تأسست كلية الصناعة والطاقة أو «الكلية المصرية الكورية» بجامعة بني سويف التكنولوجية، بالقانون رقم 72 لسنة 2019 وتعتمد الدراسة بالكلية على الجانب التدريبي، وتمنح بكالوريوس في التكنولوجيا، كما تمنح درجتي الماجستير المهني والدكتوراه المهنية، إذ تتميز بمجموعة من البرامج المتميزة التي تهتم بتأهيل الطالب لسوق العمل.

تفاصيل الدراسة وبرامج كلية الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية

وتضم كلية الصناعة والطاقة في جامعة بني سويف التكنولوجية 5 برامج هي:

برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس

يتميز البرنامج بالأسلوب التطبيقي والتكنولوجي والذي يقدم من خلاله المهارات والمفاهيم الأساسية في الرياضيات والفيزياء والميكاترونكس، وتصميم الأنظمة الميكانيكية والهيدروليكية والماكينات والإلكترونيات والبرمجة ومعالجة الإشارات الرقمية والتصنيع بواسطة الحاسب الآلي والمتحكمات المنطقية القابلة

2ـ برنامج تكنولوجيا المعلومات

يتكون برنامج تكنولوجيا المعلومات من مجموعات مختلفة من المناهج الدراسية لتغطية تطبيقات الكمبيوتر المختلفة، حيث أنه يحتوي على مناهج ومعامل خاصة بتطبيقات الكمبيوتر والبرمجة والشبكات التي تهدف الي إكساب الطلاب المعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التطور وتلبية إحتياجات سوق العمل.

3ـ برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة

يركز برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة على التطبيقات العملية الأساسية للطاقة الجديدة والمتجددة، والتي يهدف من خلالها إكساب الطلاب الخبرة والمعرفة التي تمكنهم من تنفيذ المهام الخاصة بمشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية للأنظمة القائمة بذاتها أو المرتبطة بالشبكات الكهربائية.

4 ـ برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس

يشمل برنامج الأوتوترونكس كل وسائل المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة بالسيارات التقليدية والكهربائية والهجينة، حيث يتيح دمج تكنولوجيا الإلكترونيات في صناعة السيارت وبناء أنظمة أكثر أماناً وفعالية، ويهدف إلى أكساب الطالب المعرفة بكل ما يتعلق بالتصميم والتحليل للأنظمة الميكانيكية والكهربائية لمختلف السيارات.

5ـ برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية

يركز برنامج الأطراف الصناعية على مجالات تقويم العظام والأطراف الصناعية وهي إحدي المجالات المتغيرة بسرعة والتي تشمل تقويم العظام والأطراف الاصطناعية، يغطي البرنامج مجموعات مختلفة من المناهج الدراسية وتشمل ميكانيكا الأطراف الصناعية، وأنواع المواد المختلفة للأطراف الصناعية، التشريح وفسيولوجي الجسم البشري، البيوميكانيكس، تصنيع الأطراف الصناعية وأجهزة تقويم العظام. تقدم هذه المهنة خدمة حيوية لمجتمع طب إعادة التأهيل والأفراد ذوي الإعاقة.

مصروفات كلية الصناعة والطاقة في جامعة بني سويف التكنولوجية

وتترواح مصروفات العام الدراسي الأول بكلية الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية، 2023/2024 حوالي 15 الف جنيه للطالب، شاملة التدريبات والدراسة داخل الكلية.

الدرجة العلمية الممنوحة لطالب كلية الصناعة والطاقة

تمنح كلية الصناعة والطاقة في جامعة بني سويف التكنولوجية للطالب عقب تخرجه التالي:

الدبلوم العالي المهني في التكنولوجيا في التخصص.

البكالوريوس المهني في التكنولوجيا في التخصص.

الماجستير المهني في التكنولوجيا في التخصص.

الدكتوراة المهنية في التكنولوجيا في التخصص.

تنسيق كلية الصناعة والطاقة 

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأماكن الشاغرة للطلاب في تنسيق المرحلة الثانية، وبينها كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة 2023 علمي علوم في محافظة بني سويف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الصناعة والطاقة جامعة بني سويف التكنولوجية بني سويف کلیة الصناعة والطاقة بنی سویف التکنولوجیة برنامج تکنولوجیا الأطراف الصناعیة

إقرأ أيضاً:

هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون مع برنامج "سيجما".. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اجتماعا موسعا مع ممثلى الخبرات الدولية لبرنامج "سيجما" التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD  والإتحاد الأوروبي، لمتابعة ما تم من جهود مشتركة وما تحقق في إطار المرحلة الأولى من التعاون بين الهيئة وبرنامج "سيجما"، بشأن المبادرات المرتبطة بتحسين أداء الهيئة وفروعها وتطوير واختزال الإجراءات الخاصة بالخدمات المختلفة.

حضر الاجتماع الدكتور لوثر هان، الخبير الاقتصادي الدولى، والدكتور وولف جانج، الخبير القانوني والتشريعي بالمنظمة، والدكتور صبري الشافعى، مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالهيئة، وعدد من قيادات الهيئة، وجاء الاجتماع عقب لقاء تنسيقي لممثلي البرنامج مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، سعيا لتنسيق الجهود نحو تناغم القوانين المنظمة للصناعة، وبما يتماشى مع مصلحة المستثمر الصناعي والتيسير عليه بما يرسي قواعد المرحلة الجديدة.

ولفتت رئيس الهيئة إلى أن برنامج "سيجما" يستهدف أيضاً القيام بدراسات تقييم السياسات والقوانين المصرية والأثر التنظيمي للوائح الحالية والجديدة بشفافية وتقييم تنفيذها بالأدلة، مدعومة بآراء أصحاب المصلحة، وذلك في سبيل تعزيز صنع السياسات وتحسين المنظومة الإدارية، لضمان إصلاح أفضل لمناخ الاستثمار وهو ما يتسق مع التوجهات الإستراتيجية الحالية للهيئة.

موضحة أن الهيئة بصدد إنشاء وحدة بها تختص بالتنسيق والدراسة في هذا الشأن، لضمان التقييم المستمر والواقعي لكافة السياسات والقوانين المتعلقة بالصناعة ولوائحها التنظيمية للخروج بتوصيات بشأن التعديلات والتحسينات عليها بشكل مستمر، على أن يقوم البرنامج بتوفير الدورات اللازمة للقائمين على هذه الوحدة.

وأشارت ناهد يوسف إلى أن الإجتماع تناول أيضاً الإتفاق على تنفيذ خطة عمل المرحلة الثانية من التعاون مع المنظمة الدولية "سيجما" بعد النجاحات التي تحققت بالمرحلة الأولى، والتى ساهمت في تطوير ورفع أداء وكفاءة فروع الهيئة الاقليمية ومنحها مزيد من صلاحيات المقر الرئيسي في إطار تفعيل إستراتيجية اللامركزية الإدارية التى تنتهجها الهيئة.  مشيدةً بالدراسات التى قامت بها المنظمة خلال الفترة الماضية، لكونها دراسات ميدانية، تمت من خلال عقد العديد من ورش العمل مع الإدارات المعنية، وإستطلاع أراء المستفيدين من الخدمات المقدمة، مرحبةً بإستمرار التعاون مع "سيجما".

وصرحت رئيس الهيئة بأن من مستهدفات البرنامج في مرحلته الثانية أيضاً، تطوير أداء الخدمات للمستثمر فيما يتعلق "بالقرار السلبي للإدارة"، من خلال وضع منظومة تكفل إخطار المستثمر مقدم الطلب بشأن القرارات الصادرة تجاه طلبه للحصول على خدمة ما، وخاصة القرارات السلبية "حالة عدم قبول الطلب" مع إبداء الأسباب بوضوح وشفافية وليس مجرد حفظ الطلب.

والجدير بالذكر أن الهيئة كان لها السبق في تطبيق كلاً من "دليل الإجراءات الإدارية الجيدة" وأيضاً "دليل تطوير التشريعات الثانوية في الهيئات التشريعية المصرية"، وهما الدليلان السابق إصدارهما من "سيجما" بالتعاون فيما بين هيئة التنمية الصناعية ووزارة التخطيط "ممثلة في مبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر / إرادة". وتعد الهيئة أول جهة حكومية تطبق الدليلان بشكل عملي.

مقالات مشابهة

  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون مع برنامج "سيجما".. تفاصيل
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية