رام الله - صفا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائما جزئيا حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والليلة، يكون الجو غائما جزئيا لطيفا في المناطق الجبلية ودافئاً في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو غدا الأربعاء غائما جزئيا حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الخميس، يكون الجو حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والجمعة، يكون الجو حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصّة في ساعات الذروة، واشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافّة، ومن تشكل الضباب وانخفاض مدى الرؤية الأفقية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طقس فلسطين الطقس والبحر خفیف ارتفاع الموج على درجات الحرارة والریاح غربیة یکون الجو

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في سواحلنا الشمالية وهو يحدث حاليًا، حيث إن هناك تكاثرا لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات ومدن الساحل الشمالي، ويتوقع معها تساقط للأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم سعيد" على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذه السحب المنخفضة والمتوسطة قد تمتد آثارها حتى مناطق من القاهرة الكبرى ولكن احتمالية حدوث الأمطار على القاهرة ضعيفة جدًا، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل درجتين.

وتابع، أنه يتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 30 درجة، وتسود أجواء خريفية، مع وجود سحب خفيفة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية، موضحًا أن الملابس الصيفية ما زالت الأنسب خلال فترة الليل والنهار حاليًا.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، بينما تقل فرص سقوط الأمطار غدا ولا يوجد منها أي قلق، محذرًا من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.

مقالات مشابهة

  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • الخميس .. ارتفاع على الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • الثلاثاء .. انخفاض على الحرارة وفرصة للأمطار
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024