أقدم معلم يمني في محافظة ذمار، وسط البلاد، على الانتحار، لعجزه عن تسجيل أولاده في المدارس بعد رفع المليشيات الحوثية رسوم التسجيل وقطعها رواتب المعلمين منذ حوالي ثمان سنوات.

وقالت مصادر محلية إن التربوي، عمار حيدر القراضي، اقدم الأحد، على الانتحار، بعد رسالة مؤثرة تركها لأولاده قال فيها: "اذا لم أستطيع ان أسجلكم يوم السبت فاعتبروني شهيد".

وتسبب انقطاع مرتب المعلم القراضي، بإصابته باكتئاب وحالة نفسية، خصوصا مع عجزه عن دفع رسوم تسجيل أولاده بالمدرسة، وعدم قدرته على توفير احتياجاتهم الدراسية.

اقرأ أيضاً اندلاع شرارة الثورة وإعلان أول اعتصام في صنعاء ضد المليشيات الحوثية بعد رفضها صرف مرتبات المعلمين عُرس في ذمار يتحول إلى فعالية ضد الحوثيين.. شاعر يمسح بهم الأرض بقصيدة نارية ”فيديو” منظمة جار الله عمر بصنعاء توجه أول تحذير لسلطات الأمر الواقع بشأن المرتبات برلمان صنعاء يقترب من اللحظة الحاسمة لقلب الطاولة على المليشيا رغم استدعاء أعضائه إلى صعدة حملة اختطافات شرسة في ذمار وحصار عدد من القرى بعد اغتيال مشرف حوثي الرئيس العليمي يوجه ضربة معلم للمجلس الانتقالي بزيارة ثاني محافظة جنوبية بعد حضرموت إعلان لمركز أمريكي بشأن مرتبات المعلمين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية ضربة قاصمة للتعليم.. مليشيا الحوثي تلجأ لخطة الطوارئ لكسر إضراب المعلمين .. وبلاغ عاجل إلى مجلس النواب بصنعاء تسريب ”أرقام مهولة” عن الجبايات التي يجنيها صندوق المعلمين و”يلهطها” شقيق عبدالملك الحوثي عبدالملك الحوثي في أول تصريح على إضراب المعلمين وتصاعد الغضب ضد جماعته.. ماذا قال عن الرواتب؟ حكومة المليشيا تتجاهل الإضراب الشامل بشأن المرتبات والحكومة اليمنية تتجاوب الحوثيون يحاصرون قرى مديرية الحداء بذمار بـ20 مدرعة عسكرية ”تفاصيل”

وشهدت المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، العديد من حالات الانتحار بينها موظفين حكوميين، بسبب تردي الأوضاع المعيشية، ونهب الحوثيين للرواتب منذ أكثر من سبع سنوات على التوالي، وسط دعوات للثورة ضد سطوة جماعة الحوثي، بدلا من اللجوء للانتحار.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیات الحوثیة

إقرأ أيضاً:

شاب يشنق نفسه في عدن وسط تصاعد حالات الانتحار في المدينة

الجديد برس|

أقدم شاب في مدينة عدن، يوم أمس، على الانتحار شنقًا، في حادثة هزت منطقة كريتر.

وذكرت مصادر محلية أن الشاب عبده فؤاد علي طاهر، وهو من سكان منطقة العيدروس بكريتر، أقدم على شنق نفسه حتى الموت، دون معرفة الأسباب التي دفعته إلى هذا الفعل المأساوي.

وأفادت المصادر بأن أجهزة البحث باشرت التحقيق في الحادثة لكشف ملابساتها ودوافعها.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تزايد حالات الانتحار في مدينة عدن خلال الأشهر الأخيرة، والتي يعزوها البعض إلى انتشار المخدرات والحشيش والانهيار الاقتصادي الذي يؤثر على المجتمع المحلي.

مقالات مشابهة

  • نقابة الممثلين تكشف لـ «الأسبوع» تطورات الحالة الصحية لـ نشوى مصطفى
  • 3 دعمات وذبحة.. القصة الكاملة لتعرض نشوى مصطفى لوعكة صحية ونقلها للمستشفى
  • شبكة حقوقية تدين الإنتهاكات الحوثية بحق المعلمين وتطالب بصرف مرتباتهم
  • شاب يشنق نفسه في عدن وسط تصاعد حالات الانتحار في المدينة
  • خلافًا للرواية الحوثية.. إعلان بريطاني بشأن الغارات الجوية على المليشيات في اليمن
  • معمم شهير يكشف عن اجتماع خطير أقر خطة اغتيال عبدالملك الحوثي وقيادة المليشيات (فيديو)
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • رسمياً.. الزمالك يودع "نيمار"
  • مسيرات حاشدة بذمار وفاءً لشهيد المسلمين وتأكيداً على الوقوف مع غزة ولبنان
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي