صدى البلد:
2024-10-03@12:13:06 GMT

تفاصيل هجوم روسي عنيف استهدف 3 مدن أوكرانية ليلا

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

أعلن سلاح الجو الأوكراني، اليوم الثلاثاء، تدمير 16 صاروخا من أصل 28 أطلقتها روسيا في هجومها على 3 مدن أوكرانية خلال الليل.

ووفقا لوسائل الإعلام الاوكرانية، تسبب الهجوم الروسي العنيف على كل من لفيف ولوتسك ودنيبروبيتروفسك الأوكرانية في وقوع انفجارات في أراضيها ليلة الثلاثاء.

وبحسب وكالة الانباء الأوكرانبة "أوكرانفورم"، ففي دنيبرو استهدفت صواريخ روسية منشأة صناعية حيث اندلع حريق وأصيب شخص

كما تم تسجيل سقوط صواريخ في منطقتي لوتسك ولفيف.

وأفاد رئيس بلدية لفيف، أندريه سادوفي، بأن "الغزاة استهدفوا المدينة في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء".

وقال: "لقد تعرضنا لضربات هنا في لفيف. ولسوء الحظ، تأثرت المساكن الخاصة أيضا. الخدمات ذات الصلة في طريقها بالفعل إلى مكان الحادث".

كما أبلغ رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لفيف، ماكسيم كوزيتسكي، عن الضربات في المنطقة، مشيرًا إلى أنه سيشارك التفاصيل لاحقًا.

ونتيجة لإصابة عدد من المباني السكنية بصاروخ، اندلع حريق أثناء إجلاء السكان المحليين.

وأبلغ سادوفيي عن ذلك على "تيليجرام"، وقال "أصيبت بعض المباني السكنية. نشب حريق في الطوابق العليا. نقوم بإجلاء الناس. جميع خدمات الاستجابة تعمل في الموقع".

وفي الوقت نفسه ، أضاف سادوفيي أن أحد الشوارع في لفيف مطوق حاليا.

وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لفيف، ماكسيم كوزيتسكي، إنه نتيجة للهجوم الصاروخي على لفيف ، تم الإبلاغ عن وقوع إصابات. يتم تزويد المتضررين بكل المساعدة الطبية اللازمة. ولم يتم تأكيد اية تقارير عن الضحايا حتى الان.

وأضاف: "تم تسجيل حرائق صغيرة في أجزاء أخرى من لفيف أيضا. وتم إخمادها على الفور. وفي أحد محلات السوبر ماركت بالمدينة، انهار السقف بسبب سقوط حطام الصواريخ. كما تلقينا معلومات عن الأضرار التي لحقت بالسيارات".


وفي هذه الأثناء، في دنيبرو، في الساعة 4:20 ، تعرضت إحدى الشركات المحلية للهجوم، وفقا لما ذكره سيرهي ليساك، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية، على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى إصابة شخص بجروح.

وقال رئيس بلدية لوتسك، إيهور بولشوك، إن إحدى الشركات الصناعية في المدينة تعرضت للقصف، مضيفا أنه تم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وذلك بعدما أفادت وسائل إعلام محلية بوقوع انفجارين واحدا تلو آخر بفارق زمني قصير..


وكان قد تم إعلان حالة التأهب للغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا ليل الثلاثاء بعد أن أطلقت روسيا صواريخ كروز من منطقة بحر قزوين.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يقصف قاعدة جوية إسرائيلية بقلب تل أبيب

 

 

الرؤية- الوكالات

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء أنه أطلق صواريخ على قاعدة جوية في ضواحي مدينة تل أبيب الإسرائيلية.

وذكر الحزب في بيان "ردا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها ‏العدو، وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت المقاومة الإسلامية صلية صاروخية من نوع فادي "4" على ‏قاعدة سده دوف الجوية في ضواحي تل أبيب".‏

يأتي ذلك فيما قال مسؤول أمريكي لرويترز إن مؤشرات أولية تشير إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني المحتمل قد يكون بحجم الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي على الأقل، رغم صعوبة التأكد من ذلك.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية مستعدة تماما لأي هجوم من إيران لكن لم يجر رصد أي تهديد في الوقت الحالي، وذلك بعد دقائق من تحذير الولايات المتحدة من أن هجوما قد يكون وشيكا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري في بيان أذيع على التلفزيون إن إسرائيل وحلفاءها في حالة تأهب قصوى وإن أي هجوم من إيران سيكون له تداعيات.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل "قريبًا".

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تدعم بشكل نشط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم وأن أي هجوم عسكري مباشر على إسرائيل من جانب إيران من شأنه أن يخلف عواقب وخيمة على طهران.

فيما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية، وذلك في وقت حذرت فيه الولايات المتحدة من هجوم صاروخي وشيك على إسرائيل.

وقال دانيال هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن أي هجوم إيراني على إسرائيل ستكون له تداعيات، موضحًا أن "أنظمة الدفاع الجوي لدينا جاهزة تمامًا". وأضاف المتحدث أن القيادة المركزية الأمريكية متأهبة لأي تهديد إيراني، لكنه نفى رصد "أي تهديد جوي من إيران".

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.

وتأتي تعليقات بلينكن بالتزامن مع بداية ما يُعتقد أنه توغل عسكري إسرائيلي في الأراضي اللبنانية.

وقالت إسرائيل إن وحدات من قوات المظلات والقوات الخاصة نفذت هجمات داخل لبنان اليوم الثلاثاء في إطار توغل بري "مُحدد الهدف"، بينما قالت جماعة حزب الله إنها أطلقت وابلا من الصواريخ في إسرائيل، بما في ذلك على مقر جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) على مشارف تل أبيب.

وذكر مسؤول أمني إسرائيلي اليوم أن العملية البرية، التي تنفذها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وبدأت ليلا، محدودة ولم تمتد إلا لمسافة قصيرة عبر الحدود، مضيفا أنه لم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات مباشرة مع مقاتلي حزب الله.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري اليوم الثلاثاء إن القوات الإسرائيلية تنفذ عمليات في جنوب لبنان منذ أشهر، وكشفت عن أنفاق ومخابئ أسلحة لحزب الله أسفل منازل وعن خطط للجماعة اللبنانية لشن هجمات.

مقالات مشابهة

  • سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية ليلا... وقصف عنيف على قرى مرجعيون
  • الشرق الاوسط.. على شفا حرب شاملة
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب كل البنى التحتية في إسرائيل
  • هجوم إيران.. إسرائيل تتحدث عن الرد المؤلم والثمن
  • إسرائيل تحت النار.. الشرق الأوسط على شفا "الحرب الشاملة"
  • سفارة واشنطن: هجوم الثلاثاء استهدف منشأة دبلوماسية امريكية ببغداد
  • توجيهات أمنية للإسرائيليين: ابقوا في غرف آمنة
  • تصل تل أبيب في غضون 12 دقيقة.. تفاصيل جديدة حول الضربة الصاروخية الإيرانية
  • "حزب الله" يقصف قاعدة جوية إسرائيلية بقلب تل أبيب
  • قتال عنيف مع عناصر الحزب.. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارا عاجلا لسكان جنوب لبنان