تتواصل الهجمات الليلية المتبادلة بين روسيا وأوكرانيا، بالمسيّرات عن بعد حينًا، وبالصواريخ أحيانًا أخرى.

قوافل المساعدات العسكرية من أسلحة وذخيرة تستمر، يوم أمس الإثنين، أعلنت واشنطن عن مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة مئتي مليون دولار تشمل ذخيرة ودفاعات جوية ومعدات لإزالة الألغام.

اعلان

في مياه المحيط المتجمد الشمالي تواصل سفن روسيا مناوراتها العسكرية، بينما تواصل صواريخها ضرب المدن الأوكرانية، حيث استهدفت ضربات ليليّة مدينتَي لفيف ولوتسك في غرب أوكرانيا.

آخر تطورات الحرب الروسية في أوكرانيا

06:08ضربات تستهدف مدينتين في غرب أوكرانيا 


استهدفت ضربات ليليّة مدينتَي لفيف ولوتسك في غرب أوكرانيا، حسبما أعلن مسؤولون محلّيون صباح الثلاثاء. 

وقال رئيس بلديّة لفيف أندريي سادوفيي على تلغرام "أُسقِط العديد من الصواريخ. لكن كانت هناك أيضا ضربات في لفيف"، مضيفا أن "مباني سكنية" أصيبت. أما في لوتسك، فقد استُهدف مبنى شركة عاملة في قطاع الصناعة، ما أسفر عن سقوط جريحَين على الأقل، وفق ما أفاد يوري بوغولياكو حاكم منطقة فوليني.

06:0612 قتيلا جراء انفجار في محطة وقود في داغستان الروسية 

قُتل 12 شخصًا على الأقلّ وجرح العشرات مساء الإثنين في انفجار أعقبه حريق في محطّة للوقود في جمهوريّة داغستان الروسيّة الواقعة في منطقة القوقاز، وفق ما أعلنت وزارة الطوارئ الثلاثاء.

وجاء في منشور للوزارة على تلغرام أنّ "أكثر من 60 شخصًا أصيبوا في الحريق في محجّ قلعة، قضى 12 منهم". وتقع محجّ قلعة على بحر قزوين وهي عاصمة جمهوريّة داغستان.

وفُتِح تحقيق لتحديد ملابسات الواقعة، حسبما أفادت عبر تلغرام اللجنة المكلّفة التحقيق التابعة للاتّحاد الروسي. 

محجّ قلعة مدينة يزيد عدد سكّانها عن 600 ألف نسمة. وهي عاصمة داغستان، الجمهوريّة الروسيّة البالغة مساحتها حوالى 50 ألف كلم مربّع والمجاورة للشيشان. وتتشارك هذه الجمهوريّة حدودًا مع جورجيا وأذربيجان.

وأفادت وكالتا "تاس" و"ريا نوفوستي" الروسيّتان بأنّ الحريق أُخمِد. 

06:05سفيرة الولايات المتحدة تزور الصحافي الأميركي المسجون في روسيا وتؤكد أنه بصحّة جيّدة


زارت سفيرة الولايات المتحدة لدى روسيا الإثنين مراسل صحيفة وول ستريت جورنال المسجون إيفان غيرشكوفيتش للمرة الثالثة وأفادت بأنه بصحة جيّدة.

ودرى اللقاء بين السفيرة لين ترايسي وغيرشكوفيتش في سجن ليفورتوفو في موسكو، بعد شهر ونيّف على زيارتها الأخيرة.

وقال متحدّث باسم وزارة الخارجية إن "السفيرة ترايسي قالت إن إيفان لا يزال يبدو بصحة جيدّة ولا يزال قويا، على الرغم من الظروف التي يمر بها".

وتابع المتحدّث "مرة جديدة، تدعو الولايات المتحدة روسيا الاتحادية إلى إطلاق سراح إيفان غيرشكوفيتش فورا وإطلاق سراح المواطن الأميركي بول ويلان المحتجز تعسفا".

06:04

شاهد: قاذفات قنابل استراتيجية روسية تحلق فوق مياه محايدةeuronewsقالت روسيا إن قاذفات قنابل استراتيجية تابعة لها حلقت ضمن رحلات "مخطط لها" فوق مياه محايدة لعدة بحار في شمال الكرة الأرضية وفوق المحيط المتجمد الشمالي.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين وشرشبيل والبيتلز.. قرية بلغارية تجمع بين شخصيات كرتونية وقادة العالم في لوحات جدارية لأول مرة في تاريخ وزارة الدفاع الأميركية.. شغور منصب ثالث في البحرية بسبب الإجهاض شاهد: تجدد المعارك في الخرطوم ودارفور فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة الأمريكية الحرب الروسية الأوكرانية طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناعلاناعلاناعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط كوارث طبيعية النيجر الصين العراق أزمة المهاجرين فيديو فلاديمير بوتين حقوق المرأة ضحايا قتل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط كوارث طبيعية النيجر الصين العراق أزمة المهاجرين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة الأمريكية الحرب الروسية الأوكرانية الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط كوارث طبيعية النيجر الصين العراق أزمة المهاجرين فيديو فلاديمير بوتين حقوق المرأة ضحايا قتل الشرق الأوسط كوارث طبيعية النيجر الصين العراق أزمة المهاجرين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

 

مجموعة قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 500 جندي أوكراني وتدمير مستودعي ذخيرة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تدمر 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 100 جندي.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 135 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 430 جنديا.القوات الروسية تدمر منظومتي دفاع جوي من طراز "إس-300" تابعتين للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" الروسية تحيد نحو 270 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 7 ألوية أوكرانية.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية