ثمنت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب «مصر أكتوبر»، جهود لجنة العفو الرئاسي في الإفراج عن قوائم من المحبوسين، من سجناء الرأي وغيرهم، منذ أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تفعيل دورها في حفل إفطار الأسرة المصرية 26 إبريل 2022.

إشادة بجهود لجنة العفو الرئاسي

وأضافت «مديح» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الاستمرار في الإفراج عن قوائم جديدة من لجنة العفو الرئاسي، يعطي مؤشرا لمزيد من النجاحات والإرادة الجادة لترسيخ الممارسات الحقوقية بمفهومها الشامل من قبل الدولة، بما يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة.

وأشارت رئيس الحزب، إلى أن جهود العفو الرئاسي تأتي تأكيدا على رغبة الدولة في اتخاذ خطوات جادة للعمل على إرساء حالة من التصالح المجتمعي، فضلا عن حرصها على تطبيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وكذلك تعزيز المفهوم الشامل لها.

مديح: الحوار الوطني نجح في جمع طوائف الشعب

ولفتت إلى أن الحوار الوطني، نجح في جمع طوائف الشعب حول كل المحاور كافة، ليكون الجميع على قلب رجل واحد في الخروج بمقترحات وأفكار بناءة، لحل هذه التحديات، وهو ما قطع الشك على المتربصين بشأن نجاح الحوار الوطني ومدى فاعليته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العفو الرئاسي لجنة العفو الرئاسي الحوار الوطني مصر أكتوبر العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

عائلات قتلى ومحتجزين إسرائيليين ترفع دعوى لتشكيل لجنة تحقيق

عائلات قتلى ومخطوفين "إسرائيليين" يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية

طالب عائلات قتلى ومحتجزين "إسرائيليين" في أعقاب أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بتشكيل لجنة تحقيق حكومية، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن هذه العائلات سرفع دعوى الخميس أمام المحكمة في كيان الاحتلال لتشكيل لجنة تحقيق حكومية.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: عائلة نتنياهو طلبت الحصول على حراسة من "الشاباك" لمدى الحياة

وأشارت إلى أن العائلات تطالب بالتحقيق مع القيادة السياسية والأمنية وكل مسؤول عن القرارات التي أدت "للمأساة".

وأسفرت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن مقتل أكثر من 1170 شخصا غالبيتهم مدنيون، وفقا لوكالة فرانس. واحتجز أكثر من 250 شخصا ما زال 125 منهم محتجزين في غزة قضى 37 منهم.

اقرأ أيضاً : الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة لليوم الـ 265 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,658 فلسطينيًا وإصابة 86,237 آخرين.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,922 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 590 منهم بالخطرة، و998 إصابة متوسطة، و2,334 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات القتلى والأسرى يطالبون بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات قتلى وأسرى إسرائيليين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق في هجوم 7 أكتوبر
  • عائلات قتلى ومحتجزين إسرائيليين ترفع دعوى لتشكيل لجنة تحقيق
  • عضو بالحوار الوطني: الدولة حريصة على حل مشكلات المواطن بشكل فوري
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: السلام المجتمعي يُبنى على أسس الديمقراطية والعيش المشترك وقبول الآخر
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة
  • "فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة