قال المدعي العام، في ولاية جورجيا، الواقعة جنوب شرق البلاد، إن لدى رئيس البلاد السابق دونالد ترامب، مهلة حتى 25 أغسطس الجاري، حتى يسلم نفسه طواعية، لمواجهة التهم المنسوبة إليه، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وفي وقت سابق، أشارت وكالة «رويترز» للأنباء، إلى اتهام ترامب بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا.

وكانت لجنة محلية بولاية جورجيا الأمريكية، وافقت في وقت سابق، على توجيه 10 اتهامات ضد دونالد ترامب في قضية تتعلق بالتدخل في الانتخابات محاولة الإطاحة بنتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020،  وفقا لما ذكرته شبكة «إن بي سي» الإخبارية الأمريكية.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قال درو فيندلينج وجنيفر ليتل وماريسا جولدبرج، محامو الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في بيان بشأن لائحة الاتهام المحتملة في حق موكلهم بمقاطعة فولتون بولاية جورجيا إن مكتب المدعي العام للمقاطعة أظهر مرة أنه لا يحترم نزاهة عملية هيئة المحلفين الكبرى، وفقا لما ذكره شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وشدد المحامون، أن الأمر يعد رمزا للانتهاكات الدستورية المتفشية والصارخة التي ابتليت بها القضية منذ بدايتها.وكانت محكمة جورجيا، نشرت وثيقة على موقعها الرسمي لفترة وجيزة حول تهم ترامب المحتملة: «الابتزاز، الإدلاء ببيانات كاذبة، تقديم مستندات مزورة، وعدة تهم بالتآمر، قبل حذفها.

وفي وقت سابق، وصف مكتب كاتب محكمة مقاطعة فولتون في بيان، الوثيقة التي نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية بالوهمية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وقالت المحكمة، إنه لم يتم تقديم أي مستندات تتعلق بهيئة المحلفين الكبرى التي تستمع إلى أدلة في القضية، فيما طالب الرئيس السابق، عبر منصة «تروث سوشيال»، نائب حاكم ولاية جورجيا السابق جيف دنكان بعدم الإدلاء بشهادته أمام هيئة المحلفين الكبرى بـ«مقاطعة فولتون» في تحقيق نتائج الانتخابات الرئاسية 2020، واصفا دنكان، بالفاشل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية الرئيس الأمريكي السابق فی وقت سابق وفقا لما

إقرأ أيضاً:

ما فحوى اتصال بايدن بترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية؟

(CNN)--  أعلن البيت الأبيض، الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع الرئيس السابق دونالد ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال للمرة الثانية، الأحد.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض إميلي سيمونز على منصة إكس (تويتر سابقا) إن المحادثة مانت "ودية"، وأعرب بايدن عن ارتياحه لأن ترامب كان آمنًا فيما شكره الرئيس السابق على الاتصال.  

ومن جانبه، ذكر دونالد ترامب، في بيان قدمه لشبكة CNN: "لقد أجرينا اتصالا هاتفيا لطيفا للغاية بشأن حماية التي يوفرها جهاز الخدمة السرية".

وكان الجهاز قال إن أحد العملاء أطلق النار على مسلح مشتبه به كان على بعد بضع مئات من الأمتار من الرئيس السابق في نادي ترامب الدولي للغولف.

وتعد هذه المحاولة الثانية لاغتيال دونالد ترامب خلال حوالي شهرين.

مقالات مشابهة

  • ترامب يؤكد عدم تحويل أمريكا إلى ديكتاتورية حال فوزه بالانتخابات
  • لماذا لن تغير محاولة اغتيال ترامب الثانية مسار الانتخابات؟
  • ما فحوى اتصال بايدن بترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية؟
  • فرص ترامب وهاريس لا تزال متوازنة رغم محاولة الاغتيال
  • «القاهرة الإخبارية»: مُطلق النار على ترامب لديه جنحة منذ عام 2010
  • الإمارات تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • المدعي العام الأمريكي: نستخدم كل الموارد المتاحة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب