ساعات قليلة تفصل الجمهور عن عرض فيلم «5 جولات» للمخرج مازن أشرف، وهو الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الرياضية، حيث تتناول الأحداث حياة «فارس» وشغفه برياضة فنون القتال المختلطة، ويخوض رحلة طويلة مليئة بالتحديات ليثبت موهبته للجميع، ويجمع الفيلم في بطولته مجموعة من النجوم من بينهم آدم الشرقاوي، نور النبوي، داليا شوقي، بالإضافة إلى ماجد المصري، عايدة الأيوبي ومصطفى درويش.

وتعتبر الأفلام الرياضية من النوعيات القليلة التي تم تقديمها في السينما المصرية، ولكن هناك عدد من التجارب المحدودة  قبل فيلم «5 جولات» ولكنها رائدة في هذا السياق أبرزها «النمر الأسود» للمخرج عاطف سالم، بطولة النجم الراحل أحمد زكي، إنتاج عام 1984، وهو مأخوذ عن قصة حقيقة حول شاب يسافر إلى ألمانيا ليعمل في مجال الخراطة، وعندما تغلق الأبواب في وجهه، يتعرف على مدرب ملاكمة يكتشف موهبته ويدعمه حتى يصبح بطلا.

حمادة هلال يقدم دور ملاكم في «حلم العمر».. ويوسف الشريف لاعب كرة قدم في «العالمي»

وكانت الملاكمة أيضا حاضرة في فيلم «حلم العمر» للمخرج وائل إحسان وبطولة حمادة هلال، حيث قدم خلال الفيلم إنتاج عام 2008، شخصية «أحمد» الشاب البسيط الذي يعشق الملاكمة منذ طفولته، ولكنه يتعرض لتهديدات عندما يحاول الارتباط بفتاة ثرية بشكل يهدد مستقبله، ولكن بمساعدة مدربه يستطيع تحقيق حلمه ويفوز ببطولة العالم في الملاكمة ويصل إلى العالمية.

وفي عام 2009 قدم الفنان يوسف الشريف تجربة مشابهة من خلال فيلم «العالمي» للمخرج أحمد مدحت، ويرصد الفيلم رحلة صعود شاب عاشق لكرة القدم من اللعب في النوادي الصغيرة حتى الوصول إلى العالمية، وبالرغم من تعرضه لإصابة خطيرة يتمكن من العودة إلى الملعب مرة أخرى ويكون وراء وصول مصر إلى كأس العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 5 جولات فيلم 5 جولات أحمد زكي حمادة هلال يوسف الشريف

إقرأ أيضاً:

«حكاية عنوانها عمار يا مصر».. فيلم تسجيلي في مهرجان العلمين (فيديو)

عرض المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين، فيلما تسجيليا عن مدينة العلمين الجديدة.

وجاء في الفيلم: «بين صورة قديمة عمرها سنين لمدينة منهارة، وصورة جديدة عمرها 4 سنوات لمدينة ساحلية مبهرة، 100 قصة وحكاية عنوانها عمار يا مصر، العلمين اللي سموها مدينة الألغام اتغيرت واتحولت لمدينة البهجة».

وأضاف الفيلم: «خطط كتير درست إزاي تغير العلمين وتبنيها وتطور أرضها، خطط خلت العلمين مكان العالم يبصله بانبهار، واحنا نشوفه بعين أولاد البلد ولسان حالنا بيقول ما احنا قادرين نعملها.. 4 سنين بإيدين المصريين غيرنا شكل العلمين وبنينا مدينة من أجمل مدن العالم، وبقينا فخورين بنتيجة مجهودنا وبقى العالم علمين».

وتابع: «مهرجان العلمين في نسخته الأولى كان أسطوري، وفي سنة واحدة بس حجز مكان بين أهم المهرجانات في الشرق الأوسط بشهادة كل اللي حضروه، أجانب أو مصريين، من أول ما خططنا من فكرة المهرجان وكنا متأكدين إننا هننجح لأننا واثقين في قدرة العلمين على إبهار كل ضيوفها».

وواصل: «النجاح محصلش بضربة حظ، كل حاجة كانت متخططة ورسمها على الورق ونفذها عشرات الآلاف من العمال والمنظمين في وقت قياسي، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتشكر كل فرد اشتغل وكل شركة خططت أو مؤسسة أو جهة ساعدت في المهرجان بالشكل ده».

مقالات مشابهة

  • فيلم أهل الكهف يتذيل إيرادات شباك التذاكر أمس بـ145 ألف جنيه
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • البدء في تصوير فيلم الإثارة والجريمة في العالم العربي "بومة"
  • حمادة هلال يتعرض لوعكة صحية بعد عودته من الحج
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • أبرزها قصر “الباشا” و”الملحد”.. 3 أفلام في قائمة أحمد حاتم السينمائية
  • «حكاية عنوانها عمار يا مصر».. فيلم تسجيلي في مهرجان العلمين (فيديو)
  • طرحه قريبا.. انتهاء تصوير كليب "كاربونيتا" لـ أوكا وجواهر
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها