كشفت شركة "كلاشينكوف" عن بندقية AK-19 المعدّلة وعن مجموعة متنوعة من الأسلحة خلال فعاليات منتدى "الجيش-2023".

وأشار الخبراء في "كلاشينكوف" إلى أن بندقية AK-19 الجديدة هي نسخة مطورة عن بندقية AK-12 عيار 5.45 ملم، لكنها حصلت على خرطوشات من عيار 5.56  × 45، الأمر الذي يجعلها مختلفة عن النماذج السابقة من البنادق الآلية التي طرحتها الشركة سابقا، ويمنحها دقة أكبر في إصابة الأهداف.

وفي 11 أغسطس الجاري كان رئيس شركة "كلاشينكوف" آلان لوشنيكوف قد أشار خلال مقابلة صحفية إلى أن شركته تعمل على تحديث بنادق AK وتسعى لتحسين مواصفاتها وقدراتها الفنية لتكون مطلوبة بشكل أكبر.

وتبعا للخبراء فإن إطلاق بندقية AK-19 بخراطيش من عيار 5.56 سيعزز مكانة هذه البندقية في الأسواق العالمية، وخصوصا أن أكثر عيارين مستخدمين بالنسبة لخراطيش البنادق الآلية هما 5.56 و7.62.

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن أنواع جديدة من الرادارات في منتدى "الجيش-2023"

والأمر المهم الآخر هو أن خبراء الأسلحة يعتقدون أن الخرطوشة من عيار 56 × 45 تتميز بخصائص باليستية أعلى، وأن شكلها وتصميمها يجعلانها أكثر موثوقية عند عملية التلقيم، الأمر الذي يقلل من أعطال البندقية.

تعقد فعاليات منتدى "الجيش-2023" في الفترة ما بين 14 و20 أغسطس الجاري، في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، وكذلك في مطار "كوبيكا"، ومعسكر "ألابينو" بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وستشهد فعالياته عرض العديد من التقنيات والأسلحة الروسية الحديثة.

المصدر: وكالات روسية

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا منتدى الجيش 2023 أسلحة ومعدات عسكرية كلاشنيكوف منتدى الجيش الجیش 2023

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الأسرة كلما كانت سليمة وصحيحة كان المجتمع صحيا وسليما، مشيرًا، إلى أن الزواج الصحي حالة من التوافق والانسجام بين الزوجين من الناحية الصحية، النفسية، البدنية والاجتماعية.

وأضاف "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أن هدف الفحص الطبي قبل الزواج هو إعطاء المشورة للمقبلين على الزواج لبناء أسرة صحية لزواج صحي فيه انسجام وتوافق صحي وبدني واجتماعي ونفسي".

عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه مع انطلاق مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج، أجرى الكشف على مليوني و7 آلاف شاب وفتاة في أكثر من 370 مركز ووحدة صحية على مستوى الجمهورية ويشمل المشورة والفحص النفسي وفحوصات معملية للكشف على الأمراض غير السارية مثل السكر، وكشف إكلينيكي لارتفاع ضغط الدم والسمنة وفحوصات معملية للكشف على الأمراض المعدية مثل فيروس سي وفيروس نقص المناعة البشرية وغيرها من الفحوصات.
وأكد، أن هذه الفحوصات تؤهل -من الناحية الصحية- الأب والأم المستقبليين لاتخاذ قرارات مبنية على دليل صحي سليم، مشددًا على أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض، لأنه يؤدي إلى علاج ناجح.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • الكيانات الموازية التي أنشأتها الإنقاذ ساعدت في معالجة الاختراقات التي كان يعاني منها السودان
  • الكاثوليكية تحيي ذكرى الطوباوي أندريا جياسينتو لونجين الأسقف
  • الإعلامية أسما إبراهيم تكشف تطورات حالة شيرين عبد الوهاب
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • زوج النائبة فيان صبري أنهى حياته بسلاح كلاشينكوف