قتل 25 شخصا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال وجرح العشرات، جراء اندلاع حريق في محطة وقود في منطقة داغستان بجنوب روسيا، وفق ما أعلنت وكالة "إنترفاكس" الروسية.

وقال مسؤولون إن الحريق بدأ في ورشة لإصلاح السيارات في محج قلعة عاصمة داغستان ليل الاثنين وتسبب في انفجار امتد إلى محطة الوقود القريبة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الصحة الروسي فلاديمير فيزنكو قوله إن عدد المصابين ارتفع إلى 66، بينهم عشرة في حالة حرجة.



وقالت وكالة "تاس" نقلا عن بيان صادر عن خدمة الطوارئ الروسية إن رجال الإطفاء استغرقوا أكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة لإخماد الحريق الذي امتد إلى مساحة 600 متر مربع، مضيفة أن 260 رجل إطفاء يعملون على مكافحته.

وأشارت إلى أن السلطات الروسية أرسلت طائرة طبية من طراز إيل-76 إلى محج قلعة لإجلاء المصابين بجروح خطرة إلى موسكو.

وافادت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، بأن الحريق اندلع في منطقة كانت فيها السيارات متوقفة، وانتشر إلى محطة الوقود.

ونقلت عن شاهد على الحادثة قوله: "بعد الانفجار، سقط كل شيء على رؤوسنا، ولم نعد نرى شيئا".

⚡️⚡️ انفجار قوي في محطة وقود في ماخاتشكالا (داغستان، #روسيا

pic.twitter.com/AdgJXbMQjf

— Mahmoud Gaber | محمود جابر (@m3gaber) August 14, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات وقود روسيا انفجار روسيا انفجار وقود سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، خروج محطة بترومسيلة “الرئيس” عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود.

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، في بلاغ لها، إن محطة بترومسيلة “الرئيس” توقفت عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بعد نفاد وقود النفط الخام.

وأضافت المؤسسة العامة للكهرباء أن نفاذ وقود المحطة ناتج عن تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

يذكر أن قبائل محافظة أبين، قد صعدت من احتجاجاتها، واستحدثت قطاعات لمنع عبور ناقلات النفط والغاز، وكل شاحنات النقل الثقيل نحو العاصمة المؤقتة عدن، بهدف الضغط على قوات المجلس الانتقالي للكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف منذ قرابة شهر لدى هذه القوات.

ويمثل الانفاق الحكومي على كهرباء عدن 60 % بالمائة من انفاقها على القطاع بشكل عام في كل المحافظات المحررة (من الحوثيين)، كما أم كلفة توليد الكهرباء في المدينة فقط تبلغ 55 مليون دولار شهرياً في حدها الأدنى علما أن إيرادات كهرباء عدن الشهرية لا تغطي كلفة تشغيل يوم واحد، وفق تقرير سابق للحكومة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • وكالة: قتلى بقصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • عشرات القتلى بهجمات إرهابية نفذتها نساء في نيجيريا
  • في طرابلس.. جريح بانهيار سقف في محطة وقود (صورة)
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة