أشهر إسلامه وأصبح اسمه آدم.. من هو خطيب أروى جودة؟
تاريخ النشر: 4th, November 2024 GMT
تعتبر الفنانة أروى جودة من ضمن الوجوه الفنية التي تحظى باهتمام كبير من الجمهور، وخاصة بعد أن كشفت مؤخرا في تصريحات مهمة عن خطيبها الفرنسي الإيطالي، الذي أشهر إسلامه مؤخرا.. فمن هو؟
أبدت أروى سعادتها بعملية إشهار إسلام خطيبها وتحدثت عن بعض التحديات التي تأخرت بها خطوات الزواج بينهما، حيث تمت خطبة أروى رسميا العام الماضي، قبل وفاة والدها، الذي رحل في 23 يونيو 2023.
في حديثها الأخير، أكدت أروى جودة أن خطيبها قد اعتنق الدين الإسلامي بعد زيارة إلى الأزهر، وهذا ما أعطى العلاقة بُعدا روحيا جديدا.
وكانت أروى قد أوضحت أن الأوراق القانونية هي السبب الرئيسي وراء تأخير موعد الزواج، مما علق الكثير من آمالهما في التقدم نحو الخطوة المقبلة.
من هو خطيب أروى جودة؟استنادا على تصريحات أروى خلال اللقاءات التلفزيونية، هناك عدة معلومات مثيرة حول خطيبها، جاءت كالآتي:
خطيب أروى جودة هو جون باتيست رجل أعمال فرنسي إيطالي، ناشط في مجال الأزياء ويساعدها في اختيار الفساتين، سبق له الزواج ولديه ابن، والذي ظهر لأول مرة برفقته في مهرجان الجونة السينمائي.
شارك الثنائي في رحلات سفاري معاً، وتبادلا الصور والمواقف السعيدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما أشهر باتيست إسلامه من أجلها وأصبح اسمه “آدم”.
ابن خطيبها جون باتسيت، أظهر دعمه العاطفي للعلاقة، حيث قال في تصريحات تلفزيونية: "إنها امرأة جميلة من الداخل والخارج".
يفضل “آدم” خطيب أروى جودة الابتعاد عن الأضواء، ولا يدير أي حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه يدير أعماله بين فرنسا وإيطاليا، ما يجعله مشغولًا في أسواق الأزياء الأوروبية.
تحدثت أروى جودة أيضًا عن حالة والدها الصحية في الفترة الأخيرة، حيث كان يعاني من داء الزهايمر. رغم ذلك، كان دائم السؤال عن خطيبها، حيث كان يتذكر خطيبها في لحظات معينة، ويسأل عنه.
موعد زواج أروى جودةأعلنت أروى أن موعد زفافهما قد يستغرق قرابة ستة أشهر، مضيفةً: "علشان ناخد دورنا في الأوراق علشان الجواز قدامنا 6 شهور".
وأوضحت أن ما يعرقل زواجهما حتى هذه اللحظة هو الإجراءات الروتينية في السفارات، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات قد تستغرق أكثر من ستة أشهر حتى يتم إنجازها، كما أنهما قدما أوراقهما بشكل رسمي ولكنهما ينتظران دورهما في السفارة.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: أروى جودة خطيب أروى جودة مهرجان الجونة زواج أروى جودة
إقرأ أيضاً:
خطيب المسجد النبوي: ملك الله لا يزيد بطاعة الطائعين ولا ينقص بمعصية العاصين
قال الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم ، إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الله الغنيُّ بذاتِه عمَّنْ سواه، العرشُ فما دونَه مُفتَقِرٌ إليه، ومُلْكُه لا يزيدُ بطاعةِ الطائعين، ولا يَنقُصُ بمعصيةِ العاصين.
ملكه لا يزيدوأوضح "القاسم" خلال خطبة الجمعة الأولى من شعبان اليوم من المسجد النبوي بالمدينة المنورة، أن الله تعالى له المُلْكُ الكاملُ والتَّصرُّفُ المُطلَقُ في السَّمواتِ والأرضِ، بغيرِ شَريكٍ ولا نَديدٍ، يَفعَلُ فيها ما يشاءُ، ولتمامِ قدرتِه سَجَدَ له مَنْ في السَّمواتِ ومَنْ في الأرضِ طَوْعًا وكَرْهًا.
وأضاف أن اللَّهُ تعالى خَلَقَ الخَلْقَ لعبادتِه وحده لا شريكَ له، وأمرهم بتوحيدِه، ونهاهم عن الإشراكِ به، وقَرَّرَ هذا الأمرَ وبرهنَ عليه، وضربَ له الأمثالَ لتقريبِ المعاني للأفهام، وعامَّةُ القرآنِ في تقريرِ هذا الأصلِ العظيمِ.
وتابع: الذي هو أصلُ الأصولِ، وأوَّلُ الدِّين وآخرُه، وباطنُه وظاهرُه، منوهًا بأنه قد بَيَّن سبحانَه في كتابِه كمالَ صفاتِه؛ لتُصْرَف العبادةُ له وحدَه؛ إذ العبادةُ لا يَستحِقُّها إلَّا مَنْ كان مُتَّصِفًا بصفاتِ الكمال، وأوَّلُ الرُّسلِ نوحٌ عليه السلام نَفَى هذه الثَّلاثةَ عن نفسِه.
واستشهد بما قال الله تعالى : ﴿ وَلا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ﴾، وأمر اللَّهُ نبيَّنا مُحمَّدًا صلى الله عليه وسلم أن يَبْرَأ من دعوى هذه الثَّلاثةِ بقوله: (قُل لَّا أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ ).
خلقَ كلَّ شيءٍ وحدهواستطرد: وأمَّا اللَّهُ فعِلْمُه سبحانَه مُحِيطٌ بكلِّ شيءٍ، ويَعلَمُ ما في الصُّدورِ، والمخلوقُ لا يَعلَمُ ما سيكون في الغدِ، ولا يَعلَمُ ما غاب عن بصرِه، ولا يَعلَمُ عدد شَعَرَاتِ رأسِه، فقدرة الله عزوجل عظيمة فخلقَ كلَّ شيءٍ وحده دونَ كُلِّ آلهةٍ ومَعبودٍ، والخَلْقُ مُتَّفِقون على ذلك.
ودلل بما قال عز وجل : (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ) ومن كمالِ قدرتِه: تدبيرُ الأمورِ، فبيدِه سبحانه وحده النفعَ والضرَّ، وهو الذي يَهدِي مَن يشاءُ من عبادِه ويُطعِمُهم ويَسقِيهم، ويَشفيهم ويُمِيتُهم ويُحيِيهم ، وبيدِه سبحانه أرزاقَ العبادِ.
وأشار إلى أنه بَيَّنَ سبحانه كمالَ صفاتِه بَيَّنَ أنَّ الآلهةَ من دونِه لا تَستَحِقُّ العبادةَ؛ إذ ليس فيها من أوصافِ الرُّبوبيَّةِ شيءٌ؛ فهي لا تَخلُقُ ولا تُغَيِّرُ شيئًا ممَّا أرادَه اللَّه، فقال إبراهيم للنُّمرود الذي ادَّعى الرُّبوبيَّةَ: ﴿فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ المَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ﴾.
أضاعَ معنى العبوديَّةِونبه إلى أن الآلهةُ من دونِ اللَّه لا تملكُ تفريجَ كروبِ النَّاسِ وقضاءَ حوائجِهم، و اللجوءُ إليها كمَنْ يلجأُ إلى أضعفِ بيتٍ وهو بيتِ العنكبوتِ، ومَنْ جعلَ الأمواتَ أو الأولياءَ والصَّالحينَ واسطةً بينه وبين اللَّه في الدُّعاء؛ فقد أضاعَ معنى العبوديَّةِ ومقتضيات الرُّبوبيَّةِ.
وأفاد أن عبادةُ غيرِ اللَّه مبنيَّةٌ على الجهلِ، ﴿ قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ﴾، ولا برهانَ على عبادتهم مع اللَّهِ غيرَه، قال سبحانه: ﴿وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ﴾، وإنَّما هو التَّقليد، ﴿قَالَ هَلْ يَسْمَعُونَكُمْ إِذْ تَدْعُونَ أَوْ يَنفَعُونَكُمْ أَوْ يَضُرُّونَ قَالُوا بَلْ وَجَدْنَا آبَاءَنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُونَ﴾.