قادت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك في الإسكندرية، حملة لإزالة الإشغالات، بالتعاون مع العميد محمد العتر مدير إدارة المرافق، والعقيد أيمن بيومي وكيل إدارة المرافق والرائد ياسر رجب رئيس وحدة المرافق بالحي، والإدارات المعنية بالحي من إشغال الطريق والمتابعة الميدانية ووحدة التدخل السريع. 

ويأتي ذلك في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء بمواصلة الحملات الانضباطية ورفع الإشغالات والمخالفات بنطاق الأحياء؛ للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري وخاصة الأماكن التي تعد مقصدًا لزوار عروس البحر.

حملة على الكورنيش

وأوضحت رئيس حي الجمرك، أن الحملة استهدفت طريق الكورنيش وجرى ورفع الإشغالات وإيداعها بشرطة المرافق والتي بلغت 33 حالة، وجار متابعة الحملات لفرض الانضباط وردع المخالفين بنطاق الحي، كما استهدفت الحملة منطقة المنشية من ميدان عرابي والتحرير وتفرعاته لليوم الثالث على التوالي، إذ جرى العمل على توسعة الطريق، ومتابعة وضع الحواجز الحديدية لمنع التعدي على حرم الطريق.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حي الجمرك محافظة الإسكندرية إزالة الإشغالات إزالة المخالفات

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور منطقة أهرامات الجيزة

زار ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا، والوفد المرافق له، منطقة أهرامات الجيزة، على هامش زيارتهم لمصر، برفقة يورجن شولتس، السفير الألماني بالقاهرة.

وكان في استقبال رئيس وزراء ولاية بافاريا، والوفد المرافق له، أشرف محيي، مدير عام آثار الجيزة، الذي اصطحبهم في جولة تفقدية داخل المنطقة الأثرية، وبدأ في الشرح الأثري والتاريخي، لتعريفهم بالمنطقة، وما بها من كنوز أثرية.

وتضمنت الجولة زيارة هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم، ومنطقة البانوراما، وتمثال أبو الهول، واستمع الوفد لشرح مفصل عن المنطقة الأثرية ككل، وتاريخ التمثال وطريقة نحته.

التقاط الصور التذكارية 

وحرص رئيس وزراء بافاريا، والوفد المرافق له، على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة، وأجرى عدد من اللقاءات التلفزيونية، التي أعرب خلالها عن سعادته بزيارة منطقة الأهرامات، واصفا اليوم بأنه «المميز»، بعدما استهله بزيارة المنطقة، والاستمتاع بالحضارة المصرية القديمة.

كما زار منطقة خان الخليلي، واستمتع بالأكلات المصرية التراثية، على متن فلوكة في نهر النيل.

ونشرت السفارة الألمانية بالقاهرة، صورة هذه الجولة، على صفحتها عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

مقالات مشابهة

  • #هذه_أبوظبي.. الكورنيش بعدسة محمد حسن الجنابي
  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور منطقة أهرامات الجيزة
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • تفعيل حملة «100 يوم صحة» بحي الجمرك في الإسكندرية
  • مدبولي يلتقي رئيس ولاية بافاريا الألمانية والوفد المرافق له
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بحي شرق  
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية
  • حي شرق يشن حملات لإزالة التعديات على الطريق بالإسكندرية