ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات المدمرة في مقاطعة “ماوي” بولاية هاواي الأمريكية إلى 93 شخصًا، وفقا لحاكم الولاية جوش جرين، وذلك في حصيلة غير نهائية حتى الآن.

واندلعت الحرائق المدمرة في ماوي وجزيرة هاواي المجاورة الثلاثاء الماضي، حيث انتشرت بسرعة فيما أججت الرياح التي تصل سرعتها إلى 130 كيلومترا في الساعة النيران.

ورجح المسؤولون العثور على المزيد من ضحايا الحرائق التي أتت على ألف مبنى وشردت الآلاف، وهو ما يتطلب على الأرجح سنوات عديدة ومليارات الدولارات لإعادة البناء.

وكانت سلطات ماوي قد أعلنت، في بيان أمس السبت، أن حريق “لاهاينا” الذي انتشر من الغابة إلى البلدة لم ينته بعد لكن تم احتواءه بنسبة 85 %، إلى جانب حريقين آخرين في الجزيرة بنسبتي 80 و 50 %.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات التي وقعت، مؤخرا، في ولاية "بورنو" شمال شرقي نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا.
ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الاثنين عن تقارير إعلامية ومصادر في نيجيريا قولها "إن حصيلة ضحايا سلسلة التفجيرات ارتفعت إلى 30 قتيلا وأكثر من 100 مصاب".
وأدان الرئيس النيجيري بولا تينوبو، الهجمات بشدة ووصفها بأنها أعمال إرهابية يائسة تظهر الضغط المتزايد على الإرهابيين بالإضافة إلى النجاح الذي تحقق في التصدي لهم.
وقال تينوبو "إن إدارته تتخذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة المواطنين"، كما تعهد بتقديم جميع المتورطين في تنفيذ هذه الهجمات إلى العدالة.
وكانت هيئة إدارة الطوارئ بولاية "بورنو" الواقعة شمال شرق نيجيريا قد أعلنت في وقت سابق أن انتحاريين هاجموا حفل زفاف وجنازة ومستشفى في بلدة "جوزا" مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.
وقد أعلن الجيش فرض حظر تجوال بالمنطقة في أعقاب هذه الهجمات التي لم تعلن أي جهة مسئوليتها عنها حتى الآن.
وتشهد ولاية "بورنو" تمردا مسلحا منذ 15 عاما تسبب في مقتل آلاف الأشخاص وتشريد الملايين الآخرين.. وعلى الرغم أن الجيش النيجيري قد تمكن من تقليص قدرات المسلحين إلا أنهم ما زالوا ينفذون هجمات دموية ضد المدنيين وأهداف أمنية.
وتعد جماعة "بوكو حرام" من أكثر الجماعات المسلحة نشاطا في ولاية "بورنو" الواقعة شمال شرق نيجيريا.
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • ارتفاع ضحايا حادث التدافع في الهند إلى 100 قتيل وعشرات المصابين
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا