"دمت للتاريخ محرابًا مُهابَا .. يمنًا تزهو به العُرب انتسابَا"، بهذه الأغنية الوطنية، افتتح طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء، أوبريتهم الفني في حفل تخرج، حوى باقة من الأغاني اليمنية الخالدة، العصية على النسيان مهما حاولت السلالة محوها.

وفي مشهد مهيب يتحدى السلالة الحوثية، ترنم طلاب الإعلام، دفعة المقالح 29، في فيديو رصده "المشهد اليمني" ، بالأغاني الوطنية التي تربت عليها الأجيال، وعشقها كل يمني على امتداد الأرض اليمنية.

وبعيدا عن الشعارات الحوثية المستوردة من إيران، وهتافات "لبيك يا حسين"، احتفل الطلاب على أنغام "لبيك يا يمن الحضارة والخلود .. لبيك يا رمز البطولة والصمود".

وعلى العكس من مساعي السلالة الخبيثة بإذلال اليمن، وتحويلها إلى غنيمة حرب لنظام الملالي في إيران، غنى الشباب اليمني، بأرواح مفعمة بالفخر وعظيم حب الوطن: "اليمن بلادنا .. وعزها عز لنا".

اقرأ أيضاً تعميم ”خبيث” للحوثيين إلى المدارس الأهلية والحكومية.. 18 بند إلزامي لتشييع الطلاب وغرس الخرافات ”وثيقة” طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي في مأرب يخضعون للاختبارات التحريرية ”صور” خطير للغاية.. الحوثيون يلغون ذكرى ثورة 26 سبتمبر من المناسبات الوطنية في المنهج الدراسي ويقرون 17 مناسبة طائفية ماذا قال وزير الدفاع اليمني وناطق قوات طارق صالح عن قائد الحزام الامني في أبين؟ بعد عدم اعتراف دول الخليج بشهاداتها .. الطلاب يعزفون عن التسجيل بجامعة صنعاء بالصور .. فصل الطلاب عن الطالبات في ثلاث كليات أخرى بجامعة صنعاء مليشيا الحوثي تفتتح مدارس طائفية جديدة بمرتبات عالية وتغري الطلاب بالسكن المجاني والتغذية جماعة الحوثي تعلن تعديل المنهج والعودة عن حذف ”إزالة الفوارق والامتيازات الطبقية” من أهداف 26 سبتمبر بعد ضجة عارمة المسؤول عن تحريف أهداف ثورة 26سبتمبر في كتاب الوطنية.. شاهد ماذا كان يعمل ”الدريب” قبل الانقلاب بصعدة المقاومة الوطنية تحتفي بزفاف جماعي لـ200 عريس وعروس بعد إقالتها من منصبها .. الدكتورة سامية الأغبري تكشف عن خطوة حوثية خطيرة ستضرب جامعة صنعاء أول رد لوزارة الإعلام الحوثية على إغلاق ”يوتيوب” قنوات تابعة للجماعة الانقلابية

وعلى درب أبيهم أيوب، غنى طلاب المقالح، كلمات الشاعر الكبير أحمد غالب الجابري: "لمن لمن لأجل اليمن .. لمن كل هذي القناديل.. تضوي لمن // .. وهذي المواويل في العرس تشدوا لمن.. لأجل اليمن".

وغير معترفين بخرافات الولاية والسلالة، غنى طلاب الإعلام بجامعة صنعاء: "من يشبهك من .. من يشبهك من؟ انت الحضارة .. انت المــنارة انت الأصل والفـصل والروح والفن .. أمي ... أمي اليمن أمي".

الجدير بالذكر، أن المليشيات الحوثية، تعمل على إصباغ حفلات التخرج والمناسبات في مناطق سيطرتها، بطابع طائفي، وتحاول طمس الهوية الوطنية والحضارية لليمنيين، وفرض هويتها الطائفة المستقدمة من خارج جغرافيا وتاريخ وفكر وعقيدة الشعب اليمني.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بجامعة صنعاء

إقرأ أيضاً:

الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن

بحث وزير الخارجية شائع الزنداني، الخميس، مع رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، سرحان المنيخر، تفعيل انعقاد اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن.

 

وأشاد وزير الخارجية اليمني، بمواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه اليمن ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي، وتقديم التدخلات التنموية والإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الجانبان بحثا خلال اللقاء، مستوى العلاقات الثنائية بين اليمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة.


مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الثانوي بالقليوبية لسهولة امتحاني الكيمياء والجغرافيا (فيديو)
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بحق الشركات والمحال التجارية
  • مشهد مروع لسقوط طالب بمظلة لا تعمل خلال حفل تخرج بالمكسيك .. فيديو
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية