أقدم المتطرف سلوان موميكا، الاثنين، مجددا على حرق نسخة من المصحف الشريف أمام مقر البرلمان السويدي بالعاصمة ستوكهولم. كما قام “موميكا” بالدوس على المصحف، رغم ردود الفعل الغاضبة من قبل المحيطين به، وذلك وسط تدابير أمنية من قبل عناصر الشرطة.

وتلفظ موميكا بكلمات مسيئة للقرآن والإسلام ومسح حذاءه بورقة عليها صورة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وزعيم تيار الصدر العراقي مقتدى الصدر.

وأكد أنه سيستمر في حرق نسخ المصحف إلى حين حظر الدين الإسلامي في السويد، وسانده في ذلك متطرف آخر يُدعى “سلوان نجم”.

وردت الشرطة بقسوة عندما حاول أحد المتظاهرين منع موميكا من حرق المصحف، حيث تم توقيف المتظاهر واقتاده إلى مركز الشرطة.

وعقب الاستفزاز، غادر موميكا ونجم المكان، برفقة 20 سيارة شرطة، 10 منها مصفحة، وحوالي 150 شرطيا.

وسبق لموميكا أن نفذ اعتداءات مشابهة على القرآن خلال العام الجاري، وتكررت مثل هذه الحوادث مؤخرا في السويد والدنمارك من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة رسميا وشعبيا، بخلاف استدعاءات رسمية لدبلوماسي الدولتين في أكثر من دولة عربية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

ردود أفعال متباينة حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء بالغربية

امتحانات الثانوية العامة.. تباينت ردود الأفعال لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء، وأعرب عدد كبير أن امتحانات مادتى الجغرافيا والكيمياء، جاءت فى مستوى الطالب فوق المتوسط وكانت تحتاج لوقت أكبر.

من ناحيته أشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية بالغربية، إلى أن 40 ألف و661 طالب وطالب يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة، وأنه تم تجهيز اللجان والسماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.

من جهة أخرى تفقد فضيلة الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وقيادات منطقة الغربية الأزهرية، سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان إدارة السنطة التعليمية.

شملت الجولة لجان (معهد السنطة، ميت يزيد وفتيات السنطة) وقد أدى طلاب القسم العلمي، الامتحان في مادة "الديناميكا"، وخلال متابعته اطمأن فضيلته على توفير المناخ الملائم للطلاب، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والتواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة لمتابعة سير الامتحانات، والتعامل مع أية مشكلات طارئة داخل اللجان.

مقالات مشابهة

  • الصدر يدعو لإبعاد الفاسدين عن المواكب الحسينية من دون عنف أو فتنة
  • ضبط تشكيل عصابي يضم سيدة حاول إدخال مخدرات بـ13 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر بحي شرق
  • الصدر يطرد قائد جيش المهدي الاسبق بتهمة الخيانة
  • ارتبط اسمه باستقالة وزير كهرباء أسبق.. الصدر ينوه لشخص خائن ومطرود
  • تعرف على حكاية أسماء جلال بالحجاب.. «بدأت موديل للمحجبات» (صور)
  • تباين ردود فعل طلاب الثانوية العامة حول امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • استشاري: اضطراب المعدة والقولون قد تسبب آلام الصدر والخفقان
  • ردود أفعال متباينة حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء بالغربية
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق