الأسبوع:
2024-09-09@10:26:48 GMT

إعصار لان يجتاح اليابان ويصيب 15 شخصا

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

إعصار لان يجتاح اليابان ويصيب 15 شخصا

أصيب 15 شخصا على الأقل بعدما ضربت العاصفة الاستوائية "لان" مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة المناطق الواقعة غرب ووسط اليابان.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /الثلاثاء/ أن العاصفة الاستوائية تسببت في انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل في غرب ووسط اليابان، مشيرا إلى أنه تم إصدار أوامر بإجلاء المواطنين من منازلهم في 10 مقاطعات.

وأضاف التلفزيون أن السلطات اليابانية حثت المواطنين على توخي الحذر من حدوث انهيارات طينية وفيضانات.. وأفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية بأن العاصفة تتحرك نحو الشمال فوق منطقة "كانساي" مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 108 كيلومترات في الساعة.

وأعلن المسئولون عن "شينكانسن" وهي شبكة القطارات فائقة السرعة في اليابان أنه تم إلغاء الخدمات بين منطقتي "ناجويا" و"أوكاياما" اليوم، في حين سيتم تخفيض الخدمة بين العاصمة "طوكيو" ومنطقة "ناجويا" بشكل كبير، كما من المحتمل أن تشهد الخطوط الأخرى إلغاء أو تأجيل.

في حين أعلنت خطوط أول نيبون الجوية والخطوط الجوية اليابانية إلغاء معظم رحلاتها اليوم من وإلى المطارات في غرب ووسط اليابان.. مشيرة إلى أنه قد يتجاوز إجمالي الرحلات الداخلية الملغاة 800 رحلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليابان انقطاع الكهرباء زلزال اليابان إعصار لان

إقرأ أيضاً:

قبل ان تمر العاصفة

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة:
رياض الفرطوسي

اين هي الامانة والفضيلة التي يتحدث عنها اللصوص ؟ الغريب ان لصوص المال العام يتحدثون عن ضياع القيم والمثل والاخلاق وهم منظومة فاسدة كرست كل جهودها من اجل ضرب القيم والاخلاق في الصميم .

انها الفوضى التي نبهنا عنها سابقا وهي تسبق حالة الانهيار النهائي . تعتبر من اخطر علامات التداعي وهيمنة المعايير الخاصة التي تحلل وتحرم على طريقتها خارج اي عرف او منطق او قانون او مبادىء .

قلنا لا يحدث الانهيار مباشرة وانما يمر المجتمع والمؤسسات بحالة من التفسخ الهادىء ثم التحلل والتعفن . نحن لا نصغي لعلامات الارتطام قبل الانهيار لاننا تعودنا على الخطابات والشعارات ونهمل التفاصيل التي تصنع المستقبل .

يتصورون انهم ومن خلال الخطب والبيانات والشعارات سيحصلون على كل شي . لقد تم اختزال الواقع بمجموعة من الحرامية بحيث اصبحوا كل قصصنا وذكرياتنا واحاديثنا ومواضيعنا ونقاشاتنا يأكلون ويشربون معنا في كل مكان وهم شغلنا الشاغل حتى تحولت حياتنا الى حاوية كبيرة ممتلئة بالاكاذيب والتصريحات المزيفة .

انشغلنا بهذا الاعلامي وما يملك من عقارات واموال وسيارات ومزارع ‘ وبذلك البرلماني المبتز ‘ وبهذه البرلمانية التي تتعاى الرشى والمناقصات والعمولات والمساومات ‘ وتلك مقدمة البرامج التافهة ممكن تظهر بوجه مطلي بكل انواع المساحيق والالوان لتلقي علينا ما تيسر لها من اكاذيب من دون فحص ولا دليل وتطالبنا ان نصدق ذلك . الوطن امانة في اعناقنا جميعا فمتى ندرك هذه المسؤولية قبل فوات الاوان ؟

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • إعصار “ياجي” يقتل ويصيب 323 شخصًا ويقطع إمدادات الطاقة والاتصالات في فيتنام
  • «الأرصاد»: كتل هوائية صحراوية تؤثر على سكان 15 محافظة في طقس اليوم
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • الإعصار ياجي المدمر يجتاح هاينان الصينية ويتجه صوب فيتنام
  • وفيات وانقطاع للكهرباء.. الإعصار ياجي يدمر أجزاء من فيتنام والصين
  • قبل ان تمر العاصفة
  • الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • أقوى إعصار في آسيا يضرب ساحل إقليم هاينان الصيني
  • أقوى إعصار في آسيا يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني