RT Arabic:
2024-07-08@12:14:47 GMT

بوتين يبعث رسالة إلى كل من بيونغ يانغ وسيئول

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

بوتين يبعث رسالة إلى كل من بيونغ يانغ وسيئول

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلا من زعيمي كوريا الشمالية كيم جونغ أون وكوريا الجنوبية يون سيوك يول بمناسبة الذكرى الـ 78 ليوم تحرير كوريا من الاستعمار الياباني.

إقرأ المزيد بوتين يشيد بدعم كوريا الشمالية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن بوتين وكيم تبادلا رسائل التهنئة بهذه المناسبة.

وقال الرئيس الروسي في تهنئته: "لقد أصبح هذا العيد (يوم التحرير) رمزا لشجاعة وبطولة جنود الجيش الأحمر والوطنيين الكوريين الذين قاتلوا معا للتحرر من الحكم الاستعماري الياباني".

وأضاف أن "تقاليد الصداقة والتعاون التي نشأت في تلك الفترة من النضال الشديد أصبحت أساسا متينا لتنمية علاقات حسن الجوار" بين موسكو وبيونغ يانغ، معربا عن ثقته بأنهما ستواصلان "تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات".

ومن جانبه، قال كيم في رسالته إن "روح التضحية البطولية التي أظهرها جنود الجيش الأحمر وأفراد الجيش الثوري الشعبي الكوري ستبقى جنبا إلى جنب مع تاريخ الصداقة القائم بين كوريا الشمالية وروسيا عبر الأجيال القادمة".

وأشار إلى أن "الصداقة والتضامن بين كوريا وروسيا سيتطوران إلى علاقة استراتيجية مدتها 100 عام، و"أننا سننتصر دائما دون فشل في رحلة تحقيق الأهداف والإنجازات المشتركة، حيث سيدعم كل من البلدين الآخر بقوة".

إقرأ المزيد كوريا الجنوبية: نخطط للحفاظ على علاقات "مستقرة" مع روسيا

وأكدت السفارة الروسية في سيئول لوكالة "نوفوستي"، أن الرئيس بوتين أرسل رسالة تهنئة بمناسبة يوم تحرير كوريا للرئيس يون، بينما أرسل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التهنئة إلى نظيره الكوري الجنوبي باك تشين.

وفي وقت سابق، ذكر السفير الروسي في سيئول أندريه كوليك في حفل استقبال رسمي في السفارة بمناسبة يوم روسيا في يونيو الماضي، أن يون سوك يول هنأ بوتين أيضا بعيد روسيا الوطني.

وقامت اليابان بضم كوريا وحكمتها في الفترة من عام 1910 إلى عام 1945. وفي 15 أغسطس 1945، أعلن إمبراطور اليابان هيروهيتو استسلام بلاده في الحرب العالمية الثانية. ومنذ ذلك يحتفل كل من كوريا الجنوبية والشمالية، بهذا اليوم باعتباره يوم استقلال البلاد والتحرر من الحكم الاستعماري الياباني، إذ تخلت اليابان بموجب شروط الاستسلام عن مطامعها في أراضي شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: "يونهاب" + "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأعياد بيونغ يانغ سيئول سيرغي لافروف فلاديمير بوتين كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية

روسيا – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أن كييف لن تسمح بفكرة وقف إطلاق النار حتى لا تختفي ذريعة تمديد الأحكام العرفية.

وقال بوتين: “في رأيي، نظام كييف لا يسمح بفكرة وقف الأعمال العدائية، لأنه في هذه الحالة لن يبقى لديه ذريعة لتمديد الأحكام العرفية”.

وأشار بوتين إلى أن “رعاة أوكرانيا يواصلون محاولة استخدام هذا البلد (أوكرانيا) وشعبه “كأداة” في المواجهة مع روسيا”، مؤكدا في الوقت نفسه على أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات مع أوكرانيا.

ووصف أوربان محادثاته مع الرئيس الروسي بأنها “صريحة وصادقة”، وقال بشأن وساطته لوقف الصراع في أوكرانيا إن مواقف موسكو وكييف لا تزال “بعيدة جدا عن بعضها البعض”، معربا عن إصراره “مواصلة العمل في هذا الاتجاه” لتقريب نهاية الحرب.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى موسكو والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها المرحلة التالية من مهمة السلام. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط