ذكرت مصادر طبية أن القوات الإسرائيلية قتلت فلسطينيين اثنين بالرصاص، بعد اقتحام مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة، في وقت مبكر من صباح، اليوم الثلاثاء.

وقال مدير مستشفى أريحا الحكومي،  ناصر العناني: "شابان في العشرينات من العمر وصلا المستشفى مصابين بالرصاص الحي بالصدر، وتم الإعلان عن استشهادهما".

وأفاد سكان محليون بأن قوات إسرائيلية اقتحمت المخيم قبل أن تشتبك مع شبان، وأضافوا بأن الاقتحام كان سريعاً، إذ استمر أقل من ساعة.

وأفادت مصادر محلية في المخيم بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت مخيم عقبة جبر أريحا، وأطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين ما أدى إلى إصابة الفتى قصي عمر الولجي (16 عاماً)، من سكان مدينة أريحا، ومحمد ربحي نجوم العمر (25 عاماً)، وهو من سكان مخيم عقبة جبر، وإعلان مقتلهما بوقت لاحق.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها المخيم، الشاب محمد نصر أبو العسل (20 عاماً)، من منزله.

وشيع حشد من الفلسطينيين في أريحا صباحاً، جثماني قصي ومحمد، على وقع الهتافات والتكبيرات. 

مصادر محلية : تشيع شهيد الفجر محمد ربحي نجوم والذي ارتقى برصاص الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا. pic.twitter.com/ZeO5ms3EGY

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 15, 2023

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية على مدار الخمسة عشر شهراً الماضية مع تصعيد المداهمات الإسرائيلية، وهجمات الفلسطينيين في الشوارع واعتداءات المستوطنين اليهود على قرى فلسطينية.

والضفة الغربية من الأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها إلى جانب القدس الشرقية وقطاع غزة، واحتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

وأقامت إسرائيل منذ ذلك الحين مستوطنات كبيرة في الضفة الغربية، بينما تعثرت محادثات إقامة الدولة التي ترعاها الولايات المتحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الجيش الإسرائيلي إسرائيل الضفة الغربية مخیم عقبة جبر

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينذر سكان مناطق في الضاحية الجنوبية بالإخلاء

أصدر الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر الاثنين إنذارا عاجلا لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء بسبب ضربات مزمعة على ما يقول إنها أهداف لجماعة حزب الله.

وطلب الجيش من جميع الموجودين في المباني المحددة في خرائط محددة نشرها، والمباني المجاورة لها في أحياء الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدة "أنتم متواجدون بالقرب من مصالح ومنشآت تابعة لحزب الله الإرهابي ولذلك سوف يعمل جيش الدفاع ضدها بقوة".

وطلب المتحدث من السكان الابتعاد عن هذه الأهداف مسافة لا تقل عن 500 متر.

#عاجل ‼️ انذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت

إلى جميع المتواجدين في المباني المحددة في الخرائط المحددة والمباني المجاورة لها في الأحياء التالية:
⭕️الليلكي
⭕️حارة حريك
⭕️برج البراجنة

أنتم متواجدون بالقرب من مصالح ومنشآت تابعة لحزب الله الإرهابي ولذلك سوف يعمل جيش… pic.twitter.com/N60UKlRxmV

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 30, 2024

كما أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير "مستودع صواريخ أرض-جو وضعه حزب الله على بعد كيلومتر ونصف عن مطار بيروت الدولي".
 

#عاجل جيش الدفاع دمر مستودع صواريخ أرض-جو وضعه حزب الله على بعد كيلومتر ونصف عن مطار بيروت الدولي

????تمتلك منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله بطاريات صواريخ أرض-جو يتم اخفائها داخل بنى مدنية مع استغلال السكان المدنيين في لبنان.

????تشكل صواريخ أرض-جو تهديدًا على المجال الجوي… pic.twitter.com/tvFfiMQhAS

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 30, 2024

ويأتي ذلك في ظل تقارير تتحدث عن قرب عملية برية سينفذها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان. حيث أطلقت إسرائيل "عمليات صغيرة للقوات الخاصة" في جنوب لبنان، الاثنين، قبل هجوم بري محتمل، حسبما قال مسؤول إسرائيلي لشبكة إن بي سي نيوز. 

وقال مصدر إن الجيش اللبناني أعاد تمركز قواته قرب الحدود الحنوبية.

مصادر: قوات خاصة إسرائيلية تدخل جنوب لبنان أطلقت إسرائيل "عمليات صغيرة للقوات الخاصة" في جنوب لبنان، الاثنين، قبل هجوم بري محتمل، حسبما قال مسؤول إسرائيلي لشبكة إن بي سي نيوز. كما قال مصدر إن الجيش اللبناني أعاد تمركز قواته قرب الحدود الحنوبية.

جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن "المرحلة التالية في الحرب ضد حزب الله "ستبدأ قريبًا".

وفي مكان آخر، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في تعليقات موجهة إلى إيران من أنه "لا يوجد مكان في الشرق الأوسط بعيدا عن متناول إسرائيل"، وذلك بعد يومين من مقتل إسرائيل لزعيم جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة المدعومة من إيران.

وأعلنت الخارجية الأميركية أن إسرائيل "تنفذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، لصحفيين إن "هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود".

وأفاد مصدر في الجيش اللبناني، الاثنين، أن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان، وقال المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى" في أجزاء من جنوب لبنان قرب الحدود مع اسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يُنذر سكان #حارة_حريك بضرورة الإخلاء
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • مصرع 4 عناصر إجرامية خلال مداهمة الأمن لوكر للاتجار بالمخدرات في الدقهلية
  • قتيلان ومصابون في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 20 قرية في جنوب لبنان لإخلائها فوراً
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • الجيش الإسرائيلي ينذر سكان مناطق في الضاحية الجنوبية بالإخلاء
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة