صدى البلد:
2024-07-31@15:13:11 GMT

بنزيما المصري يقترب من الدوري الإسباني

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

خطف الموهبة المصرية أحمد محمد سليمان "بنزيما"، الأضواء مع فريق كافكلي سبور، ضمن منافسات الدوري التركي "ب"، وذلك قبل انطلاق موسم 2023-2024، وهو ما جعله محط أنظار العديد من الكشافين في أوروبا.

وأعلن نادي كافكلي التركي، قائمته، وعلى رأسها اللاعب الواعد أحمد بنزيما، ليخوض معه تحدياته خلال الموسم المقبل، وذلك بعدما قدم مستويات مميزة مع الفريق، ما لفت إليه أنظار بعض كشافي الأندية الأوروبية.

وقبل نهاية نافذة انتقالات صيف 2023، المقرر لها أول سبتمبر المقبل، كثف نادي قاديش، المنتمي للدوري الإسباني الدرجة الأولى، مفاوضاته مع اللاعب، من أجل الحصول على خدماته، خاصة أن مسابقة الليجا بدأت جولاتها يوم الجمعة الماضي الموافق 11 أغسطس الجاري.

ويمتاز أحمد بنزيما بمرونته التكتيكية التي تسمح له باللعب في عدة مراكز في خط الهجوم ، وتحديدا في مركز 9، وأيضاً إجادته كمهاجم وهمي، وصانع الألعاب.

وشارك المهاجم المصري، صاحب الـ19 عاما، أساسيا خلال المواجهتين، اللتين خاضهما فريق كافكلي سبور، وأسهم "بنزيما المصري" خلالها في هدفين ما بين صناعة وتسجيل.

كان الموهبة المصرية أحمد سليمان بدأ مشواره في صفوف نادي الشهداء، أحد فرق الدرجة الثالثة في الدوري المصري، حيث فرض نفسه كأحد أبرز لاعبي الخط الأمامي، وخاض معهم 12 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف، وتوج بلقب هداف الفريق.

وعقب تألقه في مصر، انتقل إلى الدوري التركي، من بوابة نادي كافكلي، الذي يستعد معهم لخوض مباريات الدوري ب، الموسم الكروي الجديد 23/2024، في حال عدم إتمام انتقاله إلى الليجا الإسبانية، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المدافع الفرنسي فاران ينتقل إلى الدوري الإيطالي (شاهد)

ضم نادي كومو لكرة القدم مدافع منتخب فرنسا السابق المخضرم رافايل فاران إلى صفوفه الأحد، وفقاً لما أعلن النادي العائد إلى دوري الدرجة الأولى في إيطاليا للمرة الأولى منذ 21 عاماً.

وانضم فاران (31 عاماً) إلى كومو بعقد لمدة عامين مع خيار التمديد لموسم آخر بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنكليزي في نهاية الموسم الماضي.

وكتب كومو على موقعه الرسمي "يُعتبر فاران أحد أفضل اللاعبين في جيله، فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني و4 ألقاب دوري أبطال أوروبا خلال فترة لعبه مع ريال مدريد (الإسباني)".

وقال لاعب الوسط الإسباني السابق ومدرب الفريق الحالي سيسك فابريغاس "رافايل لاعب مميّز والتوقيع معه هو دليل على طموحنا كنادٍ. فاز بالكثير خلال مسيرته والخبرة التي راكمها من خلال لعبه في اثنتين من أفضل البطولات في العالم يجب تقديرها. أتطلّع للعمل معه".

من ناحيته، قال فاران "سأقابل سيسك مجدداً، لكن ليس كمنافس هذه المرة. أنا سعيد للغاية وأحب كثيراً فلسفته في اللعب وشغفه بكرة القدم. أصل مع كثير من التواضع لمساعدة الفريق والنادي على النمو".

وخاض فاران، الذي توّج بمونديال روسيا 2018 مع فرنسا، 93 مباراة مع بلاده قبل أن يعتزل دولياً العام الماضي.

وفاز فاران بكأس إنكلترا وكأس رابطة الأندية الإنكليزية أثناء وجوده مع يونايتد، في حين حصد في صفوف ريال مدريد بطولة الدوري الإسباني 3 مرات ودوري أبطال اوروبا 4 مرات.

I’m super excited, incredibly proud and can’t wait to get started !! ???????????? https://t.co/4brjRJHv9v

— Raphaël Varane (@raphaelvarane) July 28, 2024

À une nouvelle aventure ensemble @raphaelvarane ???? pic.twitter.com/Cn31I8USnU

— Como1907 (@Como_1907) July 28, 2024

مقالات مشابهة

  • ساديو ماني يقترب من برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • مالكوم يقترب من العودة لتدريبات الهلال
  • مهاجم الرياض يقترب من الانضمام لصفوف الاتفاق
  • القادسية يقترب من ضم فيرنيانديز
  • القادسية السعودي يقترب من ضم نجم بوكا جونيورز
  • وليد الترهوني: السولية يقترب من السويحلي وسنضم نجم كبير في الدوري المصري
  • وليد الترهوني: السولية يقترب من السويحلي بنسبة 75%
  • تيك تاك.. برشلونة يقترب من حسم صفقة بديل نيكو ويليامز
  • المدافع الفرنسي فاران ينتقل إلى الدوري الإيطالي (شاهد)
  • الموهبة التركية” كيليتشوي” على رادار الأندية السعودية