معلومات مباشر:
2024-09-09@01:46:09 GMT

أرباح المعمر الفصلية تقفز إلى 49.5 مليون ريال

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس" تسجيلها قفزة بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 193.77% على أساس سنوي، كما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 6.29%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها أمس الإثنين على "تداول" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 49.

5 مليون ريال، مقابل 16.85 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي، بينما سجلت بالربع الأول للعام الجاري نحو 46.57 مليون ريال.

وسجلت شركة المعمر لأنظمة المعلومات إيرادات مبيعات قدرها 372،73 مليون ريال في الربع الحالي مقارنة بـ 171،03 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق مسجله نسبة نمو بلغت 117،93%.

وأرجعت الشركة الزيادة في  صافي الربح  إلى النمو في إيرادات جميع المنتجات والخدمات، ويأتي النمو في الإيرادات نتيجة زيادة الأعمال وطلبات الشراء والعقود الجديدة خلال السنة الحالية.

بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي 49،93 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 19،13 مليون ريال سعودي خلال الربع المماثل من العام السابق مسجلا زيادة بلغت 161%.

أما على مستوى أرباح النصف الأول من العام الجاري فقد بلغ نحو 96.07 مليون ريال مقابل 21.45 مليون ريال بالنصف المقارن من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال من العام

إقرأ أيضاً:

القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025

غردت تسلا بخريطة طريقها للأشهر المتبقية من عام 2024 وأوائل عام 2025، وكشفت أن القيادة الذاتية الكاملة قد تكون متاحة في أوروبا والصين في الربع الأول من العام المقبل، إذا حصلت على الموافقة المناسبة من الجهات التنظيمية في كل منطقة. قال رئيس الشركة إيلون ماسك سابقًا إنه يتوقع الحصول على موافقة الجهات التنظيمية من المناطق بحلول نهاية العام. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في أبريل أن السلطات في الصين وافقت بالفعل مبدئيًا على إطلاق برنامج القيادة الذاتية الكاملة لشركة تسلا في بلادها. ليس من الواضح تمامًا أين تقف الشركة مع الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي.

في رد على المنشور الأصلي، أضاف ماسك أنه يأمل في الموافقة على القيادة الذاتية الكاملة في أسواق القيادة اليمنى بحلول نهاية الربع الأول أو أوائل الربع الثاني من العام المقبل. نظرًا لأنه يتحدث على الأرجح عن أسواق القيادة على الجانب الأيمن في أوروبا والصين، فهو يتحدث عن المملكة المتحدة وهونج كونج وماكاو.

كشفت شركة صناعة السيارات أيضًا أن القيادة الذاتية الكاملة ستكون متاحة لسيارات Cybertrucks في وقت ما من هذا الشهر، جنبًا إلى جنب مع إمكانية Autopark. في أكتوبر، تضيف Tesla وظائف إلغاء الركن والركن والرجوع إلى FSD أيضًا. برنامج FSD ليس مجانيًا، وسيتعين على المشترين الدفع حتى يتمكنوا من فتح قدرات مساعدة السائق شبه المستقلة. في الولايات المتحدة، يمكن لمالكي Tesla شراء البرنامج مباشرة مقابل 8000 دولار، على الرغم من أنه يمكنهم أيضًا دفع رسوم اشتراك بقيمة 99 دولارًا شهريًا للإصدار الخاضع للإشراف من الميزة.

 

مقالات مشابهة

  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • سرقات الهواتف تقفز 150% في بريطانيا والحكومة تتحرك
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025
  • إحصائية حوثية: مصرع 160 شخص في اليمن بصواعق رعدية منذ مطلع العام الجاري
  • تعز.. وفاة 8 حالات وإصابة 1171 شخصا بالحصبة منذ بداية العام الجاري
  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء إلى نصف مليون في حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء لنصف مليون حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان