الوطن:
2024-07-07@04:40:39 GMT

تقارير روسية: كييف قصفت مقاطعة دونيتسك 41 مرة خلال يوم

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تقارير روسية: كييف قصفت مقاطعة دونيتسك 41 مرة خلال يوم

قصفت القوات الأوكرانية، مقاطعة دونيتسك، 41 مرة خلال اليوم الماضي، باستخدام 121 نوعًا مختلفًا من الذخيرة من بينها 152، و155 ملم، ما أسفر عن إصابة 7 مدنيين، بينهم طفل 6 سنوات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

من جانبه، قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، شكره لواشنطن على الحزمة الجديدة من المساعدات، مشيرا في خطاب المسائي اليومي، إلى ذخائر لأنظمة «باتريوت» للدفاع الجوي وصواريخ «هيمارس» و«جافلن»، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وكان الرئيس الاوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أشار في وقت سابق، إلى أن سيكون هناك المزيد من العمل في القريب العاجل مع شركاء «كييف» بهدف تقوية دفاعات بلاده.

من جانبه، قال وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، من العاصمة الاوكرانية «كييف»، إن من الواقعي توفير صواريخ «توروس» بعدية المدى لـ«كييف» خلال الهجوم المضاد،  مضيفا إنه متفهم المطالب الأوكرانيا للصواريخ، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأضاف ليندنر لصحيفة «بيلد» الألمانية، إن من الضروري مراعاة الخطوات الإجرائية اللازمة، وبسرعة إن أمكن، مشيرا إلى إذا  تم استيفاء المعايير الثلاثة: «ضرورة التنسيق مع الحلفاء-لا ينبغي لـ«برلين» أن تكون طرفا في الأزمة- تحد من قدرتها في الدفاع عن نفسها» يمكن اتخاذ مثل هذا القرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيلينسكي الأزمة الأوكرانية الرئيس الأوكراني دونيتسك

إقرأ أيضاً:

100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- قالت السلطات الأوكرانية إن الضربات الروسية خلال الليل تركت أكثر من 100 ألف منزل بدون كهرباء في شمال أوكرانيا.

و قالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن منطقة سومي الشمالية المتاخمة لروسيا غرقت في الظلام بعد أن أدت الضربات الروسية في وقت متأخر من يوم الجمعة إلى تدمير البنية التحتية للطاقة.

و بعد ساعات، ذكرت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية أن طائرات روسية بدون طيار ضربت عاصمة المقاطعة، و التي تسمى أيضًا سومي، مما أدى إلى قطع المياه عن طريق ضرب خطوط الكهرباء التي تغذي نظام المضخات.

نقلت وكالة الإعلام الروسية التي تديرها الدولة عن زعيم محلي موالٍ للكرملين قوله إن قوات موسكو ضربت خلال الليل مصنع لإنتاج ذخائر الصواريخ في المدينة، التي كان عدد سكانها قبل الحرب يزيد عن 256 ألف نسمة. و لم يحدد التقرير نوع السلاح المستخدم، و لم يتسن التحقق من هذا الادعاء بشكل مستقل.

منذ مارس/آذار، كثفت القوات الروسية قصفها لقطاع الطاقة الأوكراني، مما أدى إلى تعطيل الجزء الأكبر من توليد الطاقة الحرارية و المائية، و فرض انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • دونيتسك تعلن عن استسلام جماعي لقوات كييف
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك
  • دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم