٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-02@03:41:43 GMT

تصاعد الاحتجاجات في المناطقة المحتلة

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تصاعد الاحتجاجات في المناطقة المحتلة

وحذرت مؤسسة كهرباء عدن، من خروج محطات التوليد عن الخدمة بسبب قرب نفاد الوقود، وهو ما يهدد بتوقف أغلب الأنشطة التجارية والإنتاجية ويفاقم من معاناة المواطنين المعيشية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات عالية.

وقال مكتب إعلام المؤسسة، في منشور على «فيسبوك»، إن الوقود المتبقي لتشغيل محطات الكهرباء لا يكفي إلا لساعات محددة، لافتاً إلى أن عدم توفير الوقود سيؤدي إلى دخول المدينة في ظلام دامس.

وأكد أن مطالبات المؤسسة المستمرة للحكومة والجهات المعنية التابعة للاحتلال بتوفير الوقود للمحطات من مادتي الديزل والمازوت، لا تلقى أي تجاوب، وأنه يتم تجاهلها ولا يتم التعاطي معها بجدية.

وكانت المؤسسة قد أعلنت، منتصف الأسبوع الماضي، خروج أكثر من 75 ميجا وات عن الخدمة من أصل طاقة التوليد المتاحة والبالغة 320 ميجا وات، بسبب عدم توفر الوقود.

وشهدت عدن وأبين ولحج والمهرة، الأيام الماضية، تصاعداً في الاحتجاجات الشعبية وخروج المواطنين إلى الشوارع وقطع الطرق الرئيسية تنديداً بانهيار الأوضاع الاقتصادية والخدمية وفي مقدمتها الكهرباء التي ارتفعت أوقات انطفائها إلى أكثر من 16 ساعة في اليوم الواحد.

وأقدم مسلحون موالون للعدوان على استهداف تظاهرة شعبية في مدينة عدن، حيث اعترضت قوات أمنية مسيرة احتجاجات شعبية في مديرية المعلا، منددة بانهيار الأوضاع المعيشية وغياب الخدمات وانقطاع الكهرباء وفرقت الحشود واعتقلت عدد من المحتجين.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

فصل نهائي لموظفين بشركات الكهرباء بسبب محاضر السرقات المكررة -تفاصيل

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر إن خطابًا أُرسل إلى جميع شركات التوزيع؛ تضمن فحصَ ومراجعةَ جميع محاضر سرقات التيار الكهربائي التي يتم تحريرها بمعرفة المباحث والضبطية القضائية.

وأشار المصدر إلى أن الخطاب تضمن مطالبةَ الشركات بتشكيل لجنة بكل شركة، تكون مهمتها فحص جميع محاضر سرقات التيار الكهربائي في الفترة من أغسطس ٢٠٢٤ حتى تاريخه، مع موافاة الشركة القابضة بصورة من المحاضر المحررة خلال تلك الفترة.

ونوه المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، بأن الخطاب تضمن اتخاذَ كل شركة إجراءات تجاه أي موظف يثبت تحريره محضرًا بشكل نمطي؛ أي "مكرر"، حيث يتم تحويله إلى الشؤون القانونية، مع تطبيق نص المادة ٤/٩٤ من لائحة نظام العاملين بالشركة، وكذلك نص المادة ٩/٤٢ من لائحة المخالفات والجزاءات الموحدة للشركة القابضة وشركاتها التابعة؛ والتي تفيد الفصل من العمل دون العودة مرة أخرى.

وأوضح المصدر أن الشركة طلبت من كل شركة إرسال قرارات الجزاء الصادرة في هذا الشأن؛ حتى يتسنى الفحص؛ ومن ثمَّ العرض على وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تُناقش مع «البريقة» توفير احتياجات الوقود
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • عطل في شبكة الكهرباء الإسرائيلية بسبب سقوط الصواريخ
  • عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل
  • الجيش الأردني يدعو المواطنين إلى التزام منازلهم بسبب الهجمات على إسرائيل
  • الصحة العالمية: المنظومة الصحية في لبنان لا تزال منهكة بسبب تصاعد العنف
  • فصل نهائي لموظفين بشركات الكهرباء بسبب محاضر السرقات المكررة -تفاصيل
  • طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة
  • اسرائيل تستهدف خزانات الوقود الفارغه بمينائي الحديدة ورأس عيسى ومطاراً خارج الخدمة غرب اليمن
  • 4 وقائع سرقة.. اعترافات المتهمة بنشل المواطنين في الخليفة