تحت العنوان أعلاه، كتبت أليونا زادوروجنايا، في "فزغلياد" حول مؤشرات على قرب الحسم في أوكرانيا.

وجاء في المقال: يقول محللون عسكريون أمريكيون إن المرتزقة الأجانب يفرون من أوكرانيا بشكل جماعي، مشيرين إلى تصاعد استياء الأوكرانيين أنفسهم عن سير الأعمال القتالية.

يرتبط هروب المرتزقة، في المقام الأول، بطبيعة العمليات القتالية.

فقد قال سفير جمهورية لوغانسك السابق في روسيا، روديون ميروشنيك، إن معظم الحملات السابقة، التي شارك فيها ممثلو ما يسمى بالدول المتحضرة، كانت تستند إلى تفوق تقني كبير على العدو. فـ "عندما قاتلوا، على سبيل المثال، في سوريا أو ليبيا، اعتمدوا على" اتفاقيات"، وكانت المشاركات نفسها أشبه برحلات السفاري. وقبل بدء  القوات المسلحة الأوكرانية "هجومها المضاد"، كثير من الاشتباكات لم تكن بدرجة عالية من الشدة. الآن، على خلفية النقص في الأسلحة والمعدات العسكرية، يجدون أنفسهم في "هجمات لاحمة".

وأضاف النائب في برلمان جمهورية دونيتسك، فلاديسلاف بيرديشيفسكي، أن ممثلي كولومبيا والولايات المتحدة هم الأكثر نشاطا في الفرار، وقال: "البولنديون هم المرتزقة الأكثر حماسة في أوكرانيا".

وبحسب الخبير العسكري، العضو المراسل في أكاديمية العلوم العسكرية، ألكسندر بارتوش، "شعر المرتزقة بعدم جدوى العمليات الأخيرة التي تقوم بها القوات المسلحة الأوكرانية، ولذلك يغادرون البلاد بأعداد كبيرة".

و"هذا الفرار سيؤثر بالتأكيد في معنويات الجيش الأوكراني. فهم يرون أنهم تركوا عمليا وجها لوجه مع الجيش الروسي القوي. بالإضافة إلى ذلك، شارك جزء كبير من المرتزقة في إدارة وتعديل التكنولوجيا الغربية المتطورة"، وهذا ينطبق على الدبابات والعربات المدرعة، وأنظمة الاتصالات.

وختم بالقول: "سنرى كيف تتدهور جودة استخدام الأوكرانيين للترسانة، كما ستنخفض ​سوية القيادة والسيطرة داخل تشكيلات العدو. ومثل هذه العمليات تقرب انتصار بلادنا".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي ينفذ سلسلة هجمات على مواقع استراتيجية تابعة للقوات الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف الأوكرانية سيرجي ليبيديف، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي نفذ سلسلة من الهجمات على أهداف استراتيجية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، مشيرا إلى تحييد أكثر من 100 شخص في مقاطعة نيكولاييف.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن ليبيديف قوله: "في مقاطعة زابوريجيا، تم استهداف قرية بيلينكويي بالقرب من محطة نيبولون، حيث يتم تخزين المعدات العسكرية، وفي جوارها، يجري إصلاح معدات عسكرية، ويوجد هناك مبان لثكنات القوات الداخلية مجاورة للمحطة، وحدث انفجار قوي بعد الاستهداف".
وأضاف: "سُمعت 3 انفجارات في مدينة ريفني وكانت الانفجارات من الجانب الغربي للمدينة، حيث توجد وحدة عسكرية تعرضت للهجوم سابقًا في منطقة أوباروف وأن الاستهداف الثاني في حوالي الساعة 2:40 صباحًا (بالتوقيت المحلي)، بدأ بانقطاع الإنارة، أما الاستهداف الثالث في حوالي الساعة الرابعة صباحًا، فقد سُمع دوي الانفجارات في جانب مطار ريفني في اتجاه وحدة الاتصالات".
وأشار ليبيديف، إلى أنه يوجد على أراضي مطار "ريفني" مركز خدمة للطائرات الخفيفة، حيث يتم الآن تجميع الطائرات المسيرة، ويتم تخزين المعدات في حظائر وصناديق في المنطقة، بالإضافة إلى ذلك، يقع مجمع فنادق "صوفيا" هناك، حيث غالبا ما يتم إيواء المرتزقة الغربيين.
في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعتي "فورونيج" و"بيلجورود".

مقالات مشابهة

  • روسيا تُفشل واحدة من أكبر العمليات الأوكرانية العسكرية في مواجهة جيشها
  • الجيش الروسي ينفذ سلسلة هجمات على مواقع استراتيجية تابعة للقوات الأوكرانية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي لـ 554 ألفا و510 جنود
  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • القوات الروسية تلحق أضراراً جسيمة بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 553 ألفا و410 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • ضربات جوية توقع عشرات القتلى في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا