وزعمت الخارجية الأمريكية أن زيارة المبعوث ليندركينغ تأتي في إطار “دعم جهود السلام”، لكن مجريات الهدنة وفترة خفض التصعيد أثبتت بشكل واضح أن مهمة ليندركينغ هي عرقلة معالجة القضايا الإنسانية المتمثلة بـ: فتح الموانئ والمطارات وصرف مرتبات الموظفين من إيرادات النفط والغاز.

وأكّـدت صنعاء في وقت سابق أن ليندركينغ عمل في كُـلّ جولاته خلال الأشهر الماضية على منع إحراز أي تقدم، وخُصُوصاً في ملف المرتبات الذي كانت جهود الوسطاء قد توصلت فيه إلى تفاهمات جيدة، أعاقها المبعوث الأمريكي.

ووصف الرئيس المشاط، المبعوث الأمريكي في وقت سابق بـ”بومة الشؤم”؛ تعبيراً عن الدور السلبي الذي يلعبه؛ لعرقلة جهود السلام.

 ولا يخفي ليندركينغ نفسه حقيقة المهمة الموكلة إليه، إذ تتضمن تصريحاته دائماً تأكيدات واضحة على أن الولايات المتحدة ترفض تماماً صرف مرتبات الموظفين من إيرادات النفط والغاز، ومعالجة بقية قضايا الملف الإنساني، ففي تصريح سابق وصف المبعوث الأمريكي مطالب فتح الموانئ والمطارات وصرف المرتبات بأنها “مستحيلة” و”غير واقعية”، وقبل أَيَّـام زعم أن حصول الموظفين على رواتبهم “مسألة معقدة تهدّد مستقبل البلد”.

وفي تصريح آخرَ، أكّـد المبعوث الأمريكي على أن بلاده تصر على ربط مِلف المرتبات باشتراطات مسبقة كالتفاوض مع المرتزِقة بدلاً عن التفاوض مع دول العدوان؛ وهو ما يعتبر التفافاً واضحًا على محدّدات وثوابت السلام.

ووفقاً لهذه التصريحات؛ فَــإنَّ الزيارة الجديدة للمبعوث ليندركينغ إلى المنطقة تعتبر بمثابة مؤشر سلبي إضافي، خُصُوصاً في ظل استمرار خضوع دول العدوان للتوجيهات والرغبات الأمريكية.

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، قد أشار في خطابه الأخير إلى أن دول العدوان وعلى رأسها السعوديّة، ما زالت تصر على تنفيذ الأجندة والمخطّطات الأمريكية والبريطانية، برغم إدراكها لثقل كلفة استمرار العدوان والحصار، مؤكّـداً أن صنعاء لن تسكت إزاء استمرار هذا الوضع.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المبعوث الأمریکی

إقرأ أيضاً:

كتائب الوهبي تعلن استعدادها لتنفيذ تحذيرات السيد القائد


وبارك اللواء الوهبي، اليوم الاثنين، ما جاء في كلمة السيّد القائد بمناسبة العام الهجري 1446هـ، وخصوصاً ما يتعلق بالخطوات التصعيدية لردع قوى العدوان الأمريكي البريطاني السعودي، وإفشال مخططاتهم التي تسعى إلى إلحاق المزيد من الضرر بالشعب اليمني، والعبث بمقدراته بتعاون وتواطؤ من قِبل المرتزقة.

وأكد استمرار العمل الدؤوب في مختلف المسارات ومواصلة معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" لردع العدوان الأمريكي والبريطاني والتعبئة الشاملة لمواجهة التصعيد والتحديات القادمة.

وجدد اللواء الوهبي التأكيد على الجهوزية الكاملة والاستعداد التام لتنفيذ توجيهات السيد القائد والقيادة السياسية في التصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا، في أي وقت وأي مكان سواء في البر، أو البحر، أو الجو، وإسناد المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.

عاجل

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الخارجية الأمريكية تكشف مستجدات إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • أيمن الرقب: تصريحات نتنياهو تقتل جهود الوسطاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • ورقني قبيهو يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي مايك هامر ويناقش معه الأزمة السودانية
  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • هكذا يعترف إعلام العدوان بالهزيمة..!
  • حماس توجه رسالة الى الغزيين .. وتطالب الوسطاء بوضع حدّ لألاعيب نتنياهو
  • حماس تطالب الوسطاء بالتدخل لوضع حد لـألاعيب نتنياهو وجرائمه
  • كتائب الوهبي تعلن استعدادها لتنفيذ تحذيرات السيد القائد
  • حماس تطالب الوسطاء بوضع حدا لألاعيب نتنياهو بشأن المفاوضات
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة