الضفة الغربية - رويترز

ذكرت مصادر طبية لرويترز أن القوات الإسرائيلية قتلت فلسطينيين اثنين بالرصاص بعد اقتحام مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال ناصر العناني مدير مستشفى أريحا الحكومي "شابان في العشرينات من العمر وصلا المستشفى مصابين بالرصاص الحي بالصدر وتم الإعلان عن استشهادهما".

وأفاد سكان محليون بأن قوات إسرائيلية اقتحمت المخيم قبل أن تشتبك مع شبان. ولم يتضح بعد إن كان القتيلان مشاركين في هذه الاشتباكات.

وأضاف السكان أن الاقتحام كان سريعا، إذ استمر أقل من ساعة. ولم يصدر بعد بيان عن الجيش الإسرائيلي عما جرى في مخيم عقبة جبر.

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية على مدار الخمسة عشر شهرا الماضية مع تصعيد المداهمات الإسرائيلية وهجمات الفلسطينيين في الشوارع واعتداءات المستوطنين اليهود على قرى فلسطينية.

والضفة الغربية من الأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها إلى جانب القدس الشرقية وقطاع غزة، واحتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

وأقامت إسرائيل منذ ذلك الحين مستوطنات كبيرة في الضفة الغربية بينما تعثرت محادثات إقامة الدولة التي ترعاها الولايات المتحدة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

في أريحا..شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً

قتلت شظايا صاروخ أطلقته إيران على إسرائيل مساء الثلاثاء، فلسطينياً في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أفاد به مسؤول محلي.

وقال محافظ أريحا حسين حمايل: "قُتل عامل فلسطيني في أريحا عندما سقطت شظايا صاروخ من السماء وأصابته".

وأطلقت إيران، مساء الثلاثاء، هجوماً صاروخياً كبيراً على إسرائيل، وقالت إنه كان "رداً على مقتل هنية، ونصر الله، ونيلفوروشان".

وفي الضفة الغربية المحتلة، استقبل الفلسطينيون مرور الصواريخ في السماء على بعد حوالى عشرة كيلومترات شمال القدس، بهتافات الفرح والصفير، وبأصوات أبواق السيارات. 
وفي مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يبدو أنه مصور قرب مستوطنة بيت إيل الإسرائيلية، ظهر  حوالى عشرة فلسطينيين، يهتفون بحماسة وهم يحاولون رفع ذيل صاروخ يصل طوله إلى أكثر من أربعة أمتار. 

وفي إسرائيل، أعلنت السلطات الصحية، إصابتين طفيفتين، بعد سقوط شظايا في تل أبيب، حسب جهاز الإسعاف الإسرائيلي نجمة داود الحمراء.

مقالات مشابهة

  • في أريحا .. شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً
  • في أريحا..شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • عقوبات أميركية على هيلتوب يوث بالضفة الغربية
  • عقوبات أميركية على هيلتوب يوث الاستيطانية بالضفة الغربية
  • قتيلان ومصابون في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • شهداء وجرحى في الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية وقطاع غزة
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا
  • الاحتلال يصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص ويعتقل أحدهم شمال طوباس