صراحة نيوز – تنطلق الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان الفحيص التي تستمر 5 أيام، وتشتمل على نشاطات عدة وبمشاركة فنانين أردنيين وعرب.

وسيشارك في المهرجان الذي بدأ عام 1990، من الفنانين الأردنيين حسام ووسام اللوزي، ومحمود سلطان، وغادة عباسي، ورامي شفيق، ومحمود وهادي خليل، وسائد حتر، وجهاد سركيس، وسعد أبو تايه.


كما سيشارك من الفنانين العرب وليد توفيق، وائل جسار، وجوزيف عطية.
مدير مهرجان الفحيص أيمن سماوي، أشار إلى وجود صعوبات مالية تواجه المهرجان، قائلاً: “لا توجد أموال كافية لتنظيم افتتاح كرنفال يكلف بين 30 و40 ألف دينار”.
وسيُفتتح المهرجان برعاية الأمير الحسن بن طلال الثلاثاء، عند الساعة السابعة مساء على المسرح الرئيسي في مدرسة الروم الأرثوذكس، وفق سماوي الذي قال إن رعاية الأمير الحسن تحمل المهرجان مسؤولية كبيرة.
وقال سماوي إن هاجس المهرجان هو تقديم المنتج الإبداعي والتراثي والفكري بما ينسجم مع رسالة المهرجان وشعاره “الأردن تاريخ وحضارة”، بدون النظر إلى الاعتبارات المادية.
وقال رئيس بلدية الفحيص عمر العكروش، إنّ مهرجان الفحيص يقدم رسالة ثقافية للأردن والعالم وهو أحد المكتسبات الوطنية.
وأشار العكروش، إلى أن بلدية الفحيص شريك رئيسي في الإعداد لمهرجان الفحيص.
وبين متصرف لواء الفحيص وماحص صالح الكيلاني، أن المهرجان له رسالة إنسانية تتجاوز الغناء والدبكة، حيث إنّ الفرح لغة عالمية غير مكتوبة وأحيانا تكتب بألم.
ودعا الكيلاني، العائلات إلى حضور فعاليات المهرجان.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس

يستعد 120طالبًا من طلاب المملكة والذين يمثلون 20 فريقًا سعوديًا لخوض غمار المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1® في المدراس في دورته الثالثة، والتي ينظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة من 4 -13 يوليو 2024م بمقر المركز بالظهران، وذلك استعدادًا للتأهل للتصفيات النهائية.
ومن المقرر أن يتأهل فيها ثلاثة فرق وطنية لتمثيل المملكة العربية السعودية في المنافسة الدولية التي ستقام في نوفمبر المقبل بمشاركة 40 دولة من مختلف دول العالم.
أخبار متعلقة تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكةالإعصار "بيريل" يشتد ويقترب من جاميكاوتجمع المسابقة الوطنية 20 فريقًا تم تأهيلها من جملة 36 خاضت منافسات إقليمية على مستوى 6 مناطق من المملكة، حيث وصل عدد الطلاب إلى 270 طالبًا وبقيادة أكثر من 38 مدربًا محليا ودوليًا خضعوا لتدريبات مكثفة لتصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا1، والتي تهدف إلى تنمية الوعي بمختلف أنواع العلوم والتقنية والرياضيات وفق معايير تعليمية وهندسية عالية الدقة، ضمن رحلة شاملة تقود إلى خيال علمي ومنافسة هادفة وصولًا إلى منتج نهائي يُعرض عالميًا.ورش عمل وتجارب قيادة تفاعلية
وتشتمل المسابقة الوطنية على باقة من الفعاليات المتنوعة التي تقدم للزوار والطلاب، تمهيدًا لإعلان أسماء الفرق الـ 3 الفائزة في السادس من يوليو، منها معرض مخصص لأزياء سائقي فورمولا 1® حيث تُعرض في ممر يمتد من القاعة الكبرى إلى البلازا، وعمل فني آخر يقدم نسخة طبق الأصل لسيارة فورمولا 1® مصنوعة باستخدام 10,000 قارورة مياه ومواد معاد تدويرها، كما سيكون متاحًا للزوار تجربة أنواع فريدة من حفر الصيانة الخاصة بفورمولا 1®، سواء على أرض الواقع أو عبر الواقع الافتراضي، فيما يشارك الزوار في تصميم وصناعة أغلفة صناديق السيارات الخاصة بهم عبر ورشة عمل فنية يقدمها ضياء رمبو، فيما تقدم فرصة تجربة القيادة التفاعلية للزوار والتنافس باستخدام ثمانية أنماط محاكاة لفورمولا 1 ®. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)
حوارات ملهمة
وتناقش الجلسات الحوارية عددًا من الموضوعات المرتبطة بصناعة السيارات وتصميمها حيث يلتقي الزوار بمجموعة من المؤثرين في عالم فورمولا 1® ويستمعون لقصصهم الملهمة، حيث يحاور المذيع علي الغفيلي لاعبة التنس يارا الحقباني للحديث عن بدايتها وإنجازها المفضل في مسيرتها المهنية حتى الآن، وما تسعى لتحقيقه في المستقبل.
فيما يناقش سائق الراليات رائد أبو زنادة في جلسة (فن تصميم سيارة الفورمولا)، مراحل تطور تصميم سيارات الفورمولا ومواصفات سيارة الفورمولا السريعة ومدى تأثير التغير الجذري في القوانين الخاصة بسباقات الفورمولا علي تصميم السيارات في 2026م.
وتتناول ريما الجفالي في جلسة (أن تصبح سائقة سباقات: ما يعنيه اتباع شغفك ورسم مسارك الخاص)، دور المرأة في رياضة السيارات، فيما تناقش ريم العبود الفرص والدعم في جلسة (كسر الحواجز) كيف اتخذت أول خطوة لتحقيق أحلامها في أن تصبح سائقة سباقات، وأخيرا يتناول سائق السباقات عبدالعزيز الفضيلي في جلسة) رياضة السيارات تعزز حياتنا) مراحل تطور رؤية السعودية 2030 حول رياضة السيارات وميف يرى المستقبل المشرق مع رياضة السيارات.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة عمرو دياب وكاظم الساهر.. 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • انطلاق مهرجان “سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب”
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024
  • الحسن أبكر يوجه رسالة عاجلة لمجلسي النواب والشورى ويحذر من ‘‘مؤامرة’’ تحاك في مسقط!!
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة