لقي 12 شخصًا على الأقل مصرعهم وأُصيب نحو 50 آخرين، مساء أمس الاثنين، إثر انفجار في مركز خدمة السيارات بمدينة محج قلعة، عاصمة داغستان الروسية.

وذكرت وزارة الصحة في جمهورية القوقاز الشمالي الروسي في بيان نشرته على موقع تليغرام أن عدد ضحايا الانفجار في محطة وقود في مخاشقالا، عاصمة داغستان، قد وصل إلى 12 وفاة، وأُصيب ما مجموعه 50 شخصًا آخرين بجروح.


وأفاد البيان بأنه "وفقًا للبيانات الأولية لهذه الساعة: قتل 12 شخصًا، منهم طفلان؛ وأُصيب 50 آخرين في الانفجار بمحطة وقود في مخاشقالا".
وكان مصدر في بلدية مدينة محج قلعة قد أفاد في وقت سابق بأن انفجارًا ضرب مركزًا لخدمة السيارات بمدينة ماخاتشكالا، عاصمة داغستان الروسية.
وتعمل الشرطة على إبعاد المدنيين عن مكان الانفجار، بسبب مخاطر حدوث انفجار ثاني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة محج قلعة روسيا محج قلعة

إقرأ أيضاً:

فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلة

أظهر مقطع مصور انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلة مساء الثلاثاء، فيما لم يتضح أين وقع الصاروخ بالضبط، أو إذا أسفر عن أي إصابات.
ووثق الفيديو الذي نشرته قناة العربية على موقعها الرسمي، سماع صوت أحدهم وهو يصرخ بصوت عال لحظة سقوط الصاروخ، وحدوث انفجار كبير أسفر عن ارتفاع أعمدة الدخان.رصد بعض الأضرارأتى ذلك في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال الاسرائيلي، اعتراض عدد كبير من الصواريخ التي أطلقتها إيران، وفق ما أعلن الناطق باسم الجيش، مضيفًا أنه رصد بعض الأضرار خلال الهجوم.
أخبار متعلقة إيران: ما حدث يمثل الموجة الأولى من هجومنا على إسرائيلإيران: 80% من صواريخنا على إسرائيل أصابت الأهداف المحددةوقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "نفذنا عددًا كبيرًا من عمليات الاعتراض، ووقعت بعض الأضرار في الوسط ومناطق أخرى في الجنوب".

انفجار كبير لحظة سقوط صاروخ إيراني في إسرائيل#إسرائيل#إيران #العربية pic.twitter.com/QbbocISIKj— العربية عاجل (@AlArabiya_Brk) October 1, 2024الرد الإيرانيوأعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل يأتي ردًا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في يوليو.
وقال في بيان نشرته وكالة "فارس" للأنباء، إنه استهدف قلب إسرائيل ردًا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصرالله وقائد فيلق القدس الإيراني في لبنان عباس نيلفورشان الذي قتل في الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مع نصرالله.

مقالات مشابهة

  • انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • إغلاق مطار في اليابان بu] انفجار قنبلة أميركية ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية
  • مركز "زيف" الطبي الإسرائيلي يستقبل 39 جندياً مصاباً في اشتباكات جنوبي لبنان
  • ليست بيروت.. انفجار عنيف يهز عاصمة عربية جراء غارات اسرائيلية على حلفاء إيران
  • إغلاق مدرج في مطار بجنوب غرب اليابان بعد انفجار
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين
  • فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلة
  • ‏عاجل: شاهد سقوط عشرات الصواريخ الايرانية في اسرائيل وايران تعلن انتهاء الهجوم ”فيديو”
  •  شهداء في قصف الاحتلال لمخيم “عين الحلوة” بمدينة صيدا جنوبي لبنان / شاهد