مصراوي:
2024-06-27@10:41:01 GMT

لماذا حظرت الهند تصدير الأرز؟.. مسؤول يُجيب؟

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

لماذا حظرت الهند تصدير الأرز؟.. مسؤول يُجيب؟


كتب-أحمد مسعد:
حظرت الهند تصدير الأرز الأبيض غير البسمتي للحد من ارتفاع الأسعار المحلية، بعد أن تسبب الأمطار الغزيرة في أضرار بالغة في المحاصيل.

وقال الدكتور حمدي موافي، رئيس المشروع القومى لتطوير إنتاجية الأرز الهجين والسوبر ووكيل معهد البحوث الحقلية بوزارة الزراعة: إن الهند تتحكم في 40% من تجارة الأرز حول العالم، موضحًا أن الهند حظرت الأرز الأبيض وليس البسمتي.

وأوضح "موافي" لمصراوي، أن دول الخليج وماليزيا هم الأكثر تأثرًا وليس مصر، مشيراً إلى أن مصر زرعت ما يقرب من 4 ملايين طن والسوق المحلي يحتاج إلى 3.2 طن فقط.

ولفت إلى أن القرار يعود إلى ارتفاع أسعار الأرز داخل الهند بشكل جنوني، مؤكدًا أن القرار بعيدًا عن الأزمة الاقتصادية العالمية، هو أمر داخلي فقط.

وتابع: المشترين الرئيسيين للأرز الهندي: الصين، والفلبين، ونيجيريا، وهناك "مشترون مثل: إندونيسيا، وبنغلادش، إذ يزيدون من الواردات عندما يعانون من نقص في الإمدادات المحلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة حظر تصدير الأرز الأرز الأبيض أسعار الأرز الهند

إقرأ أيضاً:

تصدير 22 ألف طن فوسفات من ميناء سفاجا للهند

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 28000 طن بضائع و464 شاحنة و649 سيارة حيث شملت حركة الواردات 2000 طن بضائع و361 شاحنة و632 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 26000 طن بضائع و103 شاحنات و17 سيارة.
ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة INCE INEBOLU والعبارة الرياض بينما استقبل الميناء بالأمس العبارتين امل وسينا، وغادرت السفينة LIN HAI وعلى متنها 22 ألف طن فوسفات متجهة للهند، وأربع سفن أخرى وهي الرياض، الحرية 2، سينا وبوسيدون اكسبريس، بينما شهد ميناء نويبع تداول 300 طن بضائع و62 شاحنة من خلال رحلات مكوكية لأربع سفن وهي كوين نفرتيتي، أور، آيلة وبريدج، واستقبل ميناء بورتوفيق السفينة درة جدة وعلى متنها 475 سيارة بوزن 950 طن قادمة من جدة.
وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 5209 راكب بموانيها. 
 

مقالات مشابهة

  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • بوراس: على حكومة الدبيبة العودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول تضمن إعادة فتح معبر رأس اجدير
  • مسؤول أمريكي بالبيت الأبيض: إدارة بايدن صامتة بشأن السودان
  • رئيس الوزراء: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيف
  • مدبولي: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيف
  • تصدير 22 ألف طن فوسفات من ميناء سفاجا للهند
  • ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة في مصر: تأثيرات منخفض الهند الموسمي
  • ثروتنا الداجنة| الحكومة تبحث عن حل لخفض أسعار الدواجن.. لماذا لم تتراجع الأسعار رغم الإفراجات الجمركية وانخفاض أسعار الأعلاف؟
  • رابطة الأندية: قرار الزمالك انسحاب وليس اعتذار.. وهناك عقوبات على الأبيض
  • 15 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3160 جنيهًا