تواصل مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء ، استعداداتها لتنفيذ الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والمقرر تنفيذها الأحد 20 أغسطس الجاري، ولمدة أربعة أيام بمشاركة فرع  الهلال الأحمر المصري، لتهيئة المواطنين للمشاركة الإيجابية في الحملة، بناءً على توجيهات وزارة الصحة، واللواء الدكتور  محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وتحت رعاية الدكتور طارق محمد كامل، مدير مديرية الصحة بسيناء.

 

وقد التقى وفد من وزارة الصحة، المشرف على حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، لبحث آلية مشاركة متطوعي الهلال في الخطة الإعلامية لتحريك المجتمع للمشاركة إيجابيا في إنجاح حملة تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال. 

وأكد الدكتور أسامة سالم، مدير إدارة الطب الوقائى، تكثيف عملية التوعية للاستعداد للحملة، وتهيئة المواطنين للمشاركة الإيجابية في الحملة المحدودة للتطعيم  ضد مرض شلل الأطفال، وأن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، واحتواء أى فيروس وافد من أى دولة بها المرض.

من منزل إلى منزل

من جانبها، أوضحت الدكتورة هانم عبد الروؤف، مدير الإدارة العامة للأمراض المعدية بوزارة الصحة، أن التطعيم سوف يكون في جميع الوحدات والمراكز  ومن منزل إلى منزل، وأنه ليست له أى آثار جانبية، وأن التطعيم عبارة عن نقطتين على اللسان، وهو من سن يوم حتى 10 سنوات، وهو متاح لجميع الأطفال المستهدفين من المصريين وغير المصريين.

وأشار الدكتور حاسم حمدى، مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة، أن الخطة تتضمن تعليق اللافتات في الميادين والشوارع وفى أماكن التجمعات، وعقد ندوات التوعية في المصالح وأماكن التجمعات لتوضيح أهمية الحملة والتطعيم ومخاطر شلل الأطفال. 

وأشار إلى مشاركة فريق العمل بالهلال الأحمر المصري ودوره المثمر في إنجاح الحملات القومية.

وقال الدكتور محمد قابيل، مشرف وزارة الصحة، إن هناك تكثيفا في الزيارات للتنسيق بشأن آلية تنفيذ الحملة المحدودة للتطعيم إلى جميع الجهات والمصالح الحكومية والمدارس ودور الحضانات وتوعية المواطنين للمشاركة.

وقال فتحى عثمان، مسئول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة، إنه تم الإعداد لمخاطبة جميع الإدارات الصحية لتنفيذ الخطة الإعلامية،  والإعلان عن الحملة بجميع المساجد والتجمعات والقرى التابعة، ومخاطبة جميع المصالح والهيئات الحكومية والأهلية ذات الصلة للمشاركة الفعالة في إنجاح الحملة، إلى جانب مراجعة خطة تحريك المجتمع من خلال مخاطبة جميع الوحدات الصحية لمتابعة تنفيذ الخطة الإعلامية والإعلان عن الحملة بجميع المساجد في المدن والتجمعات والقرى التابعة، كما سيتم الإعلان باستخدام مكبرات الصوت والسيارات.

وقد ضم الدكتور محمد قابيل، مشرف وزارة الصحة، ومحمد أمين، مشرف وزارة الصحة، والدكتورة أميرة خلوصي، مدير الترصد بمديرية الصحة، وعصام عبد الفتاح، مسئول الترصد بمديرية الصحة. 

 

انطلاق ندوات الأسبوع الدعوى التثقيفي بمساجد الأوقاف بمدن شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء حملة التطعيم الاطفال الهلال بمدیریة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية تطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers الابتعاد عنها

أصدرت وزارة الصحة اللبنانية بيانًا عاجلًا بشأن تفجير إسرائيل بواسطة تقنية عالية أجهزة الاتصالات اللاسلكية المحمولة باليد لعناصر من "حزب الله" في أكثر من منطقة بالبلاد.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان بصيغة عاجل أعلن أن "أعدادا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية ان الاصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين".

وبناء عليه، طلبن الوزارة من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الإصابات "الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية، والبقاء على تنسيق مع وزارة الصحة العامة لسرعة توزيع الاصابات وضمان السرعة في بدء علاجها".

وطالبت الوزارة من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها ريثما تتبين حقيقة ما هو حاصل.

كما صدر عن وزارة الصحة العامة بيان ثان جاء فيه: "تعقيبا للأعداد الكبيرة للإصابات التي تم تسجيلها بعد ظهر اليوم، تطلب وزارة الصحة العامة من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم لكي يسهموا في تقديم العلاجات الطارئة للأعداد الكبيرة من المصابين الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات".

وأضاف البيان: "كذلك تطلب الوزارة من المواطنين الذين يتجمعون على الطرقات إفساح المجال لسيارات الإسعاف للتنقل بسرعة ونقل المصابين. وتوجه الوزارة نداء للتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتبرع بالدم تحسبا للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم للجرحى المصابين".

وأكدت الوزارة على جميع المستشفيات "ضرورة استقبال الجرحى وتأمين علاجهم السريع على نفقة الوزارة".

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • أمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية
  • وزارة النقل تدعو المواطنين للمشاركة في التوعية بأضرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات
  • الصحة اللبنانية تطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers الابتعاد عنها
  • الصحة: نطلب من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم
  • تدشين حملة مكافحة تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا بالحديدة وحجة
  • نحو 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان وإطلاق حملة للتطعيم بكسلا
  • الوادي.. حملة جماعية لختان 61 طفلاً تزامناً والمولد النبوي الشريف
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا