الوطن:
2024-09-19@09:12:22 GMT

دوي صافرات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

دوي صافرات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا

دوت صافرات الإنذار، فجر اليوم الثلاثاء، للتحذير من غارات جوية في جميع أنحاء أوكرانيا، بما فيها العاصمة «كييف»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

 من جانبه، شبه السفير الأوكراني لدى برلين، أليكسي ماكييف، التقييد المحتمل لمدى صواريخ « » الألمانية بعيدة المدى، بمنع فريق كرة القدم من دخول نصف الملعب الخاص بالخصم أو تنفيذ ركلات الترجيح، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

مستشار أوكراني سابق: زيلينسكي سيخسر نفوذه السياسي عبر «واشنطن»

وفي وقت سابق، قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليج سوسكين، إن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي سيواجه خريفا صعبا، مشيرا إلى أن عزل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بسبب نجله هانتر قد يؤدي إلى ذلك.

ولا يستبعد سوسكين الاستقالة الوشيكة لرئيس الإدارة الحالي، فولوديمير زيلينسكي، مضيفا أن الرئيس سيخسر نفوذه السياسي عبر «واشنطن» بالتحديد.وتوقع المستشار الأوكراني، رفض مجلس «الشيوخ» الأمريكي تقديم حزمة أخرى من المساعدات إلى أوكرانيا في الخريف، ما سيؤدي إلى استقالة الرئيس الأوكراني.

دبلوماسي روسي: «واشنطن» تأمل باستمرار أزمة أوكرانيا لفترة طويلة

 من جانبه، قال السفير الروسي لدى الولياات المتحدة، أناتولي أنطونوف، في تعليق على تخصيص «واشنطن» حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، إن «كييف» تستخدمها ضد المواقع المدنية والمدنيين، مضيفا إن الولايات المتحدة تأمل باستمرار الأزمة الأوكرانية لفترة طويلة.

وأشار أنطونوف، إلى أن الولايات المتحدة تغرق أكثر فأكثر في المواجهة مع «موسكو» بأيدي أوكرانية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 وفي سياق متصل، قال السفير أنطونوف، إن «واشنطن» تستغل رئاستها لمنتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، المعروف اختصارا باسم «أبيك» بتسييس المناقشات، وأشار الدبلوماسي الروسي، في منشور للسفارة الروسية بالولايات المتحدة، عبر «تليجرام»، إلى أن  إضافة الملفات غير المناسبة إلى جدول الأعمال.

وأضاف أنطونوف، أن روسيا ترصد حالات كثيرة لرفض اتصال «موسكو» بالجلسات الرئيسية للمنتدى عبر الفيديو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صافرات الإنذار الأزمة الأوكرانية كييف زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تصريحات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب حول قدرته على إنهاء الحرب في أوكرانيا بأنها مجرد "رسائل انتخابية". جاء ذلك في مقابلة مع فريد زكريا على شبكة "سي إن إن"، حيث علق زيلينسكي على تصريحات ترامب التي قال فيها إنه سيحل النزاع بين روسيا وأوكرانيا خلال 24 ساعة إذا أصبح رئيسًا.

وأفاد زيلينسكي أنه لا يستطيع فهم ما يقصده ترامب بهذه الوعود، مؤكدًا أن مثل هذه التصريحات غالبًا ما تكون جزءًا من الحملات الانتخابية، وليست بالضرورة واقعية. وأشار إلى أن ما قاله ترامب يأتي في سياق المنافسة الانتخابية المستمرة في الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد صرح في مارس 2023 بأنه سيحل الحرب في يوم واحد إذا فاز بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أنه سيعمل مع زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتحقيق ذلك. وقد روج ترامب لعلاقته القوية مع بوتين كعامل مساعد لإنهاء النزاع، رغم أن بوتين أبدى تفضيله لفوز نائبة الرئيس كامالا هاريس على ترامب.

وأكد زيلينسكي في المقابلة أنه يمتلك خطة لتحقيق النصر لأوكرانيا وإعادة إعمار البلاد بعد انتهاء الحرب، وأنه ينوي مناقشتها مع الرئيس الحالي جو بايدن، وأيضًا مع هاريس وترامب.

 

4o

مقالات مشابهة

  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • أنطونوف: الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح مستحيل في الوقت الراهن
  • صافرات الإنذار تدوي في 6 مناطق بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي صافرات الإنذار في المستوطنات الشمالية بإسرائيل
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • صافرات الإنذار تدوي في قرية مجدل شمس بالجولان المحتل
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي