صراحة نيوز:
2024-10-06@04:41:54 GMT

تحذير من ارتفاع هذا الحمض بالدم

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تحذير من ارتفاع هذا الحمض بالدم

صراحة نيوز – حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من ارتفاع حمض اليوريك في الدم، لأنه يؤثر سلبًا على صحة الكلى.

وقال موافي خلال برنامجه “ربي زدني علمًا”، المذاع على قناة صدى البلد، إن حمض اليوريك هو نتاج عملية تكسير الجسم للبروتينات.

وأضاف أن المعدل الطبيعي لحمض اليوريك يتراوح بين 4 و6 ملغ / ديسيلتر، مؤكدًا أن زيادته عن هذا الحد يشكل خطرًا كبيرًا على الكلى.


وأوضح أستاذ طب الحالات الحرجة أن ارتفاع حمض اليوريك بالدم يؤدي إلى حدوث قصور في وظائف الكلى، لأنه يدفعها إلى العمل بشكل أكبر، لطرده خارج الجسم.
وأشار موافي إلى أن استمرار ارتفاع حمض اليوريك بالدم قد يزيد من خطر الإصابة بالفشل الكلوي، مناشدًا الأشخاص الذين يعانون من زيادته، مثل مرضى النقرس، بالسيطرة على مستوياته بالأدوية والتغذية السليمة.

علاوة على ذلك، قد يؤدي ارتفاع حمض اليوريك بالدم إلى الإصابة بحصوات الكلى أيضًا، حسبما نشرت مؤسسة الكلى الوطنية على موقعها الرسمي.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن منوعات علوم و تكنولوجيا منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات منوعات عربي ودولي اخبار الاردن منوعات علوم و تكنولوجيا منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر

نظمت مديرية أمن البحر الأحمر بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة، حملة للتبرع بالدم، وشارك فيها عدد من رجال الشرطة من قوة المديرية.

وأعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنساني الذي يسهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

جاء ذلك استمرارا للدور المجتمعي لأجهزة وزارة الداخلية من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات، لا سيما المساهمة في رعاية المرضى.

اقرأ أيضاً150 كجم حشيش وسلاح وذخيرة.. ضربات موجعة لـ تجار الكيف في الإسماعيلية

25 طنا.. شرطة التموين تلاحق تجار الدقيق في السوق السوداء

مقالات مشابهة

  • العِلّة في الناخب الأمريكي
  • حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)
  • هل تؤثر السرعة في المشي على صحة الدماغ؟.. حسام موافي يجيب
  • حسام موافي: عيد الأم فرصة للتذكر والدعاء وليس للحزن
  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • حسام موافي: لا يجب أن نلغي عيد الأم لسبب الوفاة.. فيديو
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • العثور على نمط بين ظهور حصى الكلى والإجهاد