بعد ساعات من تحذيرات المديرية العامة للدفاع المدني السعودية، وثق عدد من المواطنين حالة التقلبات الجوية التي تشهدها منطقة الباحة.

وتداول مستخدمو موقع "X" (تويتر سابقًا)، لقطات تظهر سقوط أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية بمنطقة الباحة جنوب غربي المملكة.

تأتي هذه المشاهد بعدما أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني توقعاتها بشأن حالة الطقس في المملكة، محذرة من هطول أمطار رعدية صيفية بدايةً من الثلاثاء وحتى السبت على عدد من المناطق.

????

امطار قوية على الباحة الان

_____________
لمزيد من التغطية
حياكم الله على سناب اخبار المطر .. الرابط????https://t.co/VqrxCLZ2DN pic.twitter.com/UCAtuSfgvG

— عبدالعزيز الثبيتي (@1984_asd) August 14, 2023


ووجهت المديرية بضرورة بقاء المواطنين في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار، مع الابتعاد عن الأماكن التي تشهد تراكم السيول، منها الأودية والمستنقعات، كما حذرت من السباحة فيهما.

وتوقعت المديرية تأثر مكة المكرمة بأمطار متوسطة وغزيرة، تنتهي بجريان السيول وتساقط البرد وهبوب رياح نشطة، مثيرة للغبار والأتربة، وهو ما ستتأثر به كذلك مناطق جازان، وعسير، وميسان، والطائف، والعرضيات وغيرها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقلبات جوية تساقط أمطار منطقة الباحة السعودية التقلبات الجوية

إقرأ أيضاً:

ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا يرصد مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة، وتركزت مطالب المواطنين على الاهتمام بملف التعليم والصحة وتنمية الاستثمارات وحل مشكلات انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.

مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة

وطالب أحد المواطنين من محافظة الجيزة، الحكومة الجديدة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل السيطرة على أسعار السلع والمنتجات بشكل كبير، وخفض عدد كبير من الأسعار، وأن تكون الحكومة الجديدة أكثر إيجابية، وتحدثت فتاة عن أنه المطلوب الآن وجود رقابة على الأسعار، لأن كل تجار يبيع بسعر مختلف، وأنه على الحكومة الجديدة حل أزمة انقطاع الكهرباء والتي تسببت في العديد من المشكلات للمواطنين، قائلة: "النور بقى بيقطع بالـ3 ساعات وأكتر في أوقات".

 

وتحدث عن ضرورة تحسين الخدمات التي تقدم بالمستشفيات والعمل على رفع جودة التعليم في المدارس، مشيرًا إلى أن التعليم والصحة والزراعة ملفات وقطاعات أساسية، موضحًا أنه يرجو النظر للفلاح نظرة خاصة لأن الزراعة هي التي تزيد من قيمة الجنيه المصري.

وقال أحد المواطنين: "نتمنى محاولة إعادة الاستفادة من القوة البشرية التي تتخرج من الجامعات، وبخاصة أن هناك مجالات كثيرة مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة الذي يمكنه استيعاب أعدادا كبيرة من الخريجين".

وأعرف مواطن آخر، عن تمنيه بأن تتضمن الحكومة الجديدة وزراء يعملون في قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن صعيد مصر في حاجة إلى زيادة الاستثمارات على أراضيه عشرة أضعاف.

مقالات مشابهة

  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • ذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • ‎الكلباني يقود دراجة نارية في الباحة .. فيديو
  • العراق يعلن وصول آخر رحلة جوية لحجاجه القادمين من السعودية
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)