أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن فتح تقاطع شارع الكسارات الواقع على شارع 33 في المنطقة الصناعية، ضمن اعمال تطوير شبكة الطرق في المنطقة التي تنفذها إدارة مشاريع الطرق السريعة، وأشارت الهيئة إلى أن اعمال التطوير شملت إزالة الدوار القديم وإقامة تقاطع على مستويين بدلا منه، ويحتوي التقاطع على إشارة ضوئية لتوزيع الحركة المرورية في كافة الاتجاهات، إلى جانب جسر علوي يمر فوق الإشارة الضوئية بطول 215 متراً، ليوفر تدفقاً مرورياً حراً على طول شارع 33، وسوف تعزز اعمال التطوير الحركة المرورية في المنطقة حيث تصل الطاقة الاستيعابية للتقاطع نحو 16 الف مركبة في الساعة.

 
ويعد التقاطع الجديد حلقة وصل مهمة أمام القادمين من الدوحة في اتجاه شارع الكسارات والعكس ليخدم العديد من المرافق الحيوية والمرافق التجارية والصناعية في المنطقة، خصوصاً وأن شارع الكسارات يمتد من شمال إلى جنوب المنطقة الصناعية ليصل بين شارع 1 وشارع 52. 
وأوضحت الهيئة أنه لاستكمال أعمال تطوير شارع 33 سيتم إغلاق مؤقت في الدوار القديم الذي يربط بين شارع الصناعية الغربي وشارع 33 لمدة شهرين، كما سيتم تحويل مستخدمي الطريق القادمين من جنوب شارع الصناعية الغربي إلى دوار شارع الطاقة، بينما سيتم تحويل القادمين من الشمال إلى التقاطع الذي تم افتتاحه حديثًا عند تقاطع الكسارات مع شارع 33.
ويتضمن مشروع التطوير زيادة عدد مسارات شارع 33 من ثلاثة مسارات في كل اتجاه إلى أربعة مسارات في كل اتجاه، هذا إلى جانب إنشاء تقاطعين جديدين من مستويين يربطان شارع 33 مع كل من شارع الكسارات وشارع الصناعية الغربي بدلاً من الدوارين الحاليين. كما يتضمن المشروع إنشاء بنية تحتية جديدة لشبكات المياه والكهرباء والاتصالات وخطوط المياه المعالجة لري المسطحات الخضراء وكذلك تطوير شبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار. 
وتواصل هيئة الاشغال العامة « اشغال « العمل على توفير شبكة طرق متكاملة تتناسب ورؤية قطر الوطنية 2030. وتأتي المنطقة الصناعية ضمن أولويات «أشغال» نظراً لأهميتها الاستراتيجية، حيث تم تطوير العديد من الطرق التي تخدمها مثل طريق المنطقة الصناعية والطريق الدائري السابع وشارع الصناعية الشرقي وشارع الصناعية الغربي بالإضافة إلى الطرق المحلية المختلفة التي تستهدف تطوير المنطقة الصناعية بشكل كامل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنطقة الصناعية شبكة الطرق المنطقة الصناعیة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

بلدي البركت: فتح معظم الطرق المتضررة من السيول، والمساعدات التي وصلتنا ليست بشيء

أفاد عميد بلدية البركت محمد زاماكي بفتح معظم الطرق المؤدية إلى المناطق التي كانت مغلقة، مبينا أن الوضع اعتيادي والدراسة بدأت في كل المدارس من الأسبوع الماضي، ومشيرا إلى نقص في الكتاب المدرسي والمعلمين ببعض المدارس.

وأكد زاماكي في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، استمرار حملات الرش التي تُجرى بعد السيول التي شهدتها المنطقة المدة الماضية.

وأوضح زاماكي أن هناك مناطق تبعد نحو 30 كيلومترا عن مركز البلدية، يعاني سكانها من انعدام المواصلات، وأن سكانها يناشدون الحكومة بتوفير وسائل نقل، حسب قوله.

ولفت زاماكي إلى وجود العديد من الصعوبات في قطاع الصحة، وأن هناك منطقة بطول 160 كيلو مترا ممتدة من العوينات حتى البركت لا يوجد بها أطقم طبية في كل التخصصات، ولا معدات وأجهزة طبية مطورة، وفق قوله.

وأضاف زاماكي أن أقرب مشفى من بلدية البركت هو مستشفى أوباري الذي يبعد عن المنطقة نحو 400 كيلومترا، مشيرا إلى تهالك الطريق، وأن الوضع الصحي بالبلدية مزر وصعب جد، بحسب وصفه.

وأشار زاماكي إلى إطلاق العديد من المراسلات والمناشدات حول مشاكل مختلف القطاعات دون استجابة، لافتا إلى أن المساعدات التي تلقوها بعد السيول التي شهدتها المنطقة، لا تسمن ولا تغني من جوع، على حد تعبيره.

وطالب زاماكي بوضع حلول جذرية للأزمات التي تعاني منها البلدية لمواجهة كل التحديات.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «القليوبية» تشكل لجانا فنية لمتابعة مشاريع الرصف والتأكد من سلامتها
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ومنظومة النظافة ورفع الاشغالات بشبرا الخيمة
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن الهوية الجديدة للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة
  • تفاصيل تطوير منظومة مكامير الفحم النباتي.. تستهدف تحسين البيئة الصناعية
  • ‎اختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في معالوت ترشيحا ومحيطها بالجليل الغربي
  • غارة قرب المنطقة الصناعية في مرجعيون.. وأنباء عن اصابات وشهداء
  • بلدي البركت: فتح معظم الطرق المتضررة من السيول، والمساعدات التي وصلتنا ليست بشيء
  • الثلاثاء.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل بشأن استراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية
  • تحرير 113 مخالفة في حملة مكبرة بحي شرق الإسكندرية