تألقت قصيدة زهرة الأوركيد باللغة الإنجليزية في مجلة لايف إنكونتر العالمية والمجلة  من أعرق وأكبر المجلات الأدبية فى العالم، وذلك من خلال ملف كامل نشرته المجلة للدكتورة سلوى جودة وهي أستاذ الترجمة بجامعة عين شمس، وقدمت العديد من القصائد العربية المترجمة للغة الإنجليزية للمكتبات العالمية وقامت بترجمة لثلاثة وعشرين شاعرا من أبرز الشعراء منهم الدكتور عصام خليفة وأحمد الشهاوي وسامح محجوب وفارس خضر وجرجس شكري ونهاد زكي ونجاة علي ومحمد المتيم وبروين حبيب وريم نجمي وأحمد نبوي وسمير درويش.


 وقدمت جهدًا ثقافيا واكاديميًّا متميزا وأكّدت على أهمية الترجمة في إذابة الحدود والتقاء الثقافاتً.
يذكر أن الشاعر عصام خليفة حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة ودبلوم الدراسات العليا فى إدارة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وماجستير إدارة الأعمال من جامعة (ويلز) بلندن. وقد نال عدة جوائز فى مجال الشعر ومثّل مصر فى العديد من المؤتمرات  كما قدم العديد من الأمسيات الشعرية بالدول العربية والولايات المتحدة وكندا، صدر له خمسة دواوين هى نامى بظلى، جواز مرورى الأخضر، شرقية القسمات، البنت القصيدة، فى ساحة التحرير والأرض، بالإضافة إلى العديد من المؤلفات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية، وهو عضو اتحاد كتاب مصر وغرفة تنمية الموارد البشرية المصرية، نشر له العديد من القصائد والمقالات فى عدد من الصحف الأجنبية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العدید من

إقرأ أيضاً:

 أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية

يوليو 7, 2024آخر تحديث: يوليو 7, 2024

المستقلة/- حذر “مركز طقس العرب” من موجة حر “لاهبة” تبدأ يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية.

وقال المركز في نشرة تحذيرية إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأشار المُتنبئون الجويون في “طقس العرب” إلى أنه من المتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

وتوقع طقس العرب بأن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إتاحة استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي للمنقطعين
  • كارمن سليمان ولؤي يقدمان أغاني عمار الشريعي في مهرجان العلمين 2024
  • موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام
  • قصائد تتغنى بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • “المقاومة إبداع”… مهرجان لشعراء من سورية ولبنان في اتحاد الكتاب العرب
  •  أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية
  • بينها العراق.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر شديدة
  • تعرف على أبرز مطالب مواطني الإسكندرية من المحافظ الجديد
  • «آمال» صعيدية ضحّت بالزواج لتحقق حلمها وتحلق في سماء العالمية
  • العام الهجري الجديد.. أسباب تسمية الشهور العربية