وجهت السلطات الإيرانية، امي  الاثنين، رسالة تقدير وشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير أربعة مساجد في مصر.

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، بأن "رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة، محمد حسين سلطاني فرد، ثمّن في رسالته قيام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتطوير 4 مساجد وهي "آل البيت"، و"السيدة نفيسة"، و"الإمام الحسين" و"السيدة زينب"، مؤكدا أن ذلك سيساعد في التعايش السلمي والوحدة بين المذاهب الإسلامية.

ومؤخرا، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسجد "الحسين" في القاهرة، أبريل الماضي، بعد أعمال التجديد الشاملة للمسجد بما في ذلك المقصورة الجديدة للضريح.

ونشر المتحدث الرسمي للرئاسة صورة للمقصورة الجديدة للضريح، وأشار أن السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة في الهند، وعددا من الأمراء من أشقائه وأنجاله، شاركوا الرئيس في افتتاح المسجد.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية إن "تطوير مسجد سيدنا الحسين يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس بترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب".

وأوضح أن التوجيهات بأن يحدث التجديد "بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات".

وتابع المتحدث الرسمي أن التوجيهات الرئاسية شملت "التطوير الشامل للخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية لها، لتتكامل مع جهود الدولة فى تطوير المواقع الأثرية في القاهرة الفاطمية والتاريخية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإمام الحسين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السيدة نفيسة السلطات الإيرانية السلطان مفضل سيف الدين عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني

حرص أحمد خالد حسانين، عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في كينيا، على تقديم الشكر للاعبين والجهاز الفني عقب الفوز على الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتواجد أحمد خالد حسانين في غرفة ملابس الفريق عقب نهاية المباراة، وقدم التهنئة للاعبين والجهاز الفني، ووجه لهم الشكر بعد المجهود المبذول طوال أحداث المباراة وتحقيق فوز مهم خارج الديار.

وحقق فريق الزمالك فوزا غاليا على الشرطة الكيني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليقطع الأبيض خطوة نحو التأهل لدور المجموعات قبل مباراة العودة المقرر لها يوم 20 سبتمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • «يا زعيم يا صغير».. منة فضالي توجه رسالة لـ محمد إمام في عيد ميلاده
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بعد تكريمها في افتتاح مهرجان ميدفست.. هنا شيحة توجه رسالة لـ صبا مبارك (صور)