(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بالمكلا وفد وزارة الطيران المدني بجمهورية مصر العربية برئاسة نائب رئيس سلطة الطيران المدني المصرية عصام كشك. 

وناقش اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي،  ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد، ومدير فرع الهيئة بالمحافظة المهندس أنيس باصويطين، جوانب التسريع في اجراءات اعادة استئناف الرحلات الجوية بين مطار الريان الدولي بالمكلا ومطارات مصر العربية.

 

وأكد محافظ حضرموت عمق العلاقات التي تربط بلادنا بجمهورية مصر العربية الشقيقة، ووشائج القربى والمحبة والتقارب بين الشعبين الشقيقين المنطلقة من تاريخهما العريق،  مشيرًا الى أهمية إعادة استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان إلى مطارات مصر الشقيقة للتخفيف عن المواطنين، وتفعيل نشاط مطار الريان الذي يعد رئة نشاط الموانئ الجوية بالمحافظات الشرقية، ويخدم مساحة شاسعة يتطلع مواطنوها الى اعادة تفعيل الجسر الجوي بين الريان والقاهرة الوجهة الأكثر نشاطًا وارتباطًا بالمواطنين وحركة الاقتصاد والتنمية. 

واكد نائب رئيس سلطة الطيران المدني المصري، الحرص على تنفيذ توجيهات قيادة وزارة الطيران المدني  المصرية بتعزيز النشاط مع الموانئ الجوية اليمنية واعادة استئناف الرحلات الجوية بمطاري الريان والقاهرة والمطارات المصرية ، انطلاقًا من علاقات الاخوة التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرًا الى اعتماد برامج لدعم جوانب التدريب والتأهيل في مختلف المجالات المرتبطة بالطيران المدني.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الطیران المدنی مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل

قال مدير ادارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي إن البلاد تأثرت منذ صباح اليوم الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار أدت إلى نشاط رياح مثيرة للغبار على بعض المناطق متوقعا أن يقل نشاطها وتتحسن الاحوال الجوية بعد منتصف الليل.

وأضاف القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الرياح الجنوبية الشرقية وصلت سرعتها إلى 80 كيلو مترا في الساعة على بعض المناطق ما تسبب في إثارة الغبار وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق ما دون ألف متر وارتفاع الأمواج البحرية لأكثر من سبعة أقدام في بعض الأحيان.

وتوقع أن يقل نشاط الرياح وتعتدل تدريجيا اعتبارا من مساء اليوم مع بقاء نشاطها على البحر والسواحل مستمرا حتى منتصف الليل.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية رياح مثيرة للغبار

مقالات مشابهة

  • استئناف حركة الطيران في المجال الجوي الإيراني
  • وزارة الطيران المدني تدعم التعاون القاري لتطوير قدرات الكوادر الفنية بالدول الأفريقية
  • الطيران المدني الإيراني يمدد إلغاء جميع الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد
  • وزير الطيران المدني يشيد بدور ضباط المراقبة الجوية لإدارة المجال الجوي المصري
  • الطيران المدني الإيراني يمدد قرار إلغاء الرحلات الجوية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الطيران المدني» الإيرانية تمدد إلغاء الرحلات حتى الخميس
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي