أعلنت كلية الاثار جامعة القاهرة ، عن فتح باب القبول لتدريب الطلاب خلال الاجازة الصيفية بالمتاحف والمواقع الأثرية.

وأضافت كلية الاثار جامعة القاهرة ، أن الأولوية لطلاب الفرقة الثانية والثالثة علي من يرغب التفضل بسرعة تسجيل اسمه من الساعة 10 ص الي 2 ظهرا من الأحد حتى الخميس.

جامعة القاهرة

انطلقت أولى لقاءات ومحاضرات معسكر القيادة الفعالة الأول بجامعة القاهرة، والذي يقام تحت عنوان "تطوير الوعي الوطني"، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والذي من المقرر أن يستمر حتى نهاية أغسطس الجاري، في إطار مشروع الجامعة لتطوير العقل المصري وبناء جيل جديد من الشباب يمتلك عقلًا علميًا وطنيا، وفي ضوء حرص الجامعة على رفع درجة وعي طلابها وإدراكهم لأهمية المشاركة الإيجابية في صناعة مستقبل الوطن، وتأهيلهم لخدمة مجتمعهم على الوجه الأكمل.

حضر فعاليات افتتاح المعسكر، الدكتور أحمد رجب القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس جامعة القاهرة، والدكتورة نجلاء رأفت عميدة كلية الآداب، ووكلاء كلية الآداب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب من أجل مصر المشاركين في معسكر القيادة الفعالة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل

المناطق_الرياض

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن طرح (4) برامج أكاديمية جديدة لمرحلة البكالوريوس في عددٍ من كليات الجامعة للعام الدراسي المقبل 1446هـ، حيث تقدم كلية التصاميم والفنون، برنامجي بكالوريوس في (الإنتاج المسرحي)، و(الإنتاج الموسيقي والصوتيات)، فيما تُتيح كلية العلوم برنامجي بكالوريوس، أحدهما في (الرياضيات الإكتوارية والمالية)، والثاني في (علوم وهندسة المواد- برنامج بيني مع كلية الهندسة).

وستستحدث الكلية التطبيقية بالتعاون مع أكاديمية أبل (Apple Academy) مسار تدريبٍ تعاوني مكثف (COOP track)، ضمن الخطة الدراسية لبرنامج دبلوم البرمجة، وذلك بعد اجتياز الطالبات السنة الأولى من البرنامج.

أخبار قد تهمك بيوت نورة للخبرات التربوية في جامعة الأميرة نورة تختتم أنشطتها التدريبية 24 يونيو 2024 - 12:02 مساءً جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج أول دُفعة من طالبات برنامج “الآثار والمتاحف” 7 يونيو 2024 - 2:48 مساءً

وأوضحت وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة فرح بنت منصور العسكر، أنَّ البرامج التي تطرحها الجامعة للعام الدراسي المُقبل 1446هـ، تأتي ضمن خطة الجامعة لتعزيز مخرجاتها التنافسية، من خلال استشراف احتياجات سوق العمل، ومواءمة متطلَّباته مع عملية استحداث وطرح البرامج الأكاديمية، وصولًا إلى رفع الكفاءة المهنية للطالبات، مؤكدةً على ثراء الخطة الدراسية للبرامج، وتنوع أنظمة الدراسة فيها، بما يمنح الطالبة مرونة الالتحاق، والحصول على الدرجة العلمية.

وتندرج البرامج الأكاديمية ضمن الخطة الخمسية للجامعة لتطوير واستحداث البرامج للعام الجامعي المقبل 1446 هـ، مشتملةً على مزايا دراسية عدة، من بينها وجود نقاط خروج مبكر (نظام سيجما) في بعض البرامج، تؤهل الطالبات للانخراط المبكر في سوق العمل.

يُذكر أن هذه البرامج ستطرح للتسجيل من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات للعام 1446هـ، وللاطلاع على كافة البرامج في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عبر الرابط التالي :https://www.pnu.edu.sa/ar/Deanship/Registration/Pages/AdmissionGuide.aspx.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل