نواف السالم

تستضيف مدينة الرياض بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024م، خلال المدة من 3 – 17 سبتمبر 2023م، بمشاركة أكثر من 2500 رياضي ورياضية ما بين لاعبين وكوادر فنية وإدارية يمثلون أكثر من
170 دولة من مختلف دول العالم ، وذلك في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي .

وتعد هذه البطولة أكبر بطولة ينظمها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال منذ تأسيسه عام 1905م ، بالإضافة إلى كونها أول بطولة في تاريخ اللعبة تكون المشاركة فيها إجبارية ، حيث إن عدم المشاركة فيها يعني عدم التواجد في أولمبياد باريس 2024 .

ويُذكر أن استضافة الرياض لهذه البطولة ، يعزز رؤية المملكة 2030 في القطاع الرياضي ، وذلك من خلال تأهيل الكوادر البشرية وتسخير كافة التقنيات لضمان استضافة ناجحة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرياض

إقرأ أيضاً:

“دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة

ناقش مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية التحضيرات لانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2024 -2025، وسبل الارتقاء بالفعاليات العالمية في روزنامة الموسم وأهمها الجولة الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة “اكس كات 2024” التي تستضيفها دبي في ديسمبر المقبل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمجلس إدارة النادي الذي عقد برئاسة أحمد سعيد بن مسحار، وحضور كل من سيف جمعه السويدي، نائب الرئيس، والأعضاء خالد خميس بن دسمال، وخالد علي البلوشي، ومحمد عبدالله حارب، المدير التنفيذي للنادي.
وتنطلق فعاليات الموسم الرياضي البحري الجديد، على شواطئ دبي اعتباراً من 21 سبتمبر المقبل، وتستمر حتى موعد النسخة الرابعة والثلاثين من سباق القفال للمسافات الطويلة المخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدما والمقرر إقامته خلال شهر مايو 2025.
وبحث المجلس العديد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، ومن بينها تقرير الأداء للنادي، وتنظيم واستضافة الفعاليات الدولية وأهمها الجولة الختامية في روزنامة الاتحاد الدولي للسباقات البحرية، من بطولة العالم للزوارق السريعة “اكس كات- 2024” خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل.
وأوصى المجلس بدعم متصدر الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة –”اكس كات”، زورق “فيكتوري 7” بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي، اللذين يتأهبان للسفر إلى إيطاليا للمشاركة في الجولة الثانية المقررة في مدينة باليرمو – سيسلي خلال الفترة من 19 إلى 21 يوليو الجاري.
واستعرض الاجتماع النتائج التي سجلها فريق الفيكتوري في الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة “فورمولا1” التي جرت في مدينة أولبيا الإيطالية، ووجه المجلس بمضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة من أجل تجهيز زوارق الفيكتوري بشكل أفضل للاستمرار في مشوار البطولة العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • أبها تستضيف كأس السوبر السعودي 2024
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»
  • رسميًّا.. أبها تستضيف بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية