قال حاكم «منطقة ماوي»، جوش جرين، إن عدد قتلى حرائق الغابات التي اندلعت في ولاية هاواي الأمريكية، وصل إلى 99، مشيرا إلى أن الحصيلة قد ترتفع  بشكل كبير في المستقبل القريب، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وأضاف جرين، لشبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، إن الظروف التي يعمل فيها رجال الإنقاذ ورجال البحث العمل فيها ما زالت صعبة للغاية، موضحا أن الكلاب المشاركة في البحث عن المفقودين، يمكنها العمل لمدة 15 دقيقة فقط دون انقطاع، لأن درجة الحرارة في المنطقة لا تزال مرتفعة للغاية.

 

عمليات التمشيط تستغرق 10 أيام

وأشار حاكم ماوي، إلى أن طواقم الإنقاذ التي تقوم بتمشيط المنازل والمركبات، من المرجح أن تجد ما بين 10 إلى 20 ضحية كل يوم. وكان جرين، أشار في وقت سابق،  لشبكة «سي بي إس» الأمريكية، إن عمليات التمشيط قد تستغرق 10 أيام لحصر العدد الكامل للقتلى، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية«بي بي سي».

وفي وقت سابق، أعلنت «الوكالة الفدرالية المسؤولة عن الاستجابة للكوارث الطبيعية»، أن حوالى 2207 مبان، معظمها سكنية، دمرت أو تضررت، وفقا لما ذكرته إذاعة صوت المانيا «دويتشه فيله».

وتابع جرين قائلا، إن النيران دمرت مدينة «لاهاينا» بأكملها، وأضاف حاكم «منطقة ماوي»، أن  جميع سكان المدينة «12 ألف شخص» من المحتمل أن يكونوا قد هربوا أو لقوا حتفهم في الحريق

وأوضح حاكم «منطقة ماوي»، جوش جرين، أن لا يوجد شيء يمكن رؤيته باستثناء الدمار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غابات هاواي حرائق غابات هاواي حرائق الغابات الغابات

إقرأ أيضاً:

قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)

قالت وسائل إعلام تركية، الأحد، إن انفجاراً ضخما وقع نتيجة تسرب غاز في مخبز بمدينة أزمير التركية، ما أدى إلى مصرع 4 أشخاص على الأقل، مشيرةً إلى أنه خلف أكثر من 3٥ إصابة.

 وذكرت أن الانفجار أحدث أضراراً في ١١ مبنى من المباني المحيطة والمركبات التي كانت متوقفة قرب المخبز في المدينة التي تقع غربي تركيا.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا٬ عبر حسابه في منصة إكس:" وقع اليوم انفجار في مطعم في حي فوزي تشاكماك في توربالي بمدينة إزمير، والذي يُعتقد، وفقًا للنتائج الأولية، أنه ناجم عن أسطوانة صناعية".

وتابع: "تم إرسال مركبتين و9 أفراد من إدارة الكوارث والطوارئ في إزمير و8 سيارات إسعاف و36 موظفًا من مديرية الصحة في المحافظة٬ إلى منطقة الحادث".

وأضاف: "ولسوء الحظ فقد 4 من مواطنينا حياتهم وأصيب 35 من مواطنينا في الانفجار. رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم، وأتمنى الشفاء العاجل لمصابينا". كما نشر كايا عبر حسابه فيديو للدقائق الأولى للانفجار  

وبحسب شهود عيان فقد تهشمت العديد من واجهات المحال التجارية والمباني السكنية في محيط الانفجار.


Bugün İzmir Torbalı’daki Fevzi Çakmak mahallesinde bulunan bir Lokantada ilk belirlemelere göre sanayi tüpünden kaynaklandığı değerlendirilen bir patlama meydana gelmiştir.

Olay bölgesine; İzmir İl AFAD'dan 2 araç 9 personel, İl Sağlık Müdürlüğünden 8 ambulans 2 UMKE ekibi ve… pic.twitter.com/h8hULpbriy — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) June 30, 2024
حرائق تشتعل
وعلى صعيد اخر تحاول قال وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يوماقلي، إن فرق الإطفاء سيطرت على 3 حرائق في غابات بولايتي إزمير وباليكسير غربي البلاد. 

وأفاد في تصريحات للصحفيين، الأحد، أن الحرائق التي اندلعت أمس السبت تمت مكافحتها طوال الليلة الماضية.  وأضاف: "أود ان أقول بأن الحرائق الـ3 كلها باتت تحت السيطرة". 

وأشار إلى أن السلطات المختصة في الولايتين تواصل تحقيقاتها في أسباب اندلاع الحرائق المذكورة.


وتكافح الحكومة التركية حرائق غابات اندلعت أمس السبت في عدة ولايات تركية، أبرزها إزمير والعاصمة أنقرة وبورصة. وبحسب وكالة الأناضول فإن 16 حريقا اندلعت في إزمير، 8 في الغابات و8 في المناطق الريفية، وتمت السيطرة على 11 منها.

مقالات مشابهة

  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا