أكد البرلمان العربي أن البيان الختامي للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عُقدت في مدينة العلمين المصرية، يعكس التضامن والحرص العربي على تسوية القضية الفلسطينية.

وشدد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، على دعمه لما اتفق عليه قادة دول مصر والأردن وفلسطين في القمة التي بحثت تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها.

أخبار متعلقة الأردن ترحب بعودة أستراليا لمصطلح "الأراضي الفلسطينية المحتلة"قيادة "السلام الدولي".. الإعلام العالمي يثمن دور المملكة في قمة جدةجدة.. ختام اجتماعات اللجنة السعودية المصرية للنقل البحريالدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني

كما جدد العسومي في بيان له أمس الاثنين، تأكيد الموقف الثابت للبرلمان العربي باعتبار القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى للعرب.

ولفت إلى حرص البرلمان العربي على الدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني في كل المحافل العربية والإقليمية والدولية، وصولًا إلى استعادة حقوقه المشروعة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

العسومي يؤكد دعمه لمخرجات القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية - وكالات

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالجهود المصرية والأردنية المبذولة لدعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الدينية في مدينة القدس تسهم في حمايتها والتصدي لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى تهويدها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس القاهرة القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية قمة العلمين القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقرّ بعثة الإمارات في الخرطوم

أدان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة السودانية الخرطوم.
وأشار العسومي في بيان له اليوم، إلى ضرورة العمل على حماية حرمة البعثات الدبلوماسية ومقارها واحترام المواثيق الدولية واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مؤكدًا رفضه القاطع لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • السيسي والسوداني يؤكدان الحرص على دفع العلاقات المصرية العراقية إلى آفاق أرحب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • رئيس البرلمان العربي: تتنافى مع القانون
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقرّ بعثة الإمارات في الخرطوم
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة