أكد على فاروق، رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، على قوة الدولة المصرية بين دولة العالم، خاصة بعد الأزمات التي مر بها العالم الفترة الماضية، وأثبتت مصر كلمتها وحضورها أمام الجميع.

وأضاف، علي فاروق، نحن كمصريين بالخارج خاصة ممن تعرضوا لأزمة كورونا أو حرب روسيا وأوكرانيا وحتى السودان، جميعنا رأينا قوة الدولة واحترام الدول لها وسماع كلمتها، قائلا: " شيء في غاية السعادة لما تلاقي كلمة دولتك مسموعة ومجابة،  واعتدنا أن مصر لا تترك ابنائها تحت اي ظرف وتضع كرامتنا فوق اي اعتبارات، وجميعنا نفخر بوطننا وبقوته".

وفي نهاية حديثه، توجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصه على سلامه ابنائه بالخارج، وأيضا لكل المسؤولين بمصر ولوزارتا الخارجية والهجرة والسفارات المصرية، والسفير المصري بأوكرانيا على جهودهم الكبيرة لحل أزمة الطلاب والمصريين العالقين في حرب روسيا وأوكرانيا".

كما تقدم بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، على جهودها وتواصلها الدائم واليومي مع المسؤولين والطلاب بأوكرانيا واطمئنانهم وعودتهم لوطنهم بسلام، قائلا: كانت حريصة في الاطمئنان على الجميع لذلك كانت تعقد لقاءات عبر زووم لتحذيرهم واطمئنان الأسر على ابنائهم حتى إنتهاء الازمة وإجلاء جميع من هناك".


وإستضافت "بوابة الوفد الإلكترونية"، اليوم الإثنين، رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، الاستاذ علي فاروق، والذي يتواجد في مصر تلك الفترة بعد مشاركته بمؤتمر المصريين بالخارج تلبية لدعوة السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، له لحضور هذا المؤتمر الهام.

 

يأتي ذلك بحضور الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، ومجدي حلمي، المشرف العام على بوابة الوفد الإلكترونية.

 

يذكر أن علي فاروق، رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، قد قام بدور كبير في عمليات إنقاذ الطلاب المصريين من اوكرانيا بعد اندلاع الحرب الروسية السنة الماضية، وذلك بالتواصل ومتابعة وزارتا الهجرة والخارجية حتى نجاحهم لحل الأزمة بشكل نهائي، فضلا عن حرصه على مساعدة الطلاب في إيجاد اوراقهم الثبوتية من الجامعات لتقديمها في مصر لإستكمال دراستهم، خاصة بعد تدمير الجامعات هناك بسبب الحرب.
 

IMG-20230814-WA0169 IMG-20230814-WA0165 IMG-20230814-WA0146 IMG-20230814-WA0144 IMG-20230814-WA0131 IMG-20230814-WA0128 IMG-20230814-WA0114 IMG-20230814-WA0108 IMG-20230814-WA0105

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: IMG 20230814

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم الخميس، مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة في حضور وفد فخري من مؤسسة أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

وضم الوفد ممثلين عن برنامج المنح الدراسية للجامعات الحكومية من أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعلى رأسهم كوينسي ماري دارموري مديرة برنامج المنح الدراسية للجامعات الحكومية بأميديست، والدكتورة دينا محسن نائبة مدير البرنامج، وإيمان إبراهيم يارو وعماد عبد المالك ميخائيل ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور الدكتور عبد الناصر أنيس عميد كلية التربية الأسبق ومدير مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، والدكتور عمرو إسماعيل مدرس الصحة النفسية بكلية التربية ونائب 
مدير المركز. 

حدث إنساني في جامعة دمياط 

وصرح الدكتور محمد فضل الحديدي المتحدث الرسمي للمركز الإعلامي في جامعة دمياط أن هذا الحدث الأكاديمي/الإنساني قد تم بإشراف منظمة أمديست، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). 

وتم إنشاء مراكز خدمات الطلبة ذوي الإعاقة لتلبية الاحتياجات الأكاديمية والجسدية والمجتمعية للطلبة ذوي الإعاقة في الحرم الجامعي وتعزيز فرص الوصول المتساوية لهم إلى التعليم العالي. 

وفي هذا الصدد، كان قد تم تنسيق زيارة في نهاية شهر سبتمبر الماضي لنفس الوفد من الإمديست و(USAID) للتحضير لإجراءات الافتتاح الرسمي لمركز خدمات الطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة، حيث اطلع الوفد على جاهزية المركز للافتتاح، والذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلبة ذوي الإعاقة البالغ عددهم 111 طالبًا وطالبة في الجامعة، وتقديم كافة أشكال الدعم والأنشطة والفعاليات لضمان رفع كفاءتهم وقدرتهم على التحصيل الدراسي ودمجهم في العملية التعليمية وخلق فرص متكافئة لهم. 
و أشاد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة بجهود أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعم الجامعة والتعاون المثمر بينهما. 

كما عبر الوفد برئاسة كوينسي ماري دارموري عن سعادتهم وتقديرهم لتواجدهم بجامعة دمياط لأول مرة نظراً لحفاوة الاستقبال، مشيدين بحداثة مرافق الجامعة ومستوياتها ومؤهلاتها العالية. 

وفي ختام الزيارة التقت الدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج في جلسة نقاشية مع الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة للاستماع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم والمشكلات التي تواجههم، كما أوصت بحضور الافتتاح الرسمي للمركز والمشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية في فعاليات الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. إقامة الملتقى الرابع لابناء الجالية المصرية في السعودية بمنطقة القصيم
  • قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين
  • من حق السودان أن يتمتع بعضويته في الاتحاد الإفريقي.. مناوي يؤكد رفض السودان القاطع للتدخلات الدولية السالبة
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • السبت.. «موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية» ندوة بنقابة الصحفيين
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!
  • حتى لا تتعرض للاختراق بسهولة.. كيفية إنشاء كلمة مرور قوية