أشاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بالناشطة اليمينية المتطرفة والمناهضة للمسلمين، لورا لومر، حيث وصفها بأنها "رائعة" و"مميزة جدا".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يجمع ترامب مع الناشطة المتطرفة، حيث أعرب ترامب عن سعادته لوجوده مع لومر، معتبرا أنها سيدة مميزة وتعمل بجد.

وأضاف ترامب في مقطع الفيديو: "أنا أقدر دعمك والجميع يقدر دعمك.

. يجب أن أخبرك.. أنا أحب ذلك".

Trump just filmed a video with Laura Loomer, a white nationalist who pushed false flag conspiracy theories about the Parkland school shooting and celebrated the deaths of migrants, calling for “more” of them to die.

He calls her “terrific” and “special.” pic.twitter.com/36CSQpX7wy

— No Lie with Brian Tyler Cohen (@NoLieWithBTC) August 13, 2023



وقالت صحيفة "الغارديان"، إن لومر (30 عاما)، ناشطة ومرشحة سياسية فاشلة وصفت نفسها ذات مرة بأنها "فخورة برهاب الإسلام"، مشيرة إلى أن الناشطة المتطرفة حظرت من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية.

وكانت لومر قد وصفت المسلمين بأنهم "متوحشين" والإسلام بأنه "سرطان"، كما روجت ادعاءات كاذبة حول عمليات إطلاق النار الجماعية في الولايات المتحدة حيث اتهمت المسلمين بالقيام بها.

وأيد ترامب الناشطة المتطرفة في عام 2020، عندما فازت في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي في فلوريدا، لكنها غيرت مقاطعاتها في عام 2022 بعد أن تعرضت لنكسات شديدة في الانتخابات العامة، وخسرت بفارق ضئيل في انتخابات تمهيدية أخرى، وفق "الغارديان".

وفي نيسان/ أبريل الماضي، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس السابق أراد إعطاء لومر دورا في الحملة الانتخابية، لكن ذلك لم يحدث.

وقالت لومر وهي جالسة مع ترامب الذي وصفته بأنه "أعظم رئيس على الإطلاق"، معتبرة إن الرئيس السابق يستحق أن يعود لمنصبه في الانتخابات المقبلة.



ويسيطر الرئيس السابق بالفعل على الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، على الرغم من مواجهة 78 تهمة جنائية واردة في ثلاث لوائح اتهام منفصلة، تتعلق بالمدفوعات النقدية، والاحتفاظ بمعلومات سرية والتخريب الانتخابي.

وعلى الرغم من الخطر القانوني غير المسبوق الذي يواجهه ترامب، يخشى بعض المطلعين على الحزب من أنه إذا لم يتم اختياره لمواجهة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن، فسوف ينخفض إقبال الجمهوريين.

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست"، قدم ترامب 30573 ادعاءا كاذبا أو مضللا خلال السنوات الأربع التي قضاها في المنصب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات ترامب امريكا مسلمون ترامب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس

أقام معارضو المرشح الرئاسي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تمثالًا عاريًا له يبلغ ارتفاع حوالي 14 متر في مدينة لاس فيغاس.

تم نصب تمثال للرئيس السابق عاريًا ، بعنوان "ملتوي وفاحش" ، في قطعة أرض مسيجة بجوار الطريق السريع 15 شمال لاس فيجاس بولاية نيفادا، في 28 سبتمبر.

ووفقًا لموثع "ذا ورب"، صنع تمثال ترامب العابس وله ذراعان متصلتان بخيوط، مما يسمح بتحريكهما مثل الدمية، من قضبان معدنية مغطاة بالرغوة ويزن حوالي 2 ونصف طن.

وقال المبدعون الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم للصحيفة إن القطعة هي "بيان جريء عن الشفافية والضعف والشخصيات العامة للشخصيات السياسية".

ويأمل المبدعون في إثارة المناقشات حول "الشفافية - أو الافتقار إليها - في السياسة، وتحدي المشاهدين للتفكير بشكل نقدي حول التأثير السياسي"، وفقًا لبيان صحفي.

ولاتعد تلك المرة الأولى التي يرى فيها الأميركيون تماثيل عارية لمرشح الحزب الجمهوري، ففي عام 2016، ظهرت خمسة تماثيل عارية لترامب في نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وكليفلاند وسياتل.

وركب الفنانون التمثال قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل .

ومن المتوقع أن ينتقل المشروع إلى مدن أخرى، على غرار ترامب نفسه الذي كان يتنقل في أنحاء البلاد في محطات حملته الانتخابية، ولم يعلن الفنانون عن موعد عرض التماثيل الأخرى أو مواقعها حتى الآن، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Wrap.

مقالات مشابهة

  • لمن سيعطي قدامى المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • لمن سيعطي قدامي المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • تقرير يحذر من 3 دول قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير في الانتخابات الأميركية
  • معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • شاهد بالصورة.. الناشطة السودانية الشهيرة في العمل الطوعي سوهندا عبد الوهاب تعبر جسر الحلفايا بسيارتها وتبعث التفاؤل والطمأنينة في نفوس المواطنين
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر