أعلنت جامعة قطر فتح باب القبول الإلكتروني في برامج الدراسات العليا بدرجتي الماجستير والدكتوراه لفصل ربيع 2024، ابتداء من 27 أغسطس الحالي حتى 5 أكتوبر المقبل.
وحددت الجامعة، الفئات المسموح لها بتقديم طلب القبول الإلكتروني، وهم الطلبة الجدد والدوليون المتقدمون للالتحاق ببرامج الدراسات العليا والراغبون بالتقديم على طلب تصريح إقامة على كفالة جامعة قطر.


وتشترط الجامعة على طلبة دول مجلس التعاون الخليجي استخراج بطاقة شخصية قطرية ذاتيًا من خلال الجهات الرسمية بالدولة بعد صدور قرار الترشح وأنه لن يتم النظر في طلب قبول الطالب ما لم يحصل على بطاقة شخصية.
وأوضحت الجامعة أنه سوف يتم استقبال الطلبات، وفق شروط القبول لكل برنامج من البرامج المتاحة، مبينة أنه لتقديم طلب الالتحاق بالدراسات العليا يتوجب على الطالب إكمال طلب الالتحاق الإلكتروني وتحميل المستندات، بحيث يقوم المتقدم بتعبئة طلب القبول الإلكتروني وتحميل المستندات المطلوبة، وعند تسليم الطلب والدفع لا يمكن للطالب تحميل أي أوراق إضافية أو التسليم بطرق أخرى. 
وأكدت الجامعة أن المتقدم سوف يتسلم رسالة تأكيد الطلب خلال ثلاثة أيام عمل حيث تقوم الجامعة بمراجعة الطلب واتخاذ القرارات المناسبة، ويقوم البرنامج الأكاديمي المقدم له بمراجعة طلبات التقديم والتواصل مع الطلبة لتحديد موعد للمقابلة الشخصية، ويتم تسليم المستندات الأصلية والموثقة بعد إصدار القرارات حيث يتم إصدار واعتماد قرارات القبول من قبل الجامعة بناء على استقبال الوثائق الرسمية والشهادات الأصلية وحسب المواعيد المحددة. ويتم ارسال رسالة رسمية بنتيجة القبول للمتقدمين ويستقبل الطلبة المقبولون رقم القيد الخاص بهم مع اسم المستخدم ورمز الدخول المباشر للوصول الى مصادر الجامعة الخاصة بهم والمسموح بها.
وشددت على أنه يجب على جميع المتقدمين للالتحاق بجامعة قطر من طلبة الدراسات العليا لبرامج الدكتوراه ودكتور صيدلي والماجستير والدبلوم دفع رسوم طلب القبول وقدرها 350 ريالا قطريا عن طريق نظام التقديم الإلكتروني، ولن يعتبر طلب القبول مكتملاً ولن يؤخذ في عين الاعتبار عند اتخاذ قرارات القبول حتى يتم دفع رسوم طلب القبول.
وأكدت أن قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في الجامعة يتم على أساس تنافسي، وأنه يمكن لجميع المتقدمين الذين أتموا جميع إجراءات التقديم الرسمية بنجاح، متابعة حالة الطلب الخاصة بهم للتأكد من أن جميع المتطلبات والمستندات المطلوبة مكتملة وأنه تم إرسالها واستيفاؤها الشروط قبل الموعد النهائي. وفي حال كان المعدل التراكمي يخالف شرط القبول حسب السياسات الخاصة لبرامج الدراسات العليا بجامعة قطر، سيتم إرسال رسالة رفض للمتقدم وسيتم التواصل مع المتقدم من خلال فريق عمل إدارة القبول للدراسات العليا من أجل استكمال هذه المستندات وإرسالها من خلال البريد الإلكتروني الخاص بإدارة القبول للدراسات العليا. وسيتم إرسال جميع القرارات النهائية لجميع المتقدمين خلال الموعد النهائي المُعلن بمواعيد التقديم في حال وجود أي مشاكل تقنية عند دخول صفحة متابعة الطلب الإلكتروني.
وأوضحت أن آخر موعد لتسليم جميع المستندات المطلوبة لبرامج الدراسات العليا للطلبة المتقدمين هو 5 أكتوبر المقبل، في حين سيتم الإعلان عن قرارات القبول في 28 ديسمبر من العام ذاته.
وأعلنت الجامعة أن بداية الدراسة، والتقديم على طلب تأجيل القبول في هذا الفصل الدراسي يوم 21 يناير 2024، بينما آخر موعد لتقديم طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي هو 23 يناير، وستكون نهاية فترة الحذف والإضافة لجميع الطلبة  25 يناير أيضا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها

أعلنت اللجنة الفنية للجنة الوزارية لتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات بالعاصمة الموقتة عدن، اليوم الخميس، عن فتح باب القبول للتنافس على عضوية اللجنة العليا للمناقصات.

واهابت اللجنة بالراغبين دخول المنافسة التقدم بطلباتهم وفقاً للشروط التي تضمنتها اللجنة. 

واوضح بيان صادر عن اللجنة الفنية للجنة الوزارية لتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات، بان هذه الخطوة تاتي في إطار برنامج مسار الإصلاحات الحكومية وإلتزاماً بمبدأي الشفافية والنزاهة وعملاً بأهداف وأولويات البرنامج العام للحكومة في ترسيخ النهج المؤسسي وتنفيذاً لأحكام المادة "56" من القانون رقم (23) لسنة 2007م بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية، والمادة "47" من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2009م بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم (23) لسنة 2007م بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية وعلى أمر مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2022 بشأن تشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات.

مقالات مشابهة

  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في منطقة الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب والطالبات
  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب
  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب/عاجل
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا