التقى المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أنور بن محمد قرقاش، يوم الاثنين، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، وبحث معه آخر التطورات والجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية.

 وأكد قرقاش خلال اللقاء أهمية الجهود التي تقودها المملكة العربية السعودية من أجل إيجاد تسوية سلمية تنهي الأزمة اليمنية وتداعياتها الإنسانية.

وأكد المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أهمية تكثيف الجهود الدولية في هذا الاتجاه.

ونوه قرقاش بالدور المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في هذا السياق.

كما استعرض خلال اللقاء الالتزام التاريخي لدولة الإمارات باستقرار اليمن وازدهاره ودعم الجهود كافة الرامية لإيجاد حل للأزمة اليمنية بما يحقق مصالح الشعب اليمني ويضمن استقرار اليمن

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني

صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من قادة الحركة مساء يوم الخميس، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن مراد العضايلة، الذي قدّم التعازي بشهداء الشعب الفلسطيني عامة، وشهداء عائلة هنية خاصة من أبنائه وأحفاده وشقيقته. 

واستعرض هنية، مجمل التطورات السياسية المتعلقة بمفاوضات وقف الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني والجهود المبذولة في هذا الصدد، متطرقًا إلى صمود الشعب الفلسطيني رغم الأوضاع الإنسانية الصعبة، وثبات المقاومة وما تحققه منذ السابع من أكتوبر لصالح القضية والشعب. 

وشدد رئيس الحركة، على العلاقات الثنائية التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والأردني، والعلاقة الراسخة المعمدة بالدم، مشيدًا بالجهود التي يبذلها الشعب الأردني في التضامن مع إخوته الشعب الفلسطيني وإسناده في مختلف المراحل، مؤكدا أن أي إنجاز تحققه المقاومة هو إنجاز وطني وقومي مشترك. 

من جهته، استعرض المراقب العام المخاطر التي يمثلها الكيان الإسرائيلي على الأردن، خصوصًا في ظل هذه القيادة اليمينية المتطرفة والتي تخطط لضم الضفة الغربية، الأمر الذي يستهدف الأردن واستقراره من خلال مشاريع التهجير والجهود المبذولة بهذا الصدد.

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مشددًا على المواقف الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة في طوفان الأقصى الذي مثّل مرحلة فارقة في التاريخ الفلسطيني، مؤكدًا أن الأردن القوي العزيز المستقر هو  السند الحقيقي لفلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • إشادات دولية بدور مصر لحل الأزمة السودانية: سخرت كل إمكانياتها لإنهاء الحرب
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية
  • أنور قرقاش يتحدث عن “معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر” ويثير تفاعلا
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • أنور قرقاش يتحدث عن "معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر" ويثير تفاعلا
  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش