تلقت غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، خطابا من غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، تؤكد فيه ضرورة عدم قيام الفنادق بالتأجير من الباطن، والتأكيد على وجوب إيداع عقود الإيجار بوزارة السياحة والآثار.

ومن جهته، شدد علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال الكتاب الدوري الذي تم إرساله إلى كافة فنادق الجمهورية والشركات المالكة للفنادق وشركات الإدارة الفندقية، على التأكيد على عدم تأجير المنشآت الفندقية من الباطن وضرورة التعامل مع شركات إدارة فندقية لها كيان قانوني، وحاصلة على ترخيص من وزارة السياحة والآثار، وإيداع نسخة من العقود المبرمة بين الطرفين (المالكة والإدارة) بوزارة السياحة.

الحرص على الحقوق القانونية والمستحقات المالية للفنادق

وأهاب عاقل، بكافة المنشآت الفندقية بضرورة الالتزام بما جاء بمنشور الغرفة، وذلك حرصا على الحقوق القانونية والمستحقات المالية للفنادق.

سداد قيمة المشاركة بالجناح المصري بمعرض السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي

وفي سياق متصل، ينتهي غدا الأربعاء الموعد الذي حددته غرفة المنشآت الفندقية لقيام الفنادق بسداد قيمة المشاركة بالجناح المصري بمعرض السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي، الذى يقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة نائب وزير السياحة المنشآت الفندقية الفنادق المنشآت الفندقیة

إقرأ أيضاً:

غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”

المناطق_واس

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم, ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الغرفة.

 

أخبار قد تهمك “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة” 1 يوليو 2024 - 12:23 مساءً غرفة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لاستثمار جزء من متنزه البيضاء البري في النشاط السياحي 5 يونيو 2024 - 9:59 صباحًا

 

وبيّنت غرفة المدينة أن محاور الورشة ركزت على ما هي نسبة كفاءة منشأتك، وأهمية تحليل أداء المنشأة، وركائز تحليل الأداء وكيفية الاختيار من بينها، كذلك تركز على كيف تحلل منشأتك ومؤشرات ونسب الإدارات الرئيسة وكيف يتم تقييم الموردين.

 

 

وتناولت ورشة العمل قياس جودة المنتج أو الخدمة وقياس جودة العميل-التسويق، وقياس رضاء العملاء وتأثير الأداء على الإدارات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير السياحة والأثار: زيادة الطاقة الفندقية وأعداد الوافدين على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو