علق السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، على تخصيص الولايات المتحدة حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، معلنًا أن كييف تستخدمها ضد المدنيين والمواقع المدنية في روسيا.

وقال أنطونوف، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الثلاثاء:"هنا في الولايات المتحدة لا يستطيعون أن يفهموا أن المنتجات القاتلة للمجمع الصناعي العسكري الأمريكي يتم استخدامها بشكل رئيسي من قبل كييف ضد المدنيين والمواقع المدنية".

وأضاف أن الولايات المتحدة تغرق أكثر فأكثر في المواجهة مع روسيا بأيد أوكرانية وترسل دفعات جديدة من الأسلحة والأموال إلى نظام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وتأمل بأن يستمر النزاع الأوكراني لفترة طويلة.

على صعيد آخر، قال السفير الروسي إن الولايات المتحدة "تستغل" رئاستها لمنتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) من خلال "تسييس المناقشات" من خلال إضافة الملفات غير المناسبة إلى جدول الأعمال.

وأضاف " أن الولايات المتحدة بصفتها دولة مستضيفة، تقوم أيضا بالإساءة إلى سمعة المشاركين الروس، حيث لم يتم إصدار تأشيرات الدخول لممثلي عدد من الوزارات والهيئات، كما تم رصد حالات كثيرة لرفض اتصالنا بالجلسات الرئيسية عبر الفيديو".

وتابع السفير الروسي "نطالب الإدارة الأمريكية بأن تنفذ بشكل مسؤول التزاماتها التي قطعتها على نفسها بمثابة رئيسة المنتدى، كما نصر على منح ممثلينا التأشيرات لدخول الولايات المتحدة في المواعيد التي حددناها، وليس في اللحظة الأخيرة"، معربا عن قلقه إزاء القمة المقبلة للمنتدى التي من المقرر أن تعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضاًماذا يحدث في الحرب الأوكرانية بعد طائرات إف-16؟ سمير فرج يجيب (فيديو)

أستاذ علاقات دولية يكشف عن تأثير الحرب الأوكرانية على إفريقيا (فيديو)

وزيرة الدفاع النمساوية: لن ينتصر أحد فى الحرب الأوكرانية ولا بديل عن المفاوضات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الرئيس الروسي الحرب الروسية الحرب الأوكرانية النزاع الأوكراني نظام كيف سفير روسيا لدى واشنطن المساعدات الأمريكية منطقة أسيا الولایات المتحدة السفیر الروسی

إقرأ أيضاً:

لندن تستدعي السفير الروسي بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أنها استدعت السفير الروسي في لندن أندريه كيلين الأربعاء، بعد توجيه موسكو اتهامات بالتجسس لستة دبلوماسيين بريطانيين لديها وسحب اعتماداتهم الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية البريطانية “تدين المملكة المتحدة بأشد العبارات الحملة العدوانية الروسية غير المسبوقة والتي لا أساس لها ضد المملكة المتحدة، لاسيما الاتهامات الخبيثة التي لا أساس لها على الإطلاق الموجهة الأسبوع الماضي ضد موظفي وزارة الخارجية”.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا بريطانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • روسيا تكشر عن أنيابها.. موسكو غاضبة بسبب وصول قذائف هندية إلى كييف
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع السوداني إلى الاتفاق على هدنة إنسانية
  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • لندن تستدعي السفير الروسي بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف