الوطن:
2024-07-06@08:11:50 GMT

تحليق 26 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تحليق 26 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر

حلقت في سماء الأقصر، اليوم الثلاثاء، 26 رحلة بالون طائر على متنها 500 سائح من مختلف الجنسيات، حيث تنطلق من أمام معبد حتشبوت غرب الأقصر في تمام الخامسة والنصف فجرا، وتهبط في  السابعة السابعة والنصف صباحا قبل ارتفاع درجات الحرارة وازدياد سرعة الرياح.

وأوضح مصدر أن البالون الطائر في الأقصر يحلق وفقا لاتجاهات وطبقات الرياح ما يكسب الرحلة متعة رائعة ومغامرة، إذ تقلع الرحلات من المطار لكن الهبوط يكون كل مرة في مكان مختلف حسب اتجاهات الرياح، مرة في الشرق وأخرى في الغرب وفي الجنوب والشمال، ويستمتع السائحون خلال 35 دقيقة بمشاهدة المعالم الأثرية الموجودة في البرين الغربي والشرقي، ورؤية النيل العظيم.

فرص عمل لآلاف الشباب 

ويوفر البالون الطائر فرص عمل لآلاف الشباب يعملون في 17 شركة سياحية ما بين طيارين ومهندسين ومندوبين وعمال وسائقين ومرشدين سياحيين وغيرهم، بشكل مباشر وغير مباشر.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر البالون الطائر رحلات البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

«كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»

عجمان (الاتحاد)
كشف مركز كواترو الرياضي عن المهرجان الكروي للأكاديميات الخليجية في نسخته السابعة، والتي تقام برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، وإشراف وتنظيم مركز كواترو الرياضي في الفترة من 5 حتى 11 يوليو الجاري، وذلك في مؤتمر صحفي عُقد بمركز شباب عجمان.
حضر المؤتمر الصحفي أحمد الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد الله البكر، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان، وحمد عبيد تريم الشامسي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأمير الهاشمي، مدير إدارة التسويق في مجموعة لافيش للعطور راعي المهرجان، وناجي خميس ممثلاً لجمعية الإحسان الخيرية راعي المهرجان، وفادي شحاتة، المدير العام لمستشفى عجمان التخصصي الراعي اللوجستي للمهرجان.
يشارك في البطولة 18 فريقاً من مختلف الدول الخليجية، وتضم 3 فئات، بطولة تحت 12 عاماً، وبطولة تحت 14 عاماً، ولأول مرة بطولة تحت 16 عاماً، وقدم عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان وسالم خلفان مشرف البطولة شرحاً وافياً للوائح الفنية والتنظيمية، وتم إجراء مراسم القرعة للفئات الثلاث وتقسيم الفرق إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى لفئة تحت 12 سنة الأكاديمية الأرجنتينية من الإمارات، وأكاديمية اليمن السعيد من اليمن، وأكاديمية سفنتين فور من الكويت، وفي المجموعة الثانية: أكاديمية أوليه من البحرين، وسمارت الكروية من سلطنة عمان، أكاديمية نادي العين من الإمارات.
وفي فئة تحت 14 عاماً، تضم المجموعة الأولى الأكاديمية الأرجنتينية، وأكاديمية سفنتين فور، وأكاديمية سمارت الكروية، وفي الثانية أكاديميتان من العراق وهما ساوه الرياضية والعطار الرياضية، وأكاديمية أوليه من البحرين، وفي فئة تحت 16 سنة أوقعت القرعة الأكاديمية الأرجنتينية في المجموعة الأولى إلى جانب الجوهرة الرياضية من سلطنة عمان، وأكاديمية ليو (العراق)، وضمت المجموعة الثانية أكاديمية نادي العين، وأكاديمية سبورت فور أوول، وأكاديمية «بي وان» السعودية.
وكشف عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان عن أن النسخة السابعة تتضمن بطولة تنافسية خاصة بالمهارات الكروية وبطولة للألعاب الإلكترونية ومعسكراً تدريبياً لجميع الفرق المشاركة للإعداد للموسم الرياضي الجديد، ودورة معتمدة للمدربين والإداريين، بالإضافة إلى مجلس رياضي حواري يناقش هموم الأكاديميات الكروية.

أخبار ذات صلة حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»

مقالات مشابهة

  • مرّت مع والدتها بظروف صعبة.. نجمة “طائر الرفراف” ترفض مقابلة والدها
  • اليوم.. إنبي يحل ضيفاً على سموحة في الدوري المصري
  • الغردقة ومرسى علم تستقبل 130 رحلة طيران
  • ساكنة الجديدة تقضي فصل الصيف دون مياه شرب ليلاً
  • شبح العطش يخيم على الجديدة.. “راديج” تعلن قطع الماء 8 ساعات يومياً
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في أجواء صيدا والجنوب اللبناني
  • «كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»