صدى البلد:
2024-07-03@14:52:43 GMT

في عيد ميلاد رجاء يوسف .. تعرف على أبرز أعمالها

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة رجاء يوسف ، والتي قدمت أعمالا مميزة.

 

جد الفنانة رجاء يوسف هو عباس العربي صاحب السيرك العربي ما منحها فرصة كبيرة لتظهر كبطلة من خلال العروض التي تم تقديمها للجمهور وكانت بوابة رجاء يوسف للدخول إلى عالم التمثيل بعد أن قدمها المخرجون في العديد من الأعمال الفنية التي صنعت شهرتها وبصمتها الخاصة.

رقص بدأت الفنانة رجاء يوسف مشوارها الفني في العديد من الأعمال التي حظيت بجماهيرية عالية في ذلك الوقت منها: "ساعة لقلبك، البنات شربات، أسرار الناس، كأس العذاب، المهرج الكبير، غضب الوالدين".
أفلام رجاء يوسف 
لمعت رجاء يوسف في العديد من الأفلام السينمائية وفي مقدمتها  "4 بنات وظابط، الكمساريات الفاتنات، المظ وعبده الحامولي، سمارة، وداعا أيها الليل الشيطانة الصغيرة، الطائرة المفقودة، السجينتان، بنات شربات، إنسان غلبان، الحبيب المجهول، المحتال، شاطئ الذكريات، أميرة العرب، المخدوع، الشيطانة الصغيرة".

قدمت رجاء يوسف ثنائيا ناجحا مع شقيقتها عواطف في العديد من الأعمال السينمائية.
مسلسلات رجاء يوسف 
شاركت الفنانة رجاء يوسف في العديد من الأعمال الدرامية في الإذاعة من بينها مسلسل إشراقة القمر في العام 1987، و"انتظر لا تقتلني" و "عاشق الروح".


استطاعت الفنانة رجاء يوسف أن يكون لها رصيدا فنيا يتخطى الـ50 عملا خلال مسيرتها الفنية الطويلة.
رجاء يوسف منتجة 
- اقتحمت الفنانة رجاء يوسف عالم الإنتاج من خلال طرح العديد من الأفلام

زوج رجاء يوسف 
تزوجت الفنانة رجاء يوسف من المخرج أحمد النحاس، وآخر أعمال الفنانة رجاء يوسف السينمائية فهو فيلم الأوهام والذي انتج عام 1988 لتبتعد بعده رجاء يوسف عن التمثيل نهائيا لتتفرغ إلى حياتها الخاصة وعائلتها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يرصد أبرز الملفات المطروحة أمام الحكومة المرتقبة.. أبرزها زيادة الصادرات

قال الدكتور أشرف غراب خبير اقتصادي، ونائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادية، إن الحكومة المرتقب الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، سيكون أمامها العديد من الملفات الاقتصادية المهمة، خاصة فيما يخص خفض التضخم، وتحسين معدلات المعيشة والدخل للمواطنين.

أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن من أبرز الملفات التي ستكون مطروحة أمام الحكومة المرتقبة هي التكامل الاقتصادي، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من خلال ملفات الاقتصاد والزراعة والصناعة، وهذا يتحقق بزيادة التشغيل والإنتاج، مشيرا إلى الاهتمام الكبير بقطاع الاستثمارات ومشاركة القطاع الخاص وزيادة حجم الإنتاج المحلي، وذلك من خلال تقديم العديد التيسيرات والمحفزات للمستثمرين، ما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية الجديدة.

وأوضح أن استكمال المشروعات القومية التنموية الكبيرة سيكون لها أهمية كبرى لدى الحكومة الكبيرة، خاصة وأنها تساهم بشكل أساسي في الاقتصاد الوطني، ومنها المشروعات الزراعية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية.

العمل على ملف زيادة الصادرات

وأكد أن ملف زيادة الصادرات المصرية للدول الخارجية خاصة وأنها تمثل عنصرا أساسيا في زيادة وتوفير العملة الأجنبية، بجانب العمل على تقليل الواردات من خلال إحلال المنتجات المستورده بنظيرتها المحلية، إضافة إلى السعر لزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري ليصل نسبة مساهمته 70%، واستكمال برنامج الطروحات الحكومية والتي تستهدف زيادة حصة استثمارات القطاع الخاص، من خلال العمل على دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لأنها العصب الرئيسي لاقتصاد أي دولة.

وشدد على ضرورة العمل على جذب استثمارات أجنبية جديدة والترويج لها، خاصة وأن مصر تمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها لتكون وجهة استثمارية كبرى في المنطقة، خاصة مع  وجود مناطق اقتصادية كبرى ما بها من مميزات، مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وغيرها، وأشار إلى ضرورة العمل على زيادة نسبة وعدد المشروعات التي تستهدف تشغيل العديد من العمال، ما يوفر الكثير من فرص العمل للشباب، للقضاء على البطالة وزيادة معدلات التشغيل.

وأكد على ضرورة العمل على ملف الشراكة الاقتصادية بين مصر ودول القارة الأفريقية ودول البريكس، وإقامة مشروعات مشتركة بين مصر وهذه الدول، وزيادة معدل التبادل التجاري بين مصر وهذه الدول، واستكمال العمل على تنمية مجال أمن الطاقة خاصة الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة من أجل تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة.

مقالات مشابهة

  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 2 يوليو 2024
  • تعرف على اسم الجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • خبير اقتصادي يرصد أبرز الملفات المطروحة أمام الحكومة المرتقبة.. أبرزها زيادة الصادرات
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • شهر أفراح الوسط الفني.. نجمات احتفلن بزفافهن في يونيو
  • تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 1 يوليو 2024
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة