تسبّب لان في إلغاء مئات الرحلات الجوّية وتعطيل حركة السكك الحديد، بما في ذلك قطار شينكانسن الفائق السرعة.

وصل إعصار لان إلى اليابسة في غرب اليابان صباح الثلاثاء، مصحوبًا برياح عنيفة وأمطار غزيرة، وأثار مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

اعلان

وذكرت الوكالة أن الإعصار المصحوب برياح تصل سرعتها إلى 126 كلم/ساعة، ضرب قبيل الساعة 05,00 بالتوقيت المحلي (21,00 بتوقيت غرينتش) محافظة واكاياما على بعد حوالي 600 كيلومتر غربي طوكيو.

الإعصار لان في اليابانiua¥aieOoY/AP

ويُتوقّع أن يجتاح لان طوال يوم الثلاثاء هذه المنطقة حيث تقع مدينتان رئيسيتان هما أوساكا وكوبي، قبل أن يتحرك بعيدًا فوق بحر اليابان مساءً.

وكتبت الوكالة في تحذير أصدرته ويشمل مناطق عدّة: "توخّوا الحذر الشديد في مواجهة الانهيارات الأرضيّة وارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة وفيضان الأنهار والرياح القويّة".

إعاقة حركة النقل

وتسبّب لان في إلغاء مئات الرحلات الجوّية وتعطيل حركة السكك الحديد، بما في ذلك قطار شينكانسن الفائق السرعة.

وتعود ملايين العائلات سنويا إلى بلداتها خلال هذا الموسم، لكن البعض قرروا اختصار عطلاتهم وعادوا إلى المدن الاثنين قبل أن يصل الإعصار.

الإعصار لان في اليابانiua¥aieOoY/AP

وأعلنت الخطوط اليابانية إلغاء 19 رحلة مقررة الإثنين و240 رحلة مقررة الثلاثاء. كما أعلنت منافستها "خطوط كل اليابان الجوية" عن خطط لإلغاء رحلات.

شاهد: إعصار "خانون" المدمر يعود إلى اليابان كعاصفة شديدة فيديو: إعصار جديد يضرب اليابان.. وإعلان حالة الطوارئ بالشرق الأقصى بروسيا مع اجتياح الطوفان "خانون"

وحتى صباح الإثنين، كان "لان" على بعد 260 كلم جنوب شرق كاب شيونوميساكي على شبه جزيرة كي، مصحوبًا برياح تصل سرعتها إلى 198 كلم في الساعة.

كما بدأت منذ أمس بلدية في منطقة واكاياما دعوة المسنّين للتفكير في إخلاء منازلهم والتوجّه إلى ملاجئ عامة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تعرّف على "تيهوبو".. حيث ستقام مسابقات ركوب الأمواج ضمن الألعاب الأولمبية 2024 27 قتيلا في انفجار محطة وقود في داغستان وقصف روسي على مدينتين أوكرانيتين شاهد: بركان إتنا يغلق مطار كاتانيا وانهيار طيني في بلدة إيطالية إعصار في اليابان اليابان اليابان - كوارث اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط فلاديمير بوتين كوارث طبيعية الصين العراق إيطاليا الحرب الروسية الأوكرانية الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين انهيار فيديو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط فلاديمير بوتين كوارث طبيعية الصين العراق إيطاليا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إعصار في اليابان اليابان الشرق الأوسط فلاديمير بوتين كوارث طبيعية الصين العراق إيطاليا الحرب الروسية الأوكرانية الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين انهيار فيديو الشرق الأوسط فلاديمير بوتين كوارث طبيعية الصين العراق إيطاليا إعصار لان لان فی

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا

إرتفعت حصيلة قتلى إعصار “هيلين” العنيف الذي ضرب جنوب شرقي الولايات المتحدة، إلى 130 شخصا.

وأفادت قناة “سي بي إس نيوز”، أن حصيلة قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة تجاوزت 130 شخصا.

وأضافت أن أكبر ضرر من الإعصار تم تسجيله في ولايتي كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية.

وذكرت القناة، بأن السلطات المحلية تحاول حاليا استعادة الكهرباء وتطهير الطرق بعد هطول الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار.

وكان البنتاغون، قد أعلن أنه يستخدم الآلاف من أفراد الحرس الوطني ومئات المركبات التكتيكية. وعشرات المروحيات في المناطق المنكوبة من الإعصار.

كما قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ينوي زيارة ولاية كارولينا الشمالية المنكوبة غدا الأربعاء. وكذلك زيارة ولايتي جورجيا وفلوريدا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • إعصار جديد يضرب الفلبين
  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة / شاهد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • 63 قتيلا ومليونا شخص بلا كهرباء في أمريكا جراء إعصار هيلين (شاهد)