اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 17 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة ومن البحر قبالة قطاع غزة. 
وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة شبان جنوب محافظة (جنين) بشمال الضفة خلال جلوس 6 منهم على مقهى في بلدة "يعبد" والسابع خلال مروره بحاجز عسكري، مضيفا أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من قريتي "برقة" و"سلواد" شرق رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة، فيما جرى اعتقال شاب من مُخيم "عقبة جبر" في أريحا شرق الضفة خلال اقتحام الاحتلال للمخيم والذي أسفر عن استشهاد شابين صباح اليوم.

 
وفي جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة "زعترة" شرق "بيت لحم"، وثلاثة شبان من بلدة "بيت أمر" المُضطربة في شمال الخليل، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. 
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" أن بحرية الاحتلال اعتقلت صيادين اثنين قبالة بحر مدينة غزة، واستولت على مركب صيد كانا على متنه. 
وأفاد الوكالة نقلا عن لجان الصيادين، بأن جنود بحرية الاحتلال هاجموا مركب صيد صغيرا وحاصروه على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، واستولَوا عليه، واعتقلوا صيادين واقتادوهما إلى ميناء أسدود. 
يُذكر أن بحرية الاحتلال تتعمد يوميًا التنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة، بإطلاق الرصاص عليهم واعتقالهم وتخريب شباك الصيد الخاصة بهم، وتستولي على مراكبهم وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية قطاع غزة قوات الاحتلال الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، 10 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شمال شرق رام الله، واعتقلت كلا من: براء محمد عبد المجيد حامد (17 عاما)، ولؤي نوح فارس حامد (40 عاما)، ووليد خالد الباشا (17 عاما)، ومصطفى حامد (20 عاما)، وقسام رامي مبارك (18 عاما)، وأوس محمد طه حماد (17 عاما) بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد إياد برناط (23 عاما) من بلدة بلعين غرب رام الله للضغط على شقيقه عبد الخالق لتسليم نفسه، والطبيب أحمد دار موسى من بلدة بيت لقيا غرب رام الله، والشقيقين منتصر وأحمد صالح عنكوش من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله للضغط على شقيقهما جميل لتسليم نفسه.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنا خلال اقتحامات بالضفة
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من رام الله
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة